بالفيديو: استنفار بالقنيطرة بعد العثور على جثة فتاة بالمرجة             الكاك يتعثر أمام سيدي قاسم ويكتفي بالتعادل             جريمة قتل بطعنات غادرة تهز مدينة سيدي سليمان             الرئيس الصيني: "كورونا" لا يزال أزمة معقدة وخطيرة في البلاد             الشخص الذي دبح زوجته بالقنيطرة ينتحر بمدينة سطات             فيسبوك تمنح المستخدمين المال مقابل تعليقاتهم الصوتية             المغرب يتقدم بطلب استضافة نهائي أبطال إفريقيا و الكونفدرالية             أمل فريق النادي القنيطري ينهزم أمام أمل سيدي قاسم             رابطة حقوقية ترفع دعوى قضائية ضد رباح وشركة الكرامة             شخص يدبح زوجته بالقنيطرة بعد مرور 15 سنة على الزواج             مندوبية التخطيط انخفاض أثمنة المواد الغذائية بـ 0،3% بالقنيطرة             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 نونبر 2014 الساعة 12:57


دراسة: الأمراض العقلية تقصر العمر


اكتشف باحثون بريطانيون أن الأمراض العقلية تقصر عمر الإنسان، ما بين 7 و24 سنة، ما يعني أن تأثيرها يعادل، إن لم يكن أسوأ من تأثير التدخين.

وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" الأميركي أن دراسة أعدها باحثون من جامعة أوكسفورد البريطانية أظهرت وجود ارتباط بين الأمراض العقلية وعمر الإنسان.

ونقلت عن الدكتور سينا فضل قوله: "وجدنا أن تشخيصات الصحة العقلية مرتبطة بتراجع عمر الإنسان، والأمراض العقلية تعادل في هذا المجال تدخين 20 سيجارة أو أكثر يوميا".

وعمد فريق البحث إلى التدقيق في 20 دراسة بشأن الرابط بين المرض العقلي ومعدل الوفاة، شملت أكثر من 1.7 مليون شخص و250 ألف وفاة.





ووجد الباحثون أن الاضطرابات العقلية الشديدة تقصر عمر الناس إلى حد كبير، وعلى سبيل المثال فإن معدل الحياة المتوقع لمن يشكون من انفصام الشخصية كان ما بين 10 و20 سنة أقل من غيرهم، في حين أنه أقل بما بين 9 و20 سنة لمن يشكون من اضطراب ثنائي القطب، وما بين 7 و11 سنة لمن يعانون من الاكتئاب المتكرر.

ولفتوا إلى أن عمر المدخنين أقصر بما بين 8 و10 سنوات من غير المدخنين.

لكن الباحثين أوضحوا أنه بالرغم من اكتشاف هذا الرابط، إلا أنه لا دليل على أن الأمراض العقلية تسبب الوفاة.






إضراب عام في النقل العمومي يهدد بتوقف الدراسة بالقنيطرة

دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

تلاميذ مدرسة ببئر الرامي يحتجون ضد حرمانهم من الأساتذة

السعودية تتألق سينمائيا في مهرجان سلا الدولي

توقيف حارس بنكيران بسبب إستعماله الهاتف أثناء العمل

تمديد خطوط النقل الحضري وإحداث مقبرة جديدة أهم قرارت المجلس البلدي

تفاصيل إلقاء القبض والتحقيق مع التلميذين صاحبي قبلة الفايسبوك بالناضور

اختفاء فتاة قاصر بالقنيطرة و ترجيح فرضية اختطافها

تفاصيل قضية الأستاد الجامعي +صورة حصرية لممارسته العادة السرية

هكذا حَوَّل مُغتصبٌ خمْسينيّ حياة الطفلة المغربية دُعاءَ إلى جحيم

دراسة: الأمراض العقلية تقصر العمر





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla