إبتداء من الغد..عودة الأمطار في مناطق من المغرب             لاعبو الكاك يهدون نقطة الماص للمدرب صابر بلخوجة             النادي القنيطري يفرض التعادل على المغرب الفاسي             حصيلة وفيات "كورونا" تتخطى 1600 شخص             تأهب أمني بفاس بسبب مقابلة الماص والنادي القنيطري             رسمياً.. إنطلاق تطبيق تقنيات "الفار" بالبطولة الإحترافية             تشكيل لجنة خاصة لكشف مستور فضيحة النقل البديل بالقنيطرة             فارس سبو يتحدى النمور الصفرفي ملعب الحسن الثاني             و يستمر نزيف المال العام ..400 مليار تكلفة سيارة الدولة             رجل الأعمال بلكوط يقيم حفل عشاء على شرف أسود الصالات             تلميذ يقتل زميله بمدينة وزان بسبب مباراة في كرة القدم             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يوليوز 2014 الساعة 17:23


وزارة التربية تُعلن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكالوريا





أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن عدد الناجحين في الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكالوريا 2014 بلغ 49 ألف و263 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 32,16 في المائة.

وأوضح بلاغ للوزارة أن عدد الناجحين في مجموع الدورتين بلغ 205 ألف و739 ناجحة وناجحا، مقابل 194 ألف و212 في دورة 2013، بنسبة زيادة بلغت 6 في المائة مقارنة مع العدد الإجمالي للناجحين في سنة 2013.

وبلغت نسبة النجاح الإجمالية، حسب البلاغ، 53,14 في المائة مقابل 51,48 في المائة في دورة 2013، بزيادة بلغت 1.6 نقطة مائوية، وتشكل الإناث 48,38 في المائة من مجموع الناجحين.

وبلغ عدد الناجحين الممدرسين 180 ألف و987 ناجحة وناجحا، مما يؤشر عن استقرار نسبة نجاح هذه الفئة من المترشحين والتي بلغت 57,15 في المائة مقابل 57,30 في المائة في دورة 2013.

وبخصوص النتائج حسب أصناف التعليم، أشار البلاغ إلى أن عدد الناجحين في التعليم العمومي بلغ 159 ألف و977، بنسبة نجاح بلغت 54,80 في المائة، فيما بلغ عددهم في التعليم الخصوصي 21 ألف و10 بنسبة نجاح بلغت 84,88 في المائة، بينما سجل عدد الناجحين من الأحرار تحسنا ملموسا مقارنة مع الدورات الماضية، حيث بلغ في هذه الدورة 24 ألف و752 بنسبة نجاح بلغت 35,11 في المائة.

وفي قطب الشعب العلمية والرياضية والتقنية، بلغ عدد الحاصلين على الباكالوريا 121 ألف و256 بنسبة نجاح بلغت 56,32 في المائة. أما في قطب الشعب الأدبية والأصيلة فقد بلغ عدد الناجحين 84 ألف و483 بنسبة نجاح بلغت 49,15 في المائة.

وأشادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في بلاغها، بتضحيات نساء ورجال التربية والتكوين وبما أبانوا عنه من مهنية عالية لإنجاح جميع محطات هذا الاستحقاق الوطني، وبالانضباط والنضج اللذين ميزا سلوك غالبية المترشحات والمترشحين، معبرة عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية والمصالح الأمنية في ضمان إجراء هذه الامتحانات في أحسن الظروف، كما نوهت، بحرارة، بمساهمة كل مكونات المشهد الإعلامي الوطني في مواكبة هذا الاستحقاق التربوي الهام.






أرباب الحافلات يطالبون بالدعم ومراجعة الضرائب

طلبة مَاستر يعلنون اعتصاما مفتوحا بالرباط

كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !

وزارة الصحة تطلب من جمعية الغرب لمساندة مرضى السكري إفراغ مقرها

عاجل الحكومة تقرر تمديد الساعة الاضافية الى متم شهر اكتوبر

الرباط: اعتقال "الحاجة كنزة" التي تدير شبكة للدعارة بالأحياء الراقية بالعاصمة

العثماني : البوليساريو والجزائر فشل حلّ نزاع الصحراء

شباط لبنكيران: ليس إسلاما تقبيلُ زوجة السفير.. وحمْل السبْحة

استفحال ظاهرة سرقة الرمال بسيدي يحيى الغرب

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

اللوزاني ساهمت في صمود الكاك هذا الموسم رغم ضعف الإمكانيات

وزارة التربية تعلن ارتفاع الناجحين في الباكالوريا لهذا العام

وزارة التربية تُعلن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكالوريا

القنيطرة:فيلا تتحول لإعدادية و الساكنة غاضبة بسبب ممارسات لاأخلاقية

الكاك يتطلع لتحقيق فوزه الرابع على التوالي أمام العساكر

الكاك يواصل النزيف في الدوري الإحترافي بتعادل سلبي مع الحسيمة

أحداث شغب في مباراة الكاك والجيش تسفر عن إعتقالات

رسميا وزارة التربية تعلن إعادة اختبار الرياضيات الجمعة المقبل

لعنة الإصابات تطارد لاعبي النادي القنيطري

الكاك يعسكر بالبيضاء استعداداً لمقابلة الوداد البيضاوي





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla