فضيحة بيع عقار مرتين دون أن تستخلص البلدية مستحقاتها المالية             إبتداء من الغد..عودة الأمطار في مناطق من المغرب             لاعبو الكاك يهدون نقطة الماص للمدرب صابر بلخوجة             النادي القنيطري يفرض التعادل على المغرب الفاسي             حصيلة وفيات "كورونا" تتخطى 1600 شخص             تأهب أمني بفاس بسبب مقابلة الماص والنادي القنيطري             رسمياً.. إنطلاق تطبيق تقنيات "الفار" بالبطولة الإحترافية             تشكيل لجنة خاصة لكشف مستور فضيحة النقل البديل بالقنيطرة             فارس سبو يتحدى النمور الصفرفي ملعب الحسن الثاني             و يستمر نزيف المال العام ..400 مليار تكلفة سيارة الدولة             رجل الأعمال بلكوط يقيم حفل عشاء على شرف أسود الصالات             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 1 يوليوز 2014 الساعة 00:20


الجزائر تغادر المونديال مرفوعة الرأس بعد الهزيمة أمام ألمانيا





تأهل منتخب ألمانيا إلى دور ربع نهاية النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم، المقامة حاليا بالبرازيل، عقب فوزه على نظيره الجزائري بهدفين لواحد في الشوطين الإضافيين (الوقت الأصلي 0-0) للمباراة التي جمعت بينهما اليوم الاثنين على أرضية ملعب "ماراكانا" بريو دي جانيرو.

وسجل هدفي المنتخب الالماني كل من اندري شورلي (د92) ومسعود اوزيل (د120) ، فيما وقع هدف المنتخب الجزائري عبد المؤمن جابو (120 +1).

ونجحت الخبرة الألمانية في حسم المباراة، والإطاحة بالطموح الجزائري خارج المونديال، وبذلك سيلتقي المنتخب الالماني في دور ربع النهاية المقررة يوم الجمعة المقبل على أرضية ملعب "ماراكانا" بريو دي جانيرو مع نظيره الفرنسي الذي تأهل في وقت سابق اليوم على حساب المنتخب النيجيري بفوزه عليه بهدفين دون رد

جاء الشوط الأول سريعا من جانب المنتخب الجزائري، الذي دخل مهاجما منذ أول دقيقة ليثبت للألمان أنه ليس منافسا سهلا كما كان يتصور البعض، واعتمد المدرب البوسني للجزائر وحيد حاليلوزيتش على تحركات الثلاثي سفيان فيغولي، والعربي سوداني، إسلام سليماني لإرباك الدفاع الألماني.

ولم تظهر الماكينات الألمانية في الدقائق الأولى من الشوط الأول بالمستوى المطلوب منها على الرغم من أن ألمانيا خاضت المباراة بكامل قوتها الهجومية.

ونجح لاعبو الجزائر في تضييق المساحات على لاعبي ألمانيا، الأمر الذي دفع الماكينات الألمانية إلى التصويب من خارج منطقة الجزاء، فجاءت أولى التصويبات في الدقيقة 14 عن طريق سباستيان شفانشتايجر الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس رايس مبولحي.

وألغى حكم المباراة في الدقيقة 17 هدفا جزائريا عندما تلقى إسلام سليماني كرة عرضية انقض عليها برأسه وأسكنها الشباك الألمانية، إلا أن حكم المباراة كان له رأي آخر بإلغائه للهدف لسقوط سليماني في مصيدة التسلل.

وبعدها بدقيقة، أضاع فوزي غلام فرصة تقدم للجزائر عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية مرت إلى خارج المرمى.

وانتفضت ألمانيا منذ الدقيقة 24 معتمدين على التصويب من خارج منطقة الجزاء فتألق الحارس الجزائري مبولحي، وتصدى للعديد من التسديدات الألمانية، وتلاعب لاعبو الجزائر بالماكينات، حيث مال أداؤهم للعب من لمسة واحدة للوصول إلى مرمى الحارس مانويل نوير.

وكادت أن تشهد الدقيقة 41 هدف التقدم لألمانيا عندما سدد توني كروس كرة قوية من مسافة بعيدة تصدى لها رايس مبولحي، لتتهيأ إلى ماريو غوتزة إلا أن الحارس مبولحي نجح في الإمساك بالكرة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي هجمات خطيرة على المرميين، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

وزادت المباراة إثارة وندية في شوطها الثاني عن سابقه، حيث تبادل الفريقان الهجمات في محاولة لتسجيل هدف، وإن كانت الخطورة الحقيقية من جانب ألمانيا، حيث شهدت الدقيقة 55 فرصة ضائعة لألمانيا عندما سدد فيليب لام كرة قوية تصدى لها الحارس الجزائري ببراعة.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين، وجاءت الدقيقة 80 لتشهد فرصة ألمانية أخرى ضائعة عندما تلقى توماس مولر كرة عرضية انقض عليها برأسه تصدى لها الحارس الجزائري ببراعة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي أهداف لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي، ويدخل الفريقان في شوطين إضافيين.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، دخل المنتخب الألماني مهاجما وتمكن لاعبوه من تسجيل هدف التقدم عن طريق أندريا شورله في الدقيقة 92 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، وضعها بـ "كعبه" في المرمى، بعدها توالت الفرص الضائعة من الجانبين لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم الماكينات بهدف دون رد.

وفي الوقت الذي حاول فيه المنتخب الجزائري تسجيل التعادل في الشوط الإضافي الثاني، مال أداء ألمانيا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ونجح مسعود أوزيل في الدقيقة 120 من تسجيل الهدف الثاني للماكينات، وبعدها بدقيقة نجح إسلام سليماني من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للجزائر، ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة النهاية معلنا فوز ألمانيا.






حميد شباط يواجه بنكيران بالحمير والشمكارة

زمــن الكــلاب.. !! - مـحـمــد سدحـي

العثماني : البوليساريو والجزائر فشل حلّ نزاع الصحراء

شباط لبنكيران: ليس إسلاما تقبيلُ زوجة السفير.. وحمْل السبْحة

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

رئيس الحكومة: يجب على العثماني مُغادرة الوزارة مرفوع الرأس

حجيب:المؤسسة الملكية تسعى للتضحية بالمدرسة العمومية

مخلص:تقلصت الحريات وأصبح القمع يشمل كل محتج مع حكومة بنكيران

ندوة صحفية بجامعة إبن طفيل تحت عنوان

تقرير أمريكي الجيش الجزائري أقوى من الجيش المغربي

الجزائر تغادر المونديال مرفوعة الرأس بعد الهزيمة أمام ألمانيا





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla