ارتفاع عدد المصابين بكورونا في المغرب إلى 358 حالة             اعلان أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا بالقنيطرة             ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" بالقنيطرة إلى 8 أشخاص             وفاة قاضية ثانية بالمجلس الأعلى للحسابات بسبب كورونا             الشراط .. اين مشاهير الرياضة في دعم صندوق مواجهة كورونا             توقيف 100 شخص بسبب خرق حالة الطوارئ بالقنيطرة             بالصور. حضور أمني ومراقبة طبية..مكناس تشيع أول حالة وفاة في صفوف المصابين بكورونا             مّي رابحة .. متعافية من ''كورونا'' تحكي قصتها مع المرض والحجر             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 4 يونيو 2014 الساعة 17:32


الباعة المتجولون «يستعمرون» الشوارع الرئيسية في القنيطرة


أضحت معظم الشوارع والأزقة الرئيسية بالأحياء الآهلة بالسكان بمدينة القنيطرة، منذ أسابيع، عرضة لاجتياح لا مثيل له من قبل الباعة المتجولين، الذين فرضوا وجودهم، واستباحوا كل ما هو عمومي، في غياب مريب لسلطات المدينة.

وبدت السلطات عاجزة كليا عن تحرير الشوارع المحتلة، في غياب مبرر مقنع يفسر نهج مسؤولي عاصمة الغرب سياسة النعامة إزاء ما يحصل، وبقائهم مكتوفي الأيدي دون أدنى تحرك، رغم الأضرار الكبيرة التي تسبب فيها هذا "الاحتلال" للمواطنين، الذين أضحوا يتجرعون بشكل يومي مرارة معاناة لم يبال بها أي أحد من القائمين على تدبير الشأن العام المحلي.
وينظر سكان القنيطرة إلى ما يحدث بمعظم الساحات بعين عدم الرضا، بعدما استشعروا التراجع المخيف لدور السلطات والمصالح الأمنية في التصدي لهذه الظاهرة، خاصة بمنطقة "الصياد" و"أولاد أوجيه" و"المسيرة" و"العلامة" و"أولاد امبارك"، وهو ما ينذر باستفحال الأمور في الأيام المقبلة، خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان الأبرك، الذي يكتفي خلاله المسؤولون بلعب دور المتفرج على مسلسل تعذيب الفراشة للمواطنين.
وتشير المعطيات الواردة من أكثر من موقع بالمدينة إلى أن السلطات المحلية فقدت السيطرة على معظم الشوارع والساحات العمومية، التي أضحت خاضعة بالقوة لقانون هذه الفئة، مثل ما يحدث حاليا بشارع "الباشا عبد الحميد العلوي". ورغم محاولات ذر الرماد في العيون التي يقوم بها عدد من المسؤولين، بإرسال دورية للحرس الترابي أو عناصر الشرطة والتدخل سريع إلى المناطق "المحتلة"، فإن الوضع يبقى على ما هو عليه، مثل ما يقع بساحة "بئر أنزران"، حيث تنتعش جيوب بعض المتواطئين والمتآمرين على مصالح القنيطريين.





وحتى أماكن العبادة استباحها الغزاة من الباعة المتجولين، وقد دفعت التطورات الخطيرة التي يعرفها هذا الملف، الزاوية التجانية، إلى رفع دعوى قضائية ضد العديد من ممتهني التجارة غير المنظمة الذين تطاولوا بشكل سافر على أسوار مسجدهم الموجود بمنطقة "الخبازات"، وقاموا بنصب الخيام على الواجهة الأمامية لهذا المسجد، معرقلين بشكل كبير عملية الولوج إليه، مع ما يصاحب ذلك من كلام فاحش يخدش أسماع المصلين.
ولجأ التيجانيون إلى القضاء، بعدما عجزت السلطات عن تطبيق القانون وفرض هيبتها، رغم إشعارها مرارا بخطورة ما يحدث في تلك المنطقة، التي بدأت تخرج فعلا عن السيطرة، بطريقة تطرح أكثر من علامة استفهام، لتزامن هذا التراخي مع انطلاق أشغال مشروع تهيئة "الخبازات"، الذي خُصصت له ميزانية ضخمة من المال العام لضمان تنفيذه.

عن المساء






مفتش عام في سجن القنيطرة للتحقيق مع موظفين وتجار مخدرات

لصوص مدججون بالسيوف وغاز الكريموجين يعتدون على تاجر مجوهرات

القنيطرة بدون خبز في ثالث أيام العيد وإرتفاع ثمنه في بعض المناطق

تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالقنيطرة يثير استياء الراجلين

ضابط شرطة يوجه صفعة مباغثة لسائق طاكسي في القنيطرة

القوات المساعدة تتحرك لتحرير الملك العمومي بالقنيطرة

ادارة سجن القنيطرة توجه صفعة قوية للمعتقلين السلفيين.

إعتداء على فتاة وتكسير 3 حافلات حصيلة شغب جماهير الكاك

تزايد حدة الانتقادات للرباح في تسييره لشؤون بلدية القنيطرة

منع القوات المساعدة من إخلاء سوق "المسيرة" وجهات تطلب التأجيل

الباعة المتجولون «يستعمرون» الشوارع الرئيسية في القنيطرة

الباعة المتجولون يعودون من جديد لاحتلال الشارع العام بالقنيطرة

العدوي تتفقد جماعات وتعاتب رؤسائها قبل زيارة الملك المرتقبة‎‎

الفراشة يحتلون الملك العمومي بالمسيرة من جديد

باعة متجولون يفجرون اختلالات في توزيع أكشاك بالقنيطرة

عمال النظافة ..جنود خفاء يسهرون على نظافة البيئة خلال عيد الأضحى





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla