فضيحة بيع عقار مرتين دون أن تستخلص البلدية مستحقاتها المالية             إبتداء من الغد..عودة الأمطار في مناطق من المغرب             لاعبو الكاك يهدون نقطة الماص للمدرب صابر بلخوجة             النادي القنيطري يفرض التعادل على المغرب الفاسي             حصيلة وفيات "كورونا" تتخطى 1600 شخص             تأهب أمني بفاس بسبب مقابلة الماص والنادي القنيطري             رسمياً.. إنطلاق تطبيق تقنيات "الفار" بالبطولة الإحترافية             تشكيل لجنة خاصة لكشف مستور فضيحة النقل البديل بالقنيطرة             فارس سبو يتحدى النمور الصفرفي ملعب الحسن الثاني             و يستمر نزيف المال العام ..400 مليار تكلفة سيارة الدولة             رجل الأعمال بلكوط يقيم حفل عشاء على شرف أسود الصالات             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 فبراير 2014 الساعة 22:26


دورة المجلس البلدي للقنيطرة تتحول لساحة صراع بين الاطراف السياسية


 

تعليقا على ما راج خلال  افتتاح دورة فبراير بالمجلس الجماعي لمدينة القنيطرة ،حيث امتدت الجلسة من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى غاية العاشرة مساء تم فيها التصويت على 7 نقط من ضمن 18 نقطة.
قال عزيز كرماط، نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة والنائب البرلماني " أنه يلزمنا كثيرا من الوقت لكي نتعلم أدب الإختلاف،و أن نعلم ان مصلحة المواطنين و المدينة لا يمكن تحقيقها عبر الضجيج و الصراخ،وأن المواطن العادي قد تعجبه الفرجة،لكنه يضجر من ممارسات بعض السياسيين."
وأضاف "مسؤولية الأحزاب كبيرة في تقديم جيل جديد من المنتخبين خلال الاستحقاقات القادمة،جيل يقطع مع كل الممارسات العفنة التي جعلت المواطن يهرب من السياسة و السياسيين حتى لا تزكم أنفه رائحة تلك الممارسات." ماعدا ذلك فيجب أن لا نتباكى على ضعف مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية.يختم قوله.

من جهته سعيد حروزة  الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة "معارضة"، في تدوينة له سجل ملاحظات  سماها بالضرورية لتنوير الر أي العام وتنبيه السلطات العمومية.
فمن ناحية الشكل يتحدث المجلس البلدي مرة عن الملك العام الجماعي و مرة عن الملك العمومي و مرة عن الملك الجماعي العام و مرة عن الملك الجماعي . و  هناك عدة نقط أدرجت في جدول أعمال الدورة ولم تناقش في أعمال اللجن التلاث بتاريخ 10 و12 و13 فبراير 2014 .





وأكد  ذات المصدر الحزبي أن الدورة  مرت في أجواء جد مشحونة، حيث توقفت لمدة طويلة بسبب هجوم بالسب والاتهام على مستشار حزب الأصالة و المعاصرة من طرف  مستشار جماعي و قد وصلت التشنجات إلى حد التهديد المتبادل .
وفي هذا الصدد "ابتدأت الجلسة بمجموعة من نقط نظام من طرف المعارضة تخص القانون الداخلي و الإجابة عن المراسلات المرتبطة بإضافة نقط إلى جدول الأعمال و التي تمت الإجابة عليها من طرف المكتب المسير حسب رئيس الجلسة كتابيا و المستنبط منها حسب تدخلات المعارضة بأنها رفضت".
وأبرز حروزة أن المكتب المسير استعمل مقتضيات التصويت بشكل مفرط من أجل تمرير القرارات المصيرية رغم مطالبة المعارضة بتأجيلها و خاصة في عملية تفويتات الملك الجماعي، مقدماعدد من الملاحظات التي تهم تدبير الشأن المحلي.

مع قرب موعد الانتخابات الجماعية من المتوقع أن يظل الصراع مفتوحا على واجها ت دورات المجلس الجماعي وعلى مستوى البيانات والبيانات المضادة والتصريحات .

 






بعد تعادله مع الكاك فاخر إفتقدنا للنجاعة الهجومية

الملك محمد السادس يتوجه لمدينة طنجة

لعنة التعادلات تطارد الكاك مع إنطلاق البطولة الإحترافية

تمديد خطوط النقل الحضري وإحداث مقبرة جديدة أهم قرارت المجلس البلدي

العثماني : البوليساريو والجزائر فشل حلّ نزاع الصحراء

رئيس الحكومة: يجب على العثماني مُغادرة الوزارة مرفوع الرأس

كأس "مُونديال الأنديَة" تشدّ الرحال نحو المغرب

مشاغبون يتسببون في تأخر قطار لـ 40 دقيقة وإستنفار أمني بمحطة القنيطرة

المغرب يشهد كسوفا جزئيا نادرا يوم الأحد

القنيطرة .. عرض الفيلم اللبناني ""شتي يا دني"

شباب القنيطرة ينتفض في وجه شركة الكرامة

مستشار مقرب من الرباح يهدد مراسل صحفي بالقنيطرة

إختيار القنيطرة نمودجا لمشروع الجهوية

بالصور:الأمطار تفضح المجلس البلدي بالقنيطرة (ساحة البلدية تهدد سلامتكم)

تمديد خطوط النقل الحضري وإحداث مقبرة جديدة أهم قرارت المجلس البلدي

هشام عبيل لـ (القنيطرة36) لست عضو في البيجيدي وصحفي الأخبار كاذب

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

الوزير الخلفي يبحث عن وجبة غذاء في التاسعة ليلا

تحقيق ـ القنيطرة غارقة في الأزبال وشركات النظافة بدون رقيب

تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالقنيطرة يثير استياء الراجلين





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla