اليوسفي… سيرة أول معارض عربي يدخل باب السلطة سلميا             رئيس الكاف تعرضت للتهديد والشتم في نهائي "الوداد والترجي             أنباء عن استقاله محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة             جهة الرباط سلا القنيطرة تقترب من هزم فيروس كورونا             شكاية من 3 تلاميذ تتسبب في متابعة الرابور ولد الكرية             تخفيض الحكم على "مي نعيمة" من سنة إلى 3 أشهر حبسا نافذا             ترامب يهدد بإغلاق منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي             الأمن الوطني يعلن وفاة شخص موضوع رهن تدابير الحراسة النظرية             الاقتصاد وكورونا            الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 7 فبراير 2014 الساعة 21:35


نقابة التجار والمهنيين بسلا تنتفض ضد حكومة بنكيران





 

بعد سلسلة من الوقفات والتظاهرات الاجتجاجية بعدد من المدن على الصعيد الوطني، التجار المنضوون تحت لواء المكتب الاقليمي لنقابة الوطنية لتجار والمهنيين بسلا يتحركون صوب سلا الجديدة، تحديدا أمام مقر موديرية الضرائب للاحتجاج .  اليوم، رفع المعنيون شعارات ولافتات من عناوينها الرئيسية « ماتقيش التاجر» و «المشاكل كثيرة والتاجر فوق الحصيرة». شعارات طالبت في مجموعها حكومة بنكيران ب« الانصاف » وتحمل انتقادات لاذعة للسياسة الضريبية المضمنة في قانون المالية الجديدة 2014 اتجاهم.  التجار  أكدوا رفضهم القاطع للمادة 145 من مدونة الضرائب واعتبروا أنها « ستزيد من معاناتهم، وستتسبب في تفقيرهم » خاصة تؤكد شهادات العديد منهم أن «التاجر بات يعيش وضعا مأساويا، شعاره الرئيسي الحرمان من الحقوق الأساسية والاجتماعية، كالتغطية الصحية الشاملة، والتقاعد ». بل أبعد من ذلك تسترسل شهادات تجار وبلهجة غاضبة  « وضعنا الاجتماعي المتردي لم يخف غياب الشروط الضرورية لممارسة المهنة، خاصة أمام تفاقم ظاهرة المنافسة غير الشريفة نتيجة استفحال القطاع غير المهيكل ». أحد التجار  قال موضحا « كيفاش بغات الحكومة تزيد علينا الضرائب، والفراشة والكرارص فالشارع كيربحوا كثر منا وبلا مايخلصوا حتى ريال للدولة..» التجار طالب السلطات بمحاربة وتطهير القطاع بالملموس قبل التفكير  في هذا النوع من الاجراأت. سوء ومرارة الأوضاع كانا القاسم المشترك بين التجار قال حسن السلام الكاتب الإقليمي لسلا في تصريح لموقع kenitra36 إن القانون الجديد هو خرق سافر لمقتضيات الدستور الذي منح للمنظمات النقابية الحق في المساهمة في صياغة وتتبع وتقييم السياسات العمومية والانخراط في الحياة العامة بروح من المسؤولية».

 وأضاف أن المادة المثيرة للجدل 145  المكررة من مشروع قانون المالية الجديد، فهي تلزمهم بالواضح بتسجيل كل مبيعاتهم ومشترياتهم في سجل مختوم  « روجيستر» من لدن إدارة الضرائب. وهي كذلك تلزم كل الخاضعين للضريبة وفق نظام الربح الجزافي اليومي بالتصريح اليومي بالدخل، وذلك باعتماد السجل المذكور، مع الاحتفاظ بوثائق الإثبات ( الفاتورات) تحت إشراف تام لأعوان إدارة الضرائب كلما رغبوا في ذلك نعن طريق إجراء فحص يمكن أن يمتد لمدة ثلاثين يوما. كما اعتبر أن المادة المذكور  » هي إضافة غير مجدية في حق فئة من التجار، مقابل الاستثناء وسياسة تمتيع رجال الأعمال بالإعفاء المباشر وغير المباشر من جملة من التحملات الضريبية حيث لم تجد الحكومة الحالية بدا من إثقال فئة التجار بها دون وجود مسوغات معقولة».  التجار الغاضبون اعتبروا في ختام وقفتهم اليوم  أن « المادة  تعتبر حكما مسبقا عليهم بالإفلاس والموت وهي غير قابلة للتفعيل على مستوى الواقع». التجار هددوا بالمقابل بالإضراب العام في حالة عدم اللتجاوب مع مطالبهم.






القنيطرة تحتضن المؤتمر الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة

تفاصيل إلقاء القبض والتحقيق مع التلميذين صاحبي قبلة الفايسبوك بالناضور

أرباب المخابز يستعدون للزيادة في أسعار الخبز

زيادة في ثمن الخبز ابتداء من يوم العيد

القنيطرة تعيش إنفلات أمني خطير وغير مسبوق

الفنان هشام بهلول يغادر المستعجلات

المغرب تتأهل للدور الثاني لمونديال الناشئين برباعية في مرمى بنما

ضابط شرطة يوجه صفعة مباغثة لسائق طاكسي في القنيطرة

المفرقعات تنشر الرعب وسط سكان القنيطرة وتهدد سلامتهم

ملكة جمال المغرب: اختاروني لأنني غنية

تجار ومهني القنيطرة ينتفضون والرباح يتغيب خوفاً من الغاضبين

نقابة التجار والمهنيين بسلا تنتفض ضد حكومة بنكيران

نقابة التجار تستنكر الإعتداء الاجرامي على بن امبارك

مأساة النجاة ..أنا نموذجا

نقابة التجار بالقنيطرة تنتفض ضد قانون المالية 2016

شاب في حالة سكر يعتدي على تاجر بالسلاح الأبيض بالقنيطرة

نقابة التجار بالقنيطرة تستنكر تعامل مندوب التجارة

الرباح يدعو مغاربة الخارج المقيمين بالقنيطرة لتأسيس تنسيقية تنموية

ميلاد إتحاد المقاوليين الشباب بجهة الرباط سلا القنيطرة

نقابة التجار والمهنيين بالقنيطرة تخلد ذكرى الإستقلال





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla