الأمن الوطني يعلن وفاة شخص موضوع رهن تدابير الحراسة النظرية             بالفيديو الفنان بوبكر .. أنا مسلم أبا عن جد واعتذر للمغاربة             ريبورتاج ..كورونا يعيد الحياة والبهجة لحدائق ومنتزهات القنيطرة             مقرب من الراضي يؤكد اللجوء للقضاء ضد مروجي الشائعات ويصفها بالحرب السياسية             طقس حار ما بين 37 و41 بمدينة القنيطرة إلى غاية الخميس             انخفاض مؤشر انتشار فيروس "كورونا" بالمغرب             انقطاع مياه الشرب بحي الوفاء بالقنيطرة بسبب التخريب             أسراب "الشنيولة" تهاجم سكان القنيطرة داخل منازلهم             الاقتصاد وكورونا            الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 1 نونبر 2013 الساعة 10:18


تقرير أمريكي الجيش الجزائري أقوى من الجيش المغربي





جاء الجيش المغربي في المرتبة الثالثة، من حيث ميزانية التسليح والصناعة العسكرية، مسبوقا بالجيش المصري الذي احتل المركز الثاني، فيما تبوأ الجيش الجزائري الرتبة الأولى، ضمن مجموع جيوش شمال إفريقيا، وفق ما أورده تقرير حديث للمعهد‮ ‬الأمريكي‮ "‬الدفاع‮ ‬الاستراتيجي‮ ‬والاستعلام‮".

وتبعا للتقرير الأمريكي، فإن الجيش الجزائري ينتزع لأول مرة الصدارة من نظيره المصري الذي دأب على احتلال الرتبة الأولى طيلة سنوات خلت، حيث اكتفى بالمركز الثاني، وبعده الجيش المغربي، ثم جيوش كل من تونس وليبيا وموريتانيا.

وعزا المصدر الأفضلية التي حصل عليها الجيش الجزائري إلى عصرنة المعدات والتجهيزات الدفاعية التي يمتلكها خاصة من أجل مواجهة المخاطر الأمنية في الساحل الإفريقي، والتي تهدد أمن حدود البلاد، وأيضا إلى الأهمية التي تمنحها الحكومة الجزائرية إلى الصناعة العسكرية في مجال الدفاع.

ويتوقع التقرير ذاته أن ترتفع‮ ‬نفقات‮ ‬الجزائر‮ ‬في‮ ‬المجال‮ ‬العسكري، ‮ ‬في‮ ‬غضون‮ ‬السنوات‮ ‬الأربع‮ ‬القادمة‮، ‬لتبلغ‮ ‬نسبة‮ ‬نمو‮ ‬تقدر‮ ‬بـ6‮ ‬بالمائة‮ ‬سنة‮ ‬2017‮، عازيا هذا الارتفاع المضطرد إلى "حالة عدم الاستقرار التي تشهدها دول المنطقة بسبب "الربيع العربي"، وما نجم عنها من بروز لمجموعات إرهابية جديدة".

وبالمقابل كانت دراسة لوزارة الدفاع الأمريكية قد صنفت، قبل أسابيع خلت، المغرب في الرتبة 38 عالميا ضمن أقوى خمسين جيشا في العالم، اعتمادا على مقياسي القوة وكفاءة المقاتلين، متقدما على الجزائر بنقطتين، حيث جاءت في المرتبة 40، في حين جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المقدمة، تليها روسيا الاتحادية، ثم الصين الشعبية في الرتبة الثالثة.






انفراد : بعد إعفاءه من مهامه قائد سجن بسلا يكشف حقائق خطيرة

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالقنيطرة يثير استياء الراجلين

التوصل إلى حقائق علمية صادمة عن الجنس لدى النساء

تقرير أمريكي الجيش الجزائري أقوى من الجيش المغربي

"الأولى" تبث تقريرا يتضمن خريطة للمغرب مبتورة من صحرائه

سوق الحرية يهدد المواطنين والمجلس البلدي يقول أنه قام بإعادة ترميمه

ما بين 100و 130 طفلا يُغْتَصَبون سنويا باقليم القنيطرة

النادي القنيطري مهدد بالحرمان من أنصاره

منع القوات المساعدة من إخلاء سوق "المسيرة" وجهات تطلب التأجيل

تقرير أمريكي الجيش الجزائري أقوى من الجيش المغربي





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla