ابتدائية سيدي قاسم تؤجل البث في قضية بلطجي البرلمان             إستفتاء :جمهور الكاك يتوقع تخبط ناديه في القسم الثاني لمواسم             أشياء تحتاجين إلى القيام بها عندما يكون زوجك مدمن:             أطفال وشيوخ يلتحفون البرد وينتظرون العطف في ليالي القنيطرة             عاجل.. سعد لمجرد مطلوب للقضاء الفرنسي بتهمة الاغتصاب             تفاصيل مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات مونديال قطر             أزمة النقل.. 4 تنسيقيات للطاكسيات الصغيرة في ضيافة العامل             ريال مدريد يحدد سعر بيع أشرف حكيمي             بلاغ ناري من وزارة الأوقاف بسبب إحتجاجات الأئمة المجازين             إعتقال زوجان قاما بحرق العضو التناسلي لطفلتهما بتارودانت             مجلس الرباح بحاجة إلى مستشارين في مجال التواصل             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 أكتوبر 2013 الساعة 12:13


المغرب الذي نحلم به


أحمد أوسار

المغرب الدي نريده ونحلم به ،مغرب واحد حر  أبناؤه جميعاً أحرار متساوون في المواطنة وفرص العمل و الحقوق والواجبات.

وطن السلطةُ فيه للدستور والقانون وليس للنفوذ والمعارف وجنوده يحمون الحدود ولايقمعون المعطلين أمام البرلمان.

وطن نستطيع فيه محاسبة الوزراء وإستدعائهم للمحاكم ، وطن قوي يدافع عن أرضه وصحرائه ويتصدى لإاعداء وحدته الترابية دون خوف .
وطن تسوده العدالة الاجتماعية فلا غنى فاحش ولا فقر ولا فقراء.

وطن يحب كل أبنائه ويعتبرهم سواسية ،وطن لا مكان فيه للأيدي العاطلة والعابثة أو العائشة على التسول والابتزاز ، وطن ينتصر للحق والعقل .





من حقنا جميعاً أن نحلم، وأن تكون أحلامنا واسعة، فالأحلام هي مشاريع المستقبل والمحرّض على أن يكون حاضرنا أفضل من ماضينا ومستقبلنا أكثر إشراقاً وتطوراً من حاضرنا، والأحلام هي التي تحفظ أرواحنا من الانكسار والذبول وأقدامنا من التشقق والانكفاء.

الشعوب العظيمة لم تكن كذلك إلاَّ بفضل ما تحقق لها من أحلامها العظيمة، والإنسان الذي لا يحلم بالحياة الجميلة لا يصنع شيئاً جميلاً. ويكفي أن الأحلام وحدها هي ما تبقى لنا خارج الرقابة. ومن حق الحالم أن يختار لأحلامه من الألوان ما يريد ويهوى، وأن يجد في أحلامه هذا العالم المليء بالسواد والدم وقد تحول إلى عالم نقي أخضر، عالم جميل لا تنافر في ألوانه ولا بشاعة في واقعه، ومن حق هذا الإنسان الحالم أن يعيش أحلامه وأن يخادع نفسه ويخاطب ذاته بما شاء من الكلمات التي ترفع من معنوياته وتجعله يقدِّم ما يستطيع لتحقيق القليل من هذه الأحلام.






القنيطرة تحتضن المؤتمر الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة

حميد شباط يواجه بنكيران بالحمير والشمكارة

دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

الكاك يرحل لمواجهة الحسنية الأحد المقبل باكادير

انفراد : بعد إعفاءه من مهامه قائد سجن بسلا يكشف حقائق خطيرة

حرزني: خصوم المغرب يروّجون لدعارة المغربيات استهدافا للوطن

حلالة بويز تحتفل بالذكرى السادسة لإنطلاقتها

الرباطي لـ(القنيطرة 36) أملك أدلة ضد الرجاء

أرباب الحافلات يطالبون بالدعم ومراجعة الضرائب

كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !

أرباب الحافلات يطالبون بالدعم ومراجعة الضرائب

المغرب الذي نحلم به





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla