بالفيديو الفنان بوبكر .. أنا مسلم أبا عن جد واعتذر للمغاربة             ريبورتاج ..كورونا يعيد الحياة والبهجة لحدائق ومنتزهات القنيطرة             مقرب من الراضي يؤكد اللجوء للقضاء ضد مروجي الشائعات ويصفها بالحرب السياسية             طقس حار ما بين 37 و41 بمدينة القنيطرة إلى غاية الخميس             انخفاض مؤشر انتشار فيروس "كورونا" بالمغرب             انقطاع مياه الشرب بحي الوفاء بالقنيطرة بسبب التخريب             أسراب "الشنيولة" تهاجم سكان القنيطرة داخل منازلهم             تحاليل إستباقية للعاملين في الصيدليات ومحطات الخدمات بالقنيطرة             الاقتصاد وكورونا            الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 أكتوبر 2013 الساعة 10:52


رباح ينهي"إمتياز" إحتكار مقالع الرمال ويفتح المجال للتنافس





في سابقة من نوعها بالمغرب، وبعد سنوات ممتدة من الاستغلال "المُبهم" لبعض مقالع رمال البحر من طرف الشركات التي كانت تتمتع بـ"الامتياز"، أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك مؤخرا عن فتحها المجال أمام طلبات التَّعبير عن الاهتمام من أجل استِغلال مقالع الرمال وفق شروط معينة.

وقالت  وزارة التجهيز والنقل، إن المغرب ولأول مرة يفتح طلبات العروض الخاصة باستغلال مقالع رمال البحر للعموم، بعد أن ظلَّت ولسَنوات طويلة "تَستغِّل من طرف جهات بطريقة غامضة ومبهمة ومباشرة".

جدير بالذكر، أن المغرب يتوفر على 1400 مقلع تمكن سنويا من استخراج حوالي 120 مليون متر مكعب من المواد بمختلف أنواعها، المر الذي يساهم في تنمية مالية الجماعات الترابية ويوفر ما يقارب من 20 ألف منصب شغل مباشر.






مستشار مقرب من الرباح يهدد مراسل صحفي بالقنيطرة

الرباح ونائبه يعينان إبنتيهما ضمن المكتب الجهوي لشبيبة المصباح

هكذا حَوَّل مُغتصبٌ خمْسينيّ حياة الطفلة المغربية دُعاءَ إلى جحيم

زيادة في ثمن الخبز ابتداء من يوم العيد

الوزير الرباح يشتري رخص النقل الخاصة بالحافلات

الرباح يوجه صفعة قوية للصفريوي وينهي إحتكاره للغاسول

رباح ينهي"إمتياز" إحتكار مقالع الرمال ويفتح المجال للتنافس

مستشار الرباح يحتجز طاقما صحفيا لأزيد من ساعتين

الرباح يعرض على رجال أعمال سعوديين استثمارات بقيمة 222 مليار

تزايد حدة الانتقادات للرباح في تسييره لشؤون بلدية القنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla