تحاليل إستباقية للعاملين في الصيدليات ومحطات الخدمات بالقنيطرة             نقابة التجار توضح بخصوص اغلاق المحلات التجارية بالقنيطرة             القنيطرة تُحيي العيد في المنازل تحت إجراءات مشددة             إصابة الممثلة المصرية رجاء الجداوي بفيروس كورونا             جلالة الملك يؤدي صلاة العيد دون خطبة وباحترام الحجر             مقاولة محلية قنيطرية تكسب ثقة العملاق الصيني "شيزهونغ"             هذه نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها سائقي سيارة الأجرة بالقنيطرة             جمارك القنيطرة تحجز كمية من الكيف وطابا قيمتها 142 مليون             الاقتصاد وكورونا            الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 6 ماي 2020 الساعة 00:40


العناية بالبشرة بـ 5 خطوات في شهر رمضان


العناية بالبشرة في شهر رمضان ضرورية جداً، وذلك لتجنب ومكافحة فقدانها نضارتها وإشراقتها والحفاظ عليها ناعمة ومتوهّجة، بعيداً عن الشحوب والبهتان والجفاف. فأدخلي الى روتين العناية بالبشرة الخاص بك بعض الأمور الملحة لصحة البشرة خلال الصيام. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك طريقة العناية بالبشرة في شهر رمضان بخمس خطوات فقط.


1- تجنب استهلاك بعض الأطعمة والمشروبات

إن تجنب استهلاك بعض الأطعمة والمشروبات خلال رمضان، لا سيما الكافيين والصودا، هو إحدى أهم خطوات العناية بالبشرة خلال هذا الشهر، حيث من المعروف أن مثل هذه الأطعمة تمتص المعادن من الجسم وتفقده الكثير من الماء، مما يؤثر سلباً على البشرة، فتصاب بالجفاف والبهتان.

العناية بالبشرة في رمضان العناية بالبشرة في رمضان

 

2- عدم التخلي إطلاقاً عن الواقي الشمسي

تجنبي قدر الإمكان التعرض لأشعة الشمس خلال رمضان، وقومي بتطبيق كريم الواقي الشمسي مرات عدة في اليوم، لا سيما صباحاً قبل التوجه الى العمل، فذلك يحمي بشرتك من الإصابة بالبقع الداكنة والتصبغات خلال فترة الصيام، إضافة الى أن هذه الخطوة تكافح ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة.

 

3- ترطيب البشرة من خلال نظام غذائي سليم

الحصول على الكمية الكافية من الماء جزء لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة في رمضان، فالمياه تحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها وعدم إصابتها بالجفاف. لذلك، تأكدي من حصول الجسم على المياء الكافية، من خلال دمج نظامك الغذائي مع الأطعمة الغنية بالماء مثل الطماطم والخيار والفاكهة والخضار الطازجة، فهي تمد الجسم بالكثير من الماء وتخلص البشرة من السموم.

ترطيب البشرة في رمضان ترطيب البشرة في رمضان

 

4- المواظبة على استخدام الكريمات المرطبة الفعالة

لحماية بشرتك من الجفاف خلال رمضان، الذي تفقد خلالها رطوبتها ونعومتها، واظبي على استخدمي الكريمات المرطبة الفعالة، فبعد غسل وجهك بالغسول الملائم وتشطيفه جيداً بالماء الفاتر، طبقي الكريم المرطب على بشرتك بأطراف أصابعك وبحركات دائرية، الى أن تمتصه البشرة جيداً.





5- النوم لساعات كافية

يسبب السهر والإرهاق ظهور الهالات السوداء تحت العينين، كما أن تناول الطعام في وقت متأخر غالباً ما يسبب الانتفاخات في منطقة العين. انطلاقاً من ذلك، خذي قسطاً من النوم، أي من سبع الى ثماني ساعات لإعطاء جسمك وبشرتك الوقت الكافي للإصلاح والتجديد. كذلك، استخدمي كريماً خفيفاً خاصاً بمنطقة العين، وحاولي وضع أكياس شاي باردة على عينيك، مما يساهم في تهدئتها وحفظ الرطوبة داخل البشرة.






زمــن الكــلاب.. !! - مـحـمــد سدحـي

الشرطة تفشل مخططا كان يهدف لزعزعة استقرار المغرب

استفحال ظاهرة سرقة الرمال بسيدي يحيى الغرب

وفاة طفل عمره ثلات سنوات اختناقا بالغاز بضواحي القنيطرة

اعتقال مقدم بعد منع الشرطة من القبض على اخته المومس

مسؤول امني بالقنيطرة يطارد سيارات الاجرة على طريقة الاكشن

صورة : تاجر حشيش مغربي يروج بضاعته على "الفايسبوك"

تفكيك عصابة خطيرة نشرت الرعب بأحياء القنيطرة

حملة أمنية غير مسبوقة بشوارع القنيطرة لمكافحة الجريمة

الشباب بين الحرية والأخلاق

7 طرق غير مألوفة لتقليل ظهور التجاعيد فورًا

نصائح تحافظ لكِ على جمالك بعد الزواج

العناية بالبشرة بـ 5 خطوات في شهر رمضان

ثلاث خطوات لعمل "الباديكير" في المنزل





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla