فيسبوك تمنح المستخدمين المال مقابل تعليقاتهم الصوتية             المغرب يتقدم بطلب استضافة نهائي أبطال إفريقيا و الكونفدرالية             أمل فريق النادي القنيطري ينهزم أمام أمل سيدي قاسم             رابطة حقوقية ترفع دعوى قضائية ضد رباح وشركة الكرامة             شخص يدبح زوجته بالقنيطرة بعد مرور 15 سنة على الزواج             مندوبية التخطيط انخفاض أثمنة المواد الغذائية بـ 0،3% بالقنيطرة             وفاة لاعب تيكواندو مغربي خلال حصة تدريبية             فيديو. تصريح أشهر سجين مغربي لحظة مغادرته سجن القنيطرة             جلالة الملك يرغب في علاقات استثنائية مع موريتانيا             إعتقال قاصرين قاما باغتصاب قاصر وتصويرها ونشر الفيديو             موقع القنيطرة 36 يكشف عن قائمة المتوّجين بنجوم القنيطرة 2019             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 يناير 2020 الساعة 00:24


الهلالي يسابق الزمن لصنع أغلبية عددية في المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بالقنيطرة


دخل الصراع على مهمة الكاتب الإقليمي لحزب الاستقلال بالقنيطرة منعطفا خطيرا بعد رفض عزيز الهيلالي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المسؤول عن إقليم القنيطرة عقد دورة المجلس الإقليمي للحزب الذي كان مقررا أن ينعقد نهاية شهر دجنبر 2019.
عزيز الهيلالي الذي يطالب بتأجيل عقد دورة المجلس الإقليمي، المخصصة لانتخاب مكتب إقليمي جديد بعد المؤتمر العام 17 لحزب الاستقلال كما ينص على ذلك القانون الأساسي للحزب، بمبرر كثرة التزاماته وانشغالاته الدائمة، أقدم نهاية الأسبوع المنصرم على تأسيس فروع صورية لمنظمة المرأة الاستقلالية بكل من سيدي علال التازي والمهدية وسوق الثلاثاء وبنمنصور والمناصرة ولالة ميمونة دون علم المفتش الإقليمي للحزب المخول له السهر على تطبيق قوانين الحزب بالإقليم بهدف صنع أغلبية عددية في المجلس الإقليمي للحزب لصالح مرشح على حساب مرشح آخر.
وأضافت مصادرنا، أن عزيز الهلالي منذ تعيينه كمنسق للحزب على إقليم القنيطرة وهو يحاول تصفية حساباته الشخصية مع عدد من المناضلين بالإقليم على حساب تنظيمات الحزب، حيث عمد في تشكيل فرع الحزب بالقنيطرة إلى إقصاء مجموعة من المناضلات والمناضلين أعضاء المجلس الوطني للحزب من الحضور لأسغال الجمع العام الذي عقد بفندق المعمورة تحت حراسة الأمن الخاص شهر مارس الماضي، مرورا بعقد مكاتب محلية صورية لفروع الحزب بعدد من الجماعات القروية بالاستعانة بأشخاص ينتمون إلى أحزاب أخرى ترشحوا بلونها في الانتخابات السابقة، وتجميد عدد من الفروع التي تضمن أسماء استقلالية معروفة.
وتضيف ذات المصادر، أن عدد من أعضاء الحزب بالقنيطرة جمدوا عضويتهم بالمكتب المحلي مباشرة بعد الجمع العام احتجاجا على تدخل المنسق في كل كبيرة وصغيرة في عمل الفرع، والتحاق عدد من المكاتب الصورية التي أسسها بأحزاب أخرى. ولأن منطق الحساب العددي لم يسعف منسق الحزب في تشكيل المكتب الإقليمي كما يريد لجأ إلى الاستعانة بمنظمة المرأة حيث ترأست منيرة الرحوي منسقة المرأة بالقنيطرة والتي تجمعه بها علاقة المصاهرة خمسة مؤتمرات للمرأة الاستقلالية في خمس جماعات قروية بوجوه نسائية تنتمي إلى مكتب فرع القنيطرة وتنصيب هذه الوجوه ككاتبات للمرأة بجماعات قروية لا ينتسبن إليها. إذ كيف يعقل أن تكون عضوة مكتب فرع بالقنيطرة كاتبة للمرأة بجماعة لالة ميمونة والمناصرة وبنمنصور!؟





إن هذا الأمر يتنافى مع قوانين الحزب، لأن كاتبة المرأة بأي جماعة هي عضوة مكتب فرع الحزب بنفس الجماعة بالصفة، فكيف تكون عضوة مكتب فرع القنيطرة وعضوة مكتب فرع المناصرة!؟
وقد تم تغليط رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية خديجة الزومي التي نشرت ذلك على صفحتها بالفايس بوك مؤكدة أن كتاب فروع الحزب حضروا لهذه المؤتمرات وهو الأمر الذي نفاه جملة وتفصيلا كاتب إحدى الجماعات المعنية، وتظهر الصور غياب المفتش الإقليمي والكاتب الإقليمي عن هذه المؤتمرات ونفس النساء هن الآئي يتم تنقيلهن لهذه الجماعات للتمويه والإعلان عن اسم الكاتبة دون بقية المكتب، وهذا يبيبن أن الغرض هو حضور الكاتبة للمجلس الإقليمي من أجل التصويت على الكاتب الذي يريده عزيز الهيلالي.
هذا وقد عبر عدد من أعضاء المجلس الوطني للحزب بالقنيطرة وكتاب فروع الحزب ومنسقي الروابط المهنية عن استنكارهم لهذا التصرف، وقرروا اللجوء إلى الأمين العام للحزب من أجل وضع حد لهذه التصرفات التي تسيء للحزب وتضعف التنظيم.






اللائحة النهائية للنادي الرياضي القنيطري

الكاك يتعثر بالجديدة و ينهي مرحلة الدهاب في التبة الثامنة

الكاك يتعثر بالجديدة و ينهي مرحلة الدهاب في الرتبة الثامنة

أيها المغاربة .. لا بديل عن التعايش

مسجد الريان معلمة إسلامية كبيرة ستكون فخر لكل القنيطرين

التشكيلة الرسمية للنادي القنيطري أمام الجيش الملكي في مقابلة اليوم

الكاك يعود بنقطة من الجديدة أمام الجيش الملكي

إنطلاق الدوري الأول لشاطئ المهدية مساء اليوم

موظف يتهم مدير المديرية الجهوية للثقافة بالقنيطرة بالتلاعب بملفاته داخل مكتبه

المغرب يُرسل طائرتَيْن عسْكريتَيْن من المساعدات لسكان غزّة

الهلالي يسابق الزمن لصنع أغلبية عددية في المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بالقنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla