فريق الابطال المغاربة يواجه وباء كورونا من أجلنا             توقيف مجموعة من الاشخاص خرقوا حالة الطوارئ بالقنيطرة             كورونا.. مجموع الاصابات بجهة الرباط سلا القنيطرة يصل 176 حالة             صنع الكمامات الطبية - مبادرة جمعوية لذوي الإحتياجات الخاصة             نصائح من وزارة الصحة لتقوية المناعة في مواجهة كورونا             فيديو :الناصيري يعلن إصابة شقيقه بـكورونا.. ويوجه رسالة للمغاربة             تحت تصفيقات الأطباء متعافية من كورونا تغادر مستشفى تطوان             تعازينا الحارة للسيد منير ياسير امين مال عصبة جهة الرباط لسباق الدراجات في وفاة والده             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 3 يناير 2020 الساعة 15:01


الداخلية تقصف الوزير "رباح" بسبب أزمة النقل في القنيطرة


انتقدت الداخلية، في جلسة محاسبة الوزراء بمجلس المستشارين، مساء أول أمس (الثلاثاء)، طريقة تدبير المجلس الجماعي للقنيطرة لأزمة النقل الحضري، التي أخرجت سكان المدينة للاحتجاج، طيلة عشرة أيام، على المجلس الجماعي الذي يرأسه عزيز رباح، القيادي في العدالة والتنمية، ووزير الطاقة والمعادن والبيئة، ما حول المدينة إلى مرتع للسماسرة و”الخطافة”، وفق ما جاء في يومية "الصباح".
وقال نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب في الداخلية، إن أزمة النقل في القنيطرة تتطلب تدبيرا استباقيا محكما من قبل المجلس الجماعي، في إشارة إلى الوزير رباح، حتى لا تقع مشاكل ويتوقف النقل الحضري عن أدائه الخدمة الموكولة له. ووعد بوطيب بتدخل وزارة الداخلية حتى يتمكن سكان المدينة من التنقل بين الأحياء وتفادي المعاناة التي تعترض أعمالهم.
وأكد الوزير المنتدب أن تدخل سلطات الوصاية لن يقود إلى حل جذري، قائلا: “الحل سيكون مرحليا، في انتظار إعادة النظر في عقد التدبير المفوض لكي يصبح متوازنا وينقذ الشركة من وضعيتها المادية المتأزمة”.





وهاجم برلمانيون من نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الوزير رباح، داعين وزارة الداخلية إلى وضع قوانين تطبق فيها حالات التنافي بمنع الجمع بين تدبير حقيبة وزارية، تتطلب وقتا من العمل والجهد، وتدبير مدينة من حجم القنيطرة. وقال البرلماني مبارك الصادي، إن الحكومة مسؤولة عن تردي أوضاع المدن، خاصة وزارة الداخلية التي تسمح بتراكم المهام، والجمع بينها، والاستعانة بشركات تدبير مفوض تلتهم الأموال، ولا تحترم دفاتر التحملات، وتدوس على حقوق العمال، وتشرد عائلات.


 






أرباب الحافلات يطالبون بالدعم ومراجعة الضرائب

توقعات الطقس ليوم غد السبت

توقعات احوال الطقس ليوم غد الاحد

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية

لجنة تحقيق خاصة تحل بمدرسة متهمة بتنصير التلاميذ بالقنيطرة

القنيطرة :تأجيل قضية الشرطي قاتل زملائه

عاجل ــ انفجار سيارة مفخخة بالدارالبيضاء

أرض عرفة تكتسي بالبياض في انسياب واستقرار وأمان ودعاء

تحقيق ـ القنيطرة غارقة في الأزبال وشركات النظافة بدون رقيب

الداخلية تقصف الوزير "رباح" بسبب أزمة النقل في القنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla