الدكيك: قرعة الكأس الإفريقية أوقعتها في مجموعة متوازنة             ادانة امرأة بطنجة استدرجت قاصرا واستغلتها في الدعارة             إعادة فتح تحقيق في ملف "شبكة لحوم الكلاب" بالمحمدية             الوكيل العام للملك بالقنيطرة يتراس ندوة محاربة العنف ضد النساء             إعتقال سارق الهواتف النقال بمنطقة الخبازات في القنيطرة             المجرم الذي خلع عين مواطن بسيف في قبضة أمن القنيطرة             هذه هي أصغر رئيسة وزراء في العالم             قضاة جطو يدققون في سلامة صفقة تفويت تهيئة ملعب القنيطرة             بالفيديو..النهضة القنيطرية تستعد لإقلاع أكبر في موسم المتغيرات             مسؤول بمديرية التعليم يوضح حقيقة "تعنيف" تلميذ بمدرسة بالصويرة             رداءة طريق تثير استنكار ساكنة مدينة مشرع بلقصيري             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 شتنبر 2019 الساعة 15:25


كريمة الغماري .. رحلة نحو المجهول





على قوارب صغيرة مهترئة حيث متطلبات السلامة معدومة كليا، يتراص أشخاص من مختلف الأعمار جمعتهم الأقدار من جنسيات وديانات مختلفة، مراهنين بحياتهم مقابل ذرة أمل للنجاة بحلمهم والهروب من واقع مرير وماضي أليم وقدر بائس ووطن لم ينصفهم حتى في أبسط حقوقهم.

بذرة حلم ضائع أعطت ثمارها على أرض جرداء، فلم تجد حلا سوى الهروب إلى مستقبل مجهول، مستقبل أمل الموت فيه يفوق نظيره في الحياة بمئات المرات.
رجال وشباب بل وأطفال إمتلكهم الحلم الأوروبي، فأصبح الهدف أماهم ركوب أمواج البحر المتوسط الثائر، ظانين أن بهروبهم سيبدأون حياة جديدة، متناسين أن بدايتهم قد تكون بداية النهاية لحياتهم .

هذا شاب يجلس في أقصى القارب حاملا معه حلمه بأن ينعم بحياة يحقق فيها كل آماله، تاركا خلفه أباه الكهل الذي كان هو آخر سند بالنسبة له بعد أن خانته صحته… في الجهة الأخرى هناك رجل وزوجته قررا الفرار من معيشتهم الضنكى تاركين وراءهم كل تفاصيل حياتهم البسيطة والهادئة .

وهذا رجل آخر عيناه مثقلتان باليأس والأسى على زوجة تركها خلفه وعلى أفواه صغيرة جائعة تركها على أمل بمستقبل ميسور يسد به جوعهم…. ألف حكاية وحكاية يحملها قارب الموت هذا، في كل زاوية وجع وفي كل ركن ألم يتشاركه جميع الموجودين؛ رحلة نحو المجهول، ما مصير هذه الرحلة المميتة وإلى أين الوجهة ؟ هل إلى المدينة الفاضلة كما يعتقدون أم سيكون قاع البحر في انتظارهم ؟ ليتهم جميعاً يدركون ويعرفون أن الهجرة هي بداية النهاية، هي الموت البطيء، هي التعاسة الأكيدة، ليتهم سمعوا ممن سبقوهم كيف كانت النهاية ولم يتاجروا بأرواحهم مقابل مستقبل مظلم ليس له ممر، ليتهم يعرفون أن قارب الموت ذاك سيخطف أرواحهم. شباب بالكثرة التهمتهم البحار، ورمتهم جثتا هامدة، لم يَعُدْ فيها سوى عظام بيضاء، "صاروا مشوّهين" .






شاب يقوم بالإعتداء على شرطي بساحة بئرأنزران بعدة طعنات

اعداء في وطن واحد ..عرب امازيغ

الشرطة تفشل مخططا كان يهدف لزعزعة استقرار المغرب

العثماني : البوليساريو والجزائر فشل حلّ نزاع الصحراء

استفحال ظاهرة سرقة الرمال بسيدي يحيى الغرب

جريمة بشعة بحي الوفاء بالقنيطرة ضحيتها شاب في العشرينيات

اختفاء فتاة قاصر بالقنيطرة و ترجيح فرضية اختطافها

هكذا حَوَّل مُغتصبٌ خمْسينيّ حياة الطفلة المغربية دُعاءَ إلى جحيم

زوج يضح حدا لحياة زوجته بسبب خروف العيد

القنيطرة : قتل إبنته بسبب علاقة حب مع قاصر

كريمة الغماري .. رحلة نحو المجهول





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla