اليوسفي… سيرة أول معارض عربي يدخل باب السلطة سلميا             رئيس الكاف تعرضت للتهديد والشتم في نهائي "الوداد والترجي             أنباء عن استقاله محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة             جهة الرباط سلا القنيطرة تقترب من هزم فيروس كورونا             شكاية من 3 تلاميذ تتسبب في متابعة الرابور ولد الكرية             تخفيض الحكم على "مي نعيمة" من سنة إلى 3 أشهر حبسا نافذا             ترامب يهدد بإغلاق منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي             الأمن الوطني يعلن وفاة شخص موضوع رهن تدابير الحراسة النظرية             الاقتصاد وكورونا            الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 شتنبر 2016 الساعة 13:34


نصائح تحافظ لكِ على جمالك بعد الزواج


لا شك أن حب الظهور بمظهر جميل والعناية بالنفس فطرة فطر الله عليها خلقه خاصة النساء، لما يتمتعن به من رقة ونعومة، والرسول صلى الله عليه وسلم قال فيما أخرجه الإمام مسلم في صحيحه: إن الله جميل يحب الجمال”، وأحيانًا يؤدي تراكم أعباء الحياة ومسئولياتها وخدمة الزوج والأطفال، إلى إهمال المرأة في نفسها خاصة إذا ما تزامن كل هذا مع خروجها للعمل ومواجهة ضغوطه، لذلك سنقدم لكِ سيدتي مجموعة من الأخطاء التي يمكنك تفاديها لتحافظي على جمالك بعد الزواج.

1- احرصي على ارتداء قفاذات التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، لتحافظي على يديك من الجفاف بسبب كثرة التعرض للماء و من الخدوش الصغيرة التي يمكنها أن تشوه جمالك، وضعي الكريم المرطب بصورة يومية قبل نومك، واهتمي ايضًا بترطيب كعبيكي لتحافظي عليهما من التشققات المزعجة.

2- أزيلي المكياج قبل النوم بالمزيل المخصص لذلك وليس بالماء والصابون، لأن ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويحرمها من التنفس ويعجل بظهور التجاعيد وقد يتطور الأمر لظهور البثور والحبوب.

3- سيتعرض شعرك للماء كثيرًا أثناء الاستحمام خاصة في بداية زواجك، فلا تهملي العناية به من خلال عمل حمامات الكريم أو الزيت أسبوعيًا لتحافظي على رونقه وتغذيته، وقللي من استخدام مكواة الشعر والسيشوار واللجوء للصبغات.

4- ربما تتعرض أظافرك للتكسر بسبب الأعمال المنزلية وسيكون دهانها بزيت الزيتون يوميًا قبل الخلود إلى النوم علاجًا فعالًا لذلك.

5- لا تهملى العناية بجسمك من خلال المقشرات الطبيعية للبشرة والترطيب، لأن ذلك يتسبب في اسمرار بعض المناطق بمرور الوقت كالركبتين والكوعين والمناطق الحساسه.

6- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا تكثري فيه من شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والبروتينات وتبتعدي فيه عن الدهون والنشويات والسكريات لتحافظي على رشاقتكِ.





7- احرصي على أخذ حمام منعش بعد الانتهاء من طبخ الطعام والتنظيف، وتعطري، حتى لا يشم منك زوجكِ أي روائح منفرة كروائح الثوم والبصل والتوابل.

8- إذا كنتِ من النساء العاملات حاولي أن تنظمي وقتك بشكل متوازن يكفل لك أداء الأعمال المنزلية والقيام بواجبات عملك على أكمل وجه، والحصول في الوقت نفسه على قسط كافٍ من الراحة والنوم لا يقل عن 7 ساعات يوميًا فذلك سينعكس بالطبع على حيويتك، ولا حرج أن تطلبي من زوجك مساعدتك في بعض المهام، فالرسول عليه الصلاة والسلام كان يحيك ثوبه ويصلح نعله.



9- قللي من شرب الشاي والنسكافية والقهوة خاصة في المساء فهي أكبر مسببات الهالات السوداء واستعيضي عنها بكوب من عصير البرتقال الطازج المفيد جدًا للبشرة أو فنجان من الشاي الأخضر.

10- أزيلي الشعر الزائد بصورة دورية واحرصي على اختيار الوسيلة المناسبة التي لا تسبب لكِ تهيجًا في البشرة، وإذا ما حدث ذلك توجهي فورًا للطبيب لأن إهمال علاج التهابات الجلد يؤدي إلى اسمراره.

11- خصصي بعض الوقت لممارسة بعض التمرينات الرياضية في المنزل فهي تنشط الدورة الدموية ولهذا تأثير إيجابي جيد على بشرتك وشعرك.

12- نظفي أسنانك جيدًا بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا على الأقل وبخيط الأسنان مرة يوميًا لتحافظي على ابتسامتك جميلة، وحتى لا تكوني محرجة أمام زوجك بسبب رائحة الفم الكريهة التي يتسبب فيها تراكم بقايا الطعام، وحافظي على ترطيب شفتيكِ باستمرار خاصة في فصل الشتاء.

13- اعتمدي روتينًا يوميًا بسيطًا في العناية بالبشرة والشعر ولا تتكاسلي في تطبيقه، وآخر أسبوعي أو نصف شهري.

14- احرصي على تجفيف المنطقة الحساسة بفوط قطنية باستمرار ويمكنكِ اللجوء للطبيب لاستشارته بشأن غسول طبي يحميكِ من الالتهابات.






اللائحة النهائية للنادي الرياضي القنيطري

رشيد المغربي للفيزازي: أنا مُرتد عن الدين .. وأفتخر

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

الفنان كاظم الساهر يقرر الإقامة الدائمة بالمغرب

مخلص:تقلصت الحريات وأصبح القمع يشمل كل محتج مع حكومة بنكيران

تكريم راهبَتَين تغادران المغرب بعد نصف قرن من العطاء بالقنيطرة

الكاك بمتغيرات بشرية جديدة أمام شباب الحسيمة

تفاوضي مع طفلك لتعلميه المرونة

ادارة سجن القنيطرة توجه صفعة قوية للمعتقلين السلفيين.

المجازيين بجامعة ابن طفيل يهددون باسقاط الجنسية و اللجوء السياسي

نصائح تحافظ لكِ على جمالك بعد الزواج





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla