المغرب يضع بذوره للمرة الأولى في "قبو يوم القيامة‎" بالنرويج             تفاصيل السيارة الكهربائية المصنعة بالقنيطرة وثمن بيعها             دواء متوفر بالمغرب يعالج 100 مصاب بكورونا بعد اختباره في الصين             عزيز رباح والعلمي والوفي وزراء بدون اختصاص أو تفويض             فيديو .. منزل "مول الكاسكيطة" يتعرض للسرقة بشكل غريب             تطبيقات مجانية ستجعل هاتفك يتميز بميزات رهيبة سيتفاجئ بها اصدقائك             حي الموت بالقنيطرة: قصة قاتل أطفال محكوم بالإعدام والسرطان             بالفيديو- محمد رمضان يستمتع بوقته في المغرب             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 مارس 2015 الساعة 01:53


زينب العدوي تغرس ما يفوق عن 2000 شجرة بالقنيطرة





 تزامنا و الاحتفال باليوم العالمي للغابات الذي  يصادف 21 مارس من كل سنة  أعطت زينب العدوي والي جهة الغرب الشراردة بني حسن عامل إقليم القنيطرة يوم السبت 21 مارس 2105،  بشراكة مع المديرية الجهوية للمياه  والغابات ومحاربة  التصحر عملية الانطلاق لتشجير جوانب مرجة الفوارات.

وقال بلاغ صحفي ، هذه العملية كبداية  مرجة الفوارات  باعتبارها  محمية بيولوجية وايكولوجية ذات اهمية  بالغة  نظرا  لتوافد مجموعة من الطيور المهاجرة عليها.

 البرنامج الاحتفالي بهذا اليوم شمل  عدد من الأنشطة من بينها عملية غرس ما يفوق عن 2000 شجرة من  فصيلة الصفصاف و الكازارينا وكذا تنظيم انشطة تحسيسية  لفائدة اطفال المدارس الابتدائية و اطفال الأحياء المجاورة للمرجة.

 وتروم الأنشطة المنجزة  حسب المصدر نفسه ،تحقيق  أهداف تربوية  هي  توعية الأطفال من أجل  المحافظة على الثروة الغابوية التي تزخر بها هذه الجهة وتحفيز العمل الفردي والجماعي لمعالجة المشاكل البيئية الحالية وتشكيل التزام للبيئة- المواطن من اجل الحفاظ على  الموارد الغابوية.  

 وأوضح ذات البلاغ ، أن عملية الغرس و التشجير هاته بموازاة مع برنامج إعادة التشجير وتجديد البلوط الفليني  الذي تقوم به المديرية الجهوية للمياه والغابات ومكافحة التصحر،  والذي يشمل هذه السنة أزيد من 1000 هكتار من  الأراضي التي ستشجر من اجل إعادة وتعزيز المناطق الغابوية في الإقليم.

 






حميد شباط يواجه بنكيران بالحمير والشمكارة

إضراب عام في النقل العمومي يهدد بتوقف الدراسة بالقنيطرة

دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

القنيطرة 36 ـ حتى تتضح الصورة

أكثر من 20 حافلة خرجت من القنيطرة للمشاركة في مسيرة الاستقلال ضد بنكيران

اللائحة النهائية للنادي الرياضي القنيطري

مبادرة "فاعل خير القنيطرة "تنظف أكبر مسجد بالمدينة

مستشار مقرب من الرباح يهدد مراسل صحفي بالقنيطرة

كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !

الملك محمد السادس يتوجه لمدينة طنجة

زينب العدوي تغرس ما يفوق عن 2000 شجرة بالقنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla