ارتفاع عدد المصابين بكورونا في المغرب إلى 358 حالة             اعلان أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا بالقنيطرة             ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" بالقنيطرة إلى 8 أشخاص             وفاة قاضية ثانية بالمجلس الأعلى للحسابات بسبب كورونا             الشراط .. اين مشاهير الرياضة في دعم صندوق مواجهة كورونا             توقيف 100 شخص بسبب خرق حالة الطوارئ بالقنيطرة             بالصور. حضور أمني ومراقبة طبية..مكناس تشيع أول حالة وفاة في صفوف المصابين بكورونا             مّي رابحة .. متعافية من ''كورونا'' تحكي قصتها مع المرض والحجر             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يناير 2015 الساعة 19:30


القنيطرة:ساكنةالمكرن تشكور رئيسها " لله " ولــ " زينب العدوي "


معاناة حقيقية تلك التي تعيشها ساكنة جماعة المكرن القروية، والتي لا تبعد عن مدينة القنيطرة عاصمة الغرب إلا بحوالي عشرين كيلومتر.


مجرد ما أن حطت كاميرا "هبة بريس" رحالها في الجماعة القروية المذكورة، إذ بدأت تتقاطر أفواج من الساكنة راجية في أن تجد من منبرنا وسيلة لإيصال رسالتها لوالية الغرب " زينب العدوي " بعد أن ضاقوا ذرعا بمسؤوليهم المحليين الذين قالوا أنه لا علاقة تربط بينهم وبين مسؤوليهم، اللهم إلا تلك الفترة التي تكون قبل العملية الانتخابية.


معاناة ساكنة جماعة المكرن، وبالضبط قرية " التعاونية الراشدية " و " القرية " وبالرغم من أن قريتهم تصنف من القرى النموذجية، ما يستدعي الاهتمام بها خاصة وأنها تضم عددا مهما من الساكنة، إلا أنها تفتقد لأبسط مقومات العيش الكريم، إذ تغيب تماما كل المرافق الحيوية خاصة المتعلق منها بشبكة الطرق والإنارة العمومية.


وقال المواطنون في تصريحاتهم، إن حاجتهم ملحة لإعادة هيكلة الطرق التي تربطهم بساكنتهم، مع تزويدها بالإنارة العمومية، وجلب الماء الصالح للشرب، وإصلاح ملعب كرة القدم الوحيد الذي بات غارقا في أوحال مياه الأمطار، شاكين أيضا إغلاق وإتلاف روض الأطفال الذي تم بناؤه حديثا ثم أغلق دون أن يعمل، وهو الآن في طريقه إلى التخريب يقول المواطنون وهم في حالة غضب.





معاناة الساكنة تصل أيضا إلى الأبناء الممدرسين، إذ تنعدم تماما وسائل النقل المدرسي لإيصالهم إلى مدارسهم، وهو ما يساهم في الغياب المستمر عن الدراسة، ما يؤدي إلى الانقطاع المبكر عنها في ظل أجواء غير مساعدة تماما مع مع ما يصاحب ذلك من مظاهر الفقر الواضح عليهم.


وفي شكاية تنم عن ضعف اليد والحيلة قال سكان الجماعة إنهم يشكون رئيسهم المنتخب " عبد الصمد الأخضر " عن حزب الاتحاد الدستوري، إلى " الله " فهو القادر على تخليصه منهم يقول أحد المواطنين في تصريح له لهبة بريس، فيما فضل آخر توجيه كلمة إلى الوالية زينب العدوي بالتدخل العاجل لإنقاذ الوضع البئيس لقريتهم، والاهتمام بهاته الساكنة التي فقدت الأمل في رئيسها.


ومن أجل سماع وجهة النظر الأخرى اتصلت هبة بريس برئيس الجماعة القروية للمكرن، للرد على الاتهامات الموجه إليه من طرف الساكنة، غير أن هذا الأخير أخلف موعده أيضا معنا، حيث انتظرناه طويلا بعد أن وعدنا بالقدوم إلينا، ليفضل عدم الرد على اتصالاتنا.

 






القنيطرة تحتضن المؤتمر الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة

إضراب عام في النقل العمومي يهدد بتوقف الدراسة بالقنيطرة

دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

شباب القنيطرة ينتفض في وجه شركة الكرامة

القنيطرة 36 ـ حتى تتضح الصورة

بعد تعادله مع الكاك فاخر إفتقدنا للنجاعة الهجومية

دفاع المتهم بإستغلال قضية الطفلة وئام يستأنف الحكم

الكاك يرحل لمواجهة الحسنية الأحد المقبل باكادير

فيسبوكي القنيطرة يطالبون بالكرامة !!!

حلالة بويز تعجل بجمع عام "الكاك"

القنيطرة:ساكنةالمكرن تشكور رئيسها " لله " ولــ " زينب العدوي "





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla