إزوار و حرمه يمثلان القنيطرة في جامعة الكرات الحديدية             عامل القنيطرة يشرف على إعادة تهيئة كورنيش مهدية             التحقيق مع 20 شخصا لتورطهم في أعمال شغب بالقنيطرة             أمن القنيطرة يوقف شخصا قتل سيدة رفضت الزواج منه             إعتقالات و إصابات في صفوف جماهير الكاك             صورة.. حافلات القنيطرة تدق ناقوس الخطر             مي عايشة تروي قصة بحثها عن الموت فداء لانتزاع أرضها بالقنيطرة             إدارة جمارك القنيطرة تتلف أطنان من الممنوعات             الناخب الوطني هشام الدكيك يسرق الأضواء في نهائي شركة فوريسيا             القنيطرة ..70 سباح لحماية المصطفين بشاطئ المهدية             العثور على جثة شخص داخل منزله بالقنيطرة            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 شتنبر 2014 الساعة 19:03


التبوريدة و المسرح ضمن أنشطة اليوم الثاني لمهرجان سيدي يحيى الغرب



استكمل اليوم الثاني لمهرجان فنون الفرجة بسيدي يحيى الغرب يومه السبت 13 شتنبر بورشة للمسرح لفائدة تلاميذ و أطفال سيدي يحيى الغرب الذين يمتلكون موهبة مسرحية على يد الأستاذ حيدة مويس، بدار الثقافة، الذي أطرهم في هذا المجال لأزيد من 4 ساعات.

بعد الزوال، وفي المكان المعروف لدى الساكنة اليحياوية بـ " المصلى " استمرت أنشطة الفروسية التقليدية التي أثثت المشهد بعروض رائعة على ايقاعات البارود حيث حضر الجمهور من كل أرجاء المدينة، بل و حتى من خارج مدينة سيدي يحيى الغرب مثل : القرية – ولاد بورحمة – التوازيط – ضاية عيشة .

و في تمام الساعة الـ 18.00، افتتح المعرض التشكيلي بحديقة حي الفتح حيث تمكن الزوار من مشاهدة اللوحات التشكيلية لـ محمد العرارصي و الحاج محمد الضاوي و ورشة الرسم لفائدة الأطفال.

وعلى الساعة الـ 20.30، عن المسرحية ..هواجس شاب يناضل من اجل إثبات ذاته في واقع يصعب فهمه – واش فهمتي ولا.. لا " عنوانا لمسرحية تحكي قصة شاب مغربي.. من خلال مقاطع" من حياته الخاصة..التي عاشها جوالا في ربوع المغرب ...لغة النص مزيج من اللغات و اللهجات :العربية الفصحى، الفرنسية، الدارجة ، الأمازيغية و .. الحسانية ....حكايته التي يلتقي فيها المبدع العامل و العاشق صابر.. الأنا صابر الأخر المتعدد...يلملم كل المتناقضات لإعادة تشكيل ...عالم جميل .دافعه الأساسي حبه للوطن، للفن.

 

و بعد انتهاء المسرحية، كان الجمهور على موعد مع السهرة الفنية الثانية في المهرجان التي حضرها عدد غفير من الجمهور الذي مافتئ يتقاطر على ساحة دار الثقافة لاستماع و مشاهدة كل من :  مجموعة ضي القمرة التي تغنت بالأغنية الغيوانية – مجموعة بني حسن للهيت و مجموعة غنائية أخرى من مدينة سيدي قاسم.

بعض الصور من المهرجان





 

 

 

 

 

 

 

 






القنيطرة تحتضن المؤتمر الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة

"الأولى" تبث تقريرا يتضمن خريطة للمغرب مبتورة من صحرائه

خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء فى منطقة الأنف والوجنتين

أين أنت يا أنا؟

أمن البيضاء يعثر على جثة امرأة مبتورة الرأس

التبوريدة و المسرح ضمن أنشطة اليوم الثاني لمهرجان سيدي يحيى الغرب

«كومندار» بولاية أمن القنيطرة وعناصره يعتدون على معاق بالصفع والرفس

هزيمة رحــــم

نصائح تحافظ لكِ على جمالك بعد الزواج

الإلحاد "أول شكل للحداثة"!!

التبوريدة و المسرح ضمن أنشطة اليوم الثاني لمهرجان سيدي يحيى الغرب

زينب العدوي تودع القنيطرة بعد 20 شهراً من العمل الجاد

ما هذا التسيب يا مسؤولي القطاع الثقافي بالقنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla