فضيحة: منع الصحافة والمنخرطين من الدخول للجمع الاستثنائي للكاك             القنيطرة أرض الخير: شباب يساهمون في تحسين صورة المدينة             وزارة أمزازي تنفي إصدارها للائحة العطل المدرسية المتداولة             إناث حلالة يتصدّرن دوري رمضان و الجولة 2 الأحد المقبل             مستشار يشكو رئيس جماعة الصفصاف المقال للعامل و يطالب بعزله             خطير.. قاصرون يعترضون سبيل النساء بشوارع القنيطرة             تلميذ يعتدي على تلميذة بشارع محمد الخامس بالقنيطرة             إصلاح مؤسسة تعليمية يناهز 10 سنوات بسيدي قاسم             القائد الذي وصفه عامل بالحمار يلتجأ إلى وزارة الداخلية             الخلفي: تعيين زينب العدوي وزيراً للداخلية "إشاعة"             موجة غضب بالقنيطرة بعد اقتلاع أشجار شارع أحمد شوقي             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 1 غشت 2014 الساعة 02:07


حريق مهول وسط القنيطرة والمتضررون يخرجون للتظاهر ضد رباح


شب حريق مهول ليلة أول أمس الأربعاء بديور العسكر أحد الأحياء الصفيحية وسط مدينة القنيطرة كبد أصحابه خسائر مادية جسيمة بعدما التهمت النيران ثمانية منازل أتت على كل أثاث المنازل من ملابس وأفرشة وأواني منزلية وإلكترونية مخلفة أضرارا بليغة في صفوف قاطنيها.
وأكدت مصادر مطلعة أنه لولا تدخل رجال المطافئ مستعملين خراطيم المياه لإخماد النيران والحد من انتشارها والتقليل من الخسائر لتسبب الحريق في كارثة حقيقية، خاصة وأن الحي مكتظ بالمنازل التي يقطنها قدماء العسكريين والمحاربين وأرامل العسكريين وأبناء الشهداء للقوات المسلحة الملكية. وزادت نفس المصادر أن ساكنة الحي عاشوا ليلة مرعبة من هول الحريق، حيث لوحظ غالبية سكان الحي خرجوا من منازلهم ليلا رفقة أطفالهم خوفا من إصابتهم بمكروه.
وتظاهر قدماء العسكريين وأرامل الشهداء رفقة أسرهم في مسيرة احتجاجية صبيحة يوم الخميس جابت شوارع مدينة القنيطرة متجهة صوب المجلس البلدي ومقر ولاية جهة الغرب ردد خلالها المتظاهرون شعارات مناوئة لرئيس المجلس البلدي عزيز رباح كما احتجوا بشدة على السلطات التي حضرت لمعاينة  الأضرار الناجمة  عن الحريق، مطالبين الجهات الوصية بتنفيذ الدورية الملكية المؤرخة بتاريخ 10 ماي 2001 بخصوص تفويت السكن لقاطنيه لبناء منازلهم بطريقة قانونية والتي التف وتقاعس عليها المسؤولون الذين حاولوا تفويت منطقة حيهم للوبيات العقار مقابل شقق سكنية.





إلى ذلك، فتحت السلطات الأمنية تحقيقا في أسباب اندلاع الحريق، في حين أفادت جهات مسؤولة مقربة من السلطات المحلية أن الحريق نشب بسبب الاٍهمال لأحد الأطفال بمنزله بعد غياب والديه في قضاء عيد الفطر عند أقاربهم.






القنيطرة: شارجور يتسبب في حريق هائل داخل محل (صور حصرية)

عـــاجل : نشوب حريق في عمارة سكنية بالخبازات

إصابة عنصر من الوقاية المدنية في تدخل لإخماد حريق مهول بالقنيطرة

القنيطرة :إحتراق منزل بسبب “شارجور” الهاتف بعين السبع

اتهامات للرباح بمصادرة حق المواطن في متابعة أشغال دورة المجلس البلدي للقنيطرة

حريق يشب في إحدى عربات قطار قادم من البيضاء في اتجاه القنيطرة

شاحن الهاتف يتسبب في حريق بمحل "للزريعة" بالقنيطرة

حرق منزل مراسل " الأخبار " بالقنيطرة وترجيح دافع الإنتقام

إنفجار قنينة غاز بالخبازات يتسبب بحريق وحالة من الذعر والهلع

حريق مهول وسط القنيطرة والمتضررون يخرجون للتظاهر ضد رباح

حريق مهول وسط القنيطرة والمتضررون يخرجون للتظاهر ضد رباح





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla