سيجارة تتسبب في مقتل حارس سيارات بعين السبع في القنيطرة             تظاهرة وطنية للدراجات المائية بالقنيطرة بمناسبة عيد الشباب             الدراسة تنطلق فعليا يوم 5 شتنبر.. وتنتهي في 10 يوليوز المقبل             أخطر المجرمين بمنطقة الساكنية في قبضة أمن القنيطرة             قائمة رجال السلطة الجدد الذين تم تنصيبهم بالقنيطرة             قافلة بابا عاشور تحط الرحال بالحوافات             بالفيديو.. انطلاق عملية انتقاء الفوج الأول من المجندين بالقنيطرة             مولاي بوسلهام..الناموس يؤرق حياة المصطافين بالشاطئ             قص شريط فعاليات مهرجان مهدية في نسخته السابعة             البحر يلفظ جثة شاب بعد أيام من فقدانه بالقنيطرة             عمل بلقصيري يهزم الكاك بملعبه في أول نزال ودّي             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يونيو 2014 الساعة 16:29


رحلة مدرسية بالقنيطرة كادت أن تتحول إلى فاجعة إنسانية





صورة تعبيرية


كادت رحلة مدرسية أن تتحول إلى فاجعة إنسانية الأربعاء الماضي، بمنتزه سيدي بوغابة، القريب من مدينة القنيطرة، لولا الألطاف الإلهية، التي أنقذت أرواح أطفال كانوا على متن سيارة للنقل المدرسي كانت قاب قوسين أو أدنى من السقوط في مياه البحيرة، حيث اصطدمت في طريقها بسيارتين كانتا متوقفتين في عين المكان.

وأفاد شهود عيان أن سيارة النقل المدرسي كانت تقل مجموعة من الأطفال يدرسون مدرسة «السبيل» الواقعة بحي الإرشاد بالقنيطرة وكانوا يقومون برحلة مدرسية إلى منتزه سيدي بوغابة القريب من القنيطرة، نظمتها المدرسة.

وعمد السائق إلى ركن السيارة عند أحد المنحدرات، بالرغم من أن السيارة تعاني من عطب تقني على مستوى الفرامل.

ولاحظ الشهود أن سائق السيارة استعان ببعض الأحجار لتثبيت وقوف السيارة على المنحدر، نظرا لحالتها الميكانيكية وعدم توفرها على الفرامل، إلا أن حركات الأطفال الذين كانوا يرقصون داخل السيارة، أدت إلى تجاوزها لتلك الأحجار وتوجهت رأسا نحو مياه البحيرة، بينما كان السائق خارج السيارة.

ولحسن الحظ أن السيارة، وبداخلها الأطفال الذين أصيبوا بالذعر وتملكهم الخوف، اصطدمت في طريقها بسيارتين كانتا متوقفتين، وألحقت بهما أضرارا بليغة.

ولولا الألطاف الإلهية لاستقرت السيارة في البحيرة، وغرقت ومعها الأطفال الذين كانوا بداخلها.

هذا الحادث، الذي كاد يتحول إلى مأساة حقيقية وفاجعة إنسانية يطرح من جديد قضية المراقبة الصارمة للحالة الميكانيكية للسيارات المخصصة لنقل التلاميذ، خصوصا عندما يتعلق الأمر بأطفال صغار في مقتبل العمر، كما يطرح بإلحاح قضية المسؤولية التربوية وأهلية للمشرفين على اصطحاب التلاميذ، خلال الرحلات المدرسية.






شاب يقوم بالإعتداء على شرطي بساحة بئرأنزران بعدة طعنات

اعداء في وطن واحد ..عرب امازيغ

الشرطة تفشل مخططا كان يهدف لزعزعة استقرار المغرب

العثماني : البوليساريو والجزائر فشل حلّ نزاع الصحراء

استفحال ظاهرة سرقة الرمال بسيدي يحيى الغرب

جريمة بشعة بحي الوفاء بالقنيطرة ضحيتها شاب في العشرينيات

اختفاء فتاة قاصر بالقنيطرة و ترجيح فرضية اختطافها

هكذا حَوَّل مُغتصبٌ خمْسينيّ حياة الطفلة المغربية دُعاءَ إلى جحيم

زوج يضح حدا لحياة زوجته بسبب خروف العيد

القنيطرة : قتل إبنته بسبب علاقة حب مع قاصر

رحلة مدرسية بالقنيطرة كادت أن تتحول إلى فاجعة إنسانية

سنطرال دانون تُجهّز 6 مطاعم مدرسية بجهة الرباط سلا القنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla