لقاء خاص مع رئيس جماعة مهدية السيد عبد الرحيم بوراص             انطلاق الدخول المدرسي " 2019/2020 " بمديرية القنيطرة             النادي القنيطري يبحث عن أول فوز أمام شباب خنيفرة             أبطال فيديو الرقص بـ"السيوف" يسقطون في قبضة الأمن             النادي القنيطري لألعاب القوى..نتائج باهرة رغم إنعدام الدعم             نقابة تدعو إلى إصلاح قطاع النقل بالقنيطرة و العودة للزمن الجميل             مدافع تطواني و آخر كاميروني ينضافان لقائمة إنتدابات الكاك             هذا ما قررته محكمة القنيطرة في قضية عادل الميلودي وأبنائه             الدكتور التازي يتكلف بحالة الشاب القنيطري لي تعرض للتشرميل             المناظرة الوطنية للتنمية البشرية.. الملك يدعو إلى استهداف دقيق للفئات المعنية             شرطة العيون تعتقل المجرم الذي شوّه وجه قاصر سلا             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 1 يونيو 2014 الساعة 19:30


جنازة محمد الشعبي تجمع شمل الأغلبية والمعارضة بالقنيطرة





ووري التراب، عصر أول أمس، بمقبرة الحي المستعجل بالقنيطرة، جثمان الراحل محمد الشعبي، النجل الأكبر للملياردير ميلود الشعبي، وسط حشود من كبار رجال الأعمال بالمغرب، وبحضور وزراء حاليين وسابقين وسياسيين ينتمون إلى أحزاب مختلفة.

وجمعت جنازة البرلماني السابق، الذي توفي، الأربعاء الماضي، بعد مرض عضال، أطيافا من الأغلبية والمعارضة، في مشهد أعطى الانطباع أن هذه اللحظة الأليمة، نجحت في جمع شمل فرقاء السياسة، إلى جانب أقارب المرحوم ورفاقه وجمع كبير من المواطنين.

وكان في مقدمة الحضور، زعماء العديد من الهيئات الحزبية، وشخصيات سياسية بارزة سبق لها شغل مناصب سامية في الدولة، بينهم عبد الواحد الراضي، الكاتب الأول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وإسماعيل العلوي، الأمين العام السابق لحزب التقدم والاشتراكية، وأحمد العلمي، رئيس حزب البيئة والتنمية المستدامة، والدكتور مصطفى مشيش العلمي، القيادي في حزب جبهة القوى الديمقراطية.

كما شوهد من الطاقم الحكومي، عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل، الذي كان قد حل أيضا، يوم وفاة محمد الشعبي لتقديم التعازي لعائلة الفقيد، رفقة كل من عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وعبد الله باها، وزير الدولة، ولحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وسعد الدين العثماني، وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إضافة إلى عبد الله بوانو، رئيس فريق الحزب نفسه بمجلس النواب.

ومن الوجوه البارزة التي شدت إليها الانتباه، بوعمر تغوان، وزير التجهيز في حكومة عبد الرحمن اليوسفي الأولى والثانية، وامحمد الخليفة، الوزير الأسبق والقيادي الاستقلالي، وإدريس الراضي، عن الحزب الدستوري بمجلس المستشارين، وتوفيق احجيرة، وزير الإسكان والتعمير السابق ورئيس المجلس الوطني لحزب الميزان، وأحمد التهامي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى عدد كبير من منتخبي جهة الغرب الشراردة بني احسن، يتقدمهم المكي الزيزي، رئيس مجلس الجهة.

 

 

وعرف الراحل، شأنه في ذلك شأن والده، بعطائه في المجال الاجتماعي، وحرصه على تخصيص المساعدات للمعوزين والفقراء في المناسبات والأعياد الدينية. ولم تمنعه انشغالاته بمجال المال والأعمال، وإشرافه على استثمارات مجموعة يينا هولدينغ القابضة، في اقتحام عالم السياسة، حيث سبق له أن تولى رئاسة المجموعة الحضرية القنيطرة، خلال التقطيع الإداري القديم، كما شغل منصب برلماني لولايتين تحت يافطة حزبين مختلفين ومتنافرين حاليا، وهما الاستقلال والعدالة والتنمية.






توقيف حارس بنكيران بسبب إستعماله الهاتف أثناء العمل

منع وزير الاتصال الخلفي من إلقاء درس افتتاحي بجامعة بنزهر

جامعة إبن طفيل تنهي التعاقد مع الأستاذ بطل الفضيحة الجنسية

الاستاذ صاحب الصور الخليعة يتهم طليقته بفبركة صوره ونشرها

مواجهات دامية بين تجار المخدرات بقصبة مهدية

مغتصب أطفال القنيطرة يقضي 28 سنة في سجون اسبانيا

تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالقنيطرة يثير استياء الراجلين

الرباح يوجه صفعة قوية للصفريوي وينهي إحتكاره للغاسول

معطّلون يعاودون محاصرة بنكيران والـ"زروَاطَـة" تخلّصه..

مخلص:تقلصت الحريات وأصبح القمع يشمل كل محتج مع حكومة بنكيران

جنازة محمد الشعبي تجمع شمل الأغلبية والمعارضة بالقنيطرة

رسميا الشعبي يلتحق بحزب العدالة و التنمية بالقنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla