فضيحة: منع الصحافة والمنخرطين من الدخول للجمع الاستثنائي للكاك             القنيطرة أرض الخير: شباب يساهمون في تحسين صورة المدينة             وزارة أمزازي تنفي إصدارها للائحة العطل المدرسية المتداولة             إناث حلالة يتصدّرن دوري رمضان و الجولة 2 الأحد المقبل             مستشار يشكو رئيس جماعة الصفصاف المقال للعامل و يطالب بعزله             خطير.. قاصرون يعترضون سبيل النساء بشوارع القنيطرة             تلميذ يعتدي على تلميذة بشارع محمد الخامس بالقنيطرة             إصلاح مؤسسة تعليمية يناهز 10 سنوات بسيدي قاسم             القائد الذي وصفه عامل بالحمار يلتجأ إلى وزارة الداخلية             الخلفي: تعيين زينب العدوي وزيراً للداخلية "إشاعة"             موجة غضب بالقنيطرة بعد اقتلاع أشجار شارع أحمد شوقي             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 مارس 2014 الساعة 16:14


مطالب بفتح تحقيق حول سلوك أمني صادر عن والي أمن القنيطرة





 تابع المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان  بقلق بالغ  وأسف  خبر تعرض مواطن بمدينة القنيطرة لصفع بالشارع العام  وتصفيد ليديه من طرف والي أمن القنيطرة بالنيابة عبد الله محسون ،حيث قالت مقالات صحفية ،أن المواطن تعرض لتعسف وشطط في استعمال السلطة الذي مارسه المسؤول الأمني، بل قاد المواطن لمخفر الشرطة القضائية بطريقة مذلة ، وذلك يوم الجمعة 14 مارس2014  بسبب  خلاف بسيط حول أسبقية المرور. 

انسجاما وأدوار المجتمع المدني المساهمة في تكريس دولة الحق والقانون وسيادة قيم ومبادئ حقوق الإنسان وإقرار فعلي لكافة حقوق الإنسان. يراسلكم، ليعلن بداية رفضه المطلق لأي سلوك يتسم بالشطط والإعتداء على السلامة البدنية والزج بالمواطنين في ملفاة كيدية وانتقامية  ،  ويؤكد  من جهة ثانية على ملحاحية تحريك مسطرة المتابعات و مسائلة بعض الأمنيين لوقف تنامي هذا النوع من الأفعال الخارجة عن نطاق القانون.

 فهو يعتبر أن فتح تحقيق عاجل في كل هاته المعطيات  ،خاصة وأن هذا المسؤول الأمني رصيده المهني وتراكم أخطاءه المختلفة أصبحت معروفة  ،فقداتصف مساره على هرم المسؤولية  بمدينة مكناس بالقساوة على نساء ورجال الأمن الذين يشتغلون تحت إمرته، حيث أنه حقق رقما قياسيا في توقيع العديد من القرارات التأديبية في حق العديد من الأمنيين حين كان نائبا لوالي الأمن بمكناس، بالإضافة إلى إغلاقه الباب في وجه كافة الفعاليات المدنية من جمعويين وحقوقيين وصحفيين، وقد سبق لرئيس جمعية حقوقية بمكناس أن راسل المديرية العامة للأمن الوطني ،يشتكي فيها تصرفات هذا المسؤول، وذلك بعدما شاهد رئيس الجمعية المذكورة كيف تعامل هذا المسؤول مع امرأة مسنة التقت به أمام مكتبه، فأرادت أن تشتكي له، فنهرها وطردها، قائلا لها "واش تتعرفيني؟" إضافة لعدد من الشكايات التي بعث بها بعض الأمنيين إلى المدير العام للأمن الوطني.

أمام هاته التطورات المقلقة والمخيفة ،تجعل المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان يراسل وزير العدل والحريات والمدير العام للأمن الوطني والوكيل العام لدى استئنافية القنيطرة ووالي جهة القنيطرة ،من أجل فتح تحقيق لمعرفة حقيقة المعطيات الخاصة بالشطط في استعمال السلطة التي مست المواطن في حريته وفي كرامته . ولوقف كل سلوك مهني  ،لاينسجم مضمون عمله مع المفهوم الجديد للسلطة ،ومع مقتضيات دستور 1 يوليوز2011 في ربطه للمسؤولية بالمحاسبة. مع ترتيب الإجراءات المطلوبة  قانونيا  واداريا ضمانا لعدم تكرار ذلك وهو ما سيشكل إنتصارا حقيقيا للقانون وللمؤسسات.

ومن أجل إعطاء إنطلاقة جديدة لعلاقة الأمن بالمواطن ،وتصحيح كافة الإختلالات، والقضاء على كل النقط السوداء ،ومحاربة الجريمة وردع المجرمين واسثثباب الأمن وفتح جسور التواصل والتعاون ما بين إدارة الأمن والمواطن  للنهوض بتطلعاته وحاجياته.

وطالب ذات المصدر بإشاعة قيم وثقافة ومبادئ حقوق الإنسان وسط المجتمع وضمان كافة المتطلبات لإنتعاشها وازدهارها، معلنا  المنتدى  استعداده الكامل  الإنخراط في كافة المبادرات المدنية للتصدي ولمواجهة كل مد نكوصي ينتهك حقوق الإنسان بمدينة القنيطرة، وتهييئه لوقفة احتجاجية أمام مبنى ولاية أمن القنيطرة في حال استمرار واقع الإنتهاكات.

   ذلك جزء من مطالب  ورهانات المجتمع المدني .الإستجابة لها قد تشكل مدخلا قويا لتعزيز دولة الحق وسيادة القانون وسواسية الجميع أمامه.






حميد شباط يواجه بنكيران بالحمير والشمكارة

دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

شباب القنيطرة ينتفض في وجه شركة الكرامة

كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !

توقيف حارس بنكيران بسبب إستعماله الهاتف أثناء العمل

شركة الكرامة تنتقم من الطلبة والمواطنين وتعاملهم كالعبيد !!

الزيارة الملكية لطنجة.. انطباعات إيجابية وتفاؤل بمستقبل واعد

الشرطة توقف تلميذا وتلميذة نشرا تبادلا للقبل على فَايسبُوك

عامل إقليم تازة يتوعد المجازين بجعلهم معاقين جسدياً

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

الشرطة توقف تلميذا وتلميذة نشرا تبادلا للقبل على فَايسبُوك

مخلص:تقلصت الحريات وأصبح القمع يشمل كل محتج مع حكومة بنكيران

وزراء في حكومة بنكيران دفعوا رشاوي مقابل الاستوزار

مطالب بفتح تحقيق حول سلوك أمني صادر عن والي أمن القنيطرة

ولاية القنيطرة تفتح تحقيق رسمي في ظاهرة الغبار الأسود الملوث بالمدينة

فتح تحقيق في محاصرة دورية للدرك والإعتداء عليها بإقليم القنيطرة

وفاة طالب و جرح آخران في مواجهات بين طلبة بجامعة ظهر المهراز

الراضي يرد على الوالي العدوي ويهاجم العدالة و التنمية في قضية التسييج

العثور على جثة شاب بالقرب من الحي الجامعي الساكنية

وفاة سيدة حامل وجنينها بمستشفى الإدريسي بسبب الإهمال





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla