سيناريوهات الاستحقاقات المقبلة في جماعة دار الكداري             المعتدي على "الضعفاء" بسوق الحرية في قبضة أمن القنيطرة             أمن القنيطرة ينتفض ضد الخارحين على القانون في رمضان             مشرمل يعتدي على دركي بسيف في سيدي علال البحراوي             فضيحة: منع الصحافة والمنخرطين من الدخول للجمع الاستثنائي للكاك             القنيطرة أرض الخير: شباب يساهمون في تحسين صورة المدينة             وزارة أمزازي تنفي إصدارها للائحة العطل المدرسية المتداولة             إناث حلالة يتصدّرن دوري رمضان و الجولة 2 الأحد المقبل             مستشار يشكو رئيس جماعة الصفصاف المقال للعامل و يطالب بعزله             خطير.. قاصرون يعترضون سبيل النساء بشوارع القنيطرة             تلميذ يعتدي على تلميذة بشارع محمد الخامس بالقنيطرة             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 فبراير 2014 الساعة 17:02


أزيلال: جرافات الدولة تجعل عائلة سعدي الفقيرة تبيت في العراء (فيديو صادم)


اقدمت سلطات اقليم عمالة ازيلال صباح يوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري بتنفيذ قرار الهدم الصادر في حق عائلة سعدي الفقيرة المتكونة من 26 فردا وهم نساء حوامل وأطفال قاصرين وعجزة بالإضافة الى رضيع لم يتعدى عمره أسبوعا ، هذه العائلة المعوزة التي تتوفر على رصيد صفر درهم.

ليس أصعب من ان تجد نفسك أمام هول هذا المشهد الذي يعكس صورة البؤس والقهر الممارس في حق أسرة حكمت عليهم المحكمة بهدم كوخهم الذي يأوي عددا يفوق العشرة .

وأمام استحالة العيش لا يجد المرء كتعبير سوى الصراخ والنواح ، وحتما فالمأساة اكبر من كلمات مدونة على صفحات الجرائد طالما وجزء من المشكلة يتعلق بالهوية التي تكاد تنزلق من دواخل الإنسان إذا ما شعر " بالحكرة " هذه الأسرة المحاصرة ببؤس المعيش ينظاف إليها بؤس المبيت والقرار جاء بحكم قضائي من اجل إنصاف جهة والرمي بأخرى إلى الطامة التي لن نجد لها وصفا ، وفي السياق يحز في النفس أن نعلنها مهرجانات وحفلات موازية للبذخ الجنوني في الوقت الذي نطبق القانون على أسرة نقول لها بالعلن ...

إلى جهنم حينما نغض الطرف عن الاستغلال المثير للقيء لمقالع الرمال والصيد في أعالي البحار ونأتي بالإحكام تطبيقا على الفقراء فهذا الذي يسمى في قاموس العامة " حلال عليكم حرام علينا " حينما تسارع الحكومة بتزويد مكاتب الوزارات والإدارات بالمكيفات " بارد وسخون " ويأتي بالمقابل المقزز من الأحكام ضد أسرة تقطن بنواحي ازيلال ويرمى بها إلى عاصفة الثلج والبرد القارس آنذاك سيكون من الطبيعي أن نقرا الفاتحة عن تلك القصائد الشعرية الهزلية التي يتغنى بها المزعجون .

حينما يتكلم عن الديمقراطية المنبعثة من ريبرتوار كل الحكومات سواء الحليقة أو الملتحية وتظهر علينا مثيل هذه المشاهد الحزينة يكون من الحتمي أن نقول أنها العودة إلى نقطة البداية وليس عيبا أن نجزم أنها الخسارة التي تضرب في الصميم كل النداءات الداعية لاحترام الإنسان في كل فصول حياته .

إلى كل الرموز المستوزرة... اخفقوا ألوان أحزابكم... فالتغيير من هنا يبدأ ... ولأن الكلمات اختفت كرها نترك لكم التعليق عن هذه المأساة..

ومن ومن هذا المنبر نوجه نذاء استغاثة ومؤازرة الى كل المحسنين والمتعاطفين إنسانيا لإنقاذ هذه العائلة الفقيرة من جحيم التشرد وموجة البرد القارس وهذا النداء موجه إلي الهيئات المعنية في البلاد لمدها يد المساعدة مطالبين بمنحهم سكن لائق يحفظ كرامتهم و يحميهم من قسوة وغضب الطبيعة .





ولتقديم المساعدة الإنسانية المرجو الإتصال بالعائلة المتضررة على الرقم الهاتفي الٱتي

سعدي امحمد 0670014482

تيفرت نايت حمزة قيادة تاكلفت عمالة إقليم أزيلال

 






تعيين 25 قاضية وقاضيا جدد في القنيطرة

أزيلال: جرافات الدولة تجعل عائلة سعدي الفقيرة تبيت في العراء (فيديو صادم)

القنيطرة غير معنية بالحصول على عقد الإزياد عبر الأنترنت

قصص شباب وقعوا في شباك "الحب الرقمي" وانتهوا في مصحة نفسية

المغرب ..إنزال عسكري بالناظور وإستنفار بسد بين الويدان تحسباً لهجوم "داعش "

نشرة إنذارية:أمطار عاصفية قوية غدا الأحد بمدينة القنيطرة

اعتقال عصابة متخصصة في سرقة الفيلات الفاخرة بمهدية بالقنيطرة

عواصف وتساقطات مطرية هامة غدا بالقنيطرة

تساقطات مطرية غزيرة غدا الأحد بالقنيطرة

أمطار قوية ستكون عاصفية بالقنيطرة ليلة الثلاثاء وصباح الغد

أزيلال: جرافات الدولة تجعل عائلة سعدي الفقيرة تبيت في العراء (فيديو صادم)





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla