بلمقيصية يسعى لتجاوز فضيحة توقف اشغال المركب الثقافي             الرابطة تدخل على خط الحوار الإجتماعي وتُصدر مذكرة قوية             نقابة تستنكر و تدين بشدة الفساد و التسيب التي استفحل في قطاع النقل             فضيحة ستنفجر قريبا تطال عائلة كبيرة بالغرب وهذه التفاصيل             تخصيص 9 ملايين درهم لفك العزلة عن إقليم الخميسات             الراك يعمّق جراح الإتحاد القاسمي و الإقالة تقترب من البكاري             النادي القنيطري لكرة اليد يهدد بتقديم إعتذار عام             بالفيديو:شرطي يُعنف تلميذا محتجا ويقذفه بألفاظ نابية             هام جدا:التوقيت المدرسي الذي سينطلق بالمغرب ابتداء من يوم الإثنين             مثليون مغاربة يعرضون ممتلكاتهم الجسدية على فيسبوك             فيديو. هذا موعد الكشف عن أسعار قطار البُراق            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 نونبر 2013 الساعة 18:26


الرباح يعرض على رجال أعمال سعوديين استثمارات بقيمة 222 مليار





القنيطرة 36 ـ

حرص عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك على عرض عدد من الفرص الاستثمارية المميزة بالمغرب على عدد من رجال الأعمال السعوديين في الرياض أثناء الزيارة التي يقوم بها إلى السعودية في مؤتمر دولي حول الطرق الذي ينتهي اليوم الخميس 14 نونبر 2013. هذه الفرص الاستثمارية التي تهم قطاع النقل تتجاوز قيمتها 222 مليار ريال .

وأعلن مجلس الأعمال السعودي – المغربي، حسب ما نشره موقع العربية. نت، إنشاء شركة المملكتين للنقل البحري برأسمال 415 مليون ريال، والتي ستنطلق أعمالها مع بداية الربع الثاني من العام المقبل 2014، وتركز أعمالها على نقل البضائع بين جدة والدار البيضاء، إضافة إلى النقل إلى دول العالم، وتأجير السفن، وتوقع المجلس أن تحقق الشركة أرباحاً قدرها 286 مليون ريال سنوياً، بعائد استثماري يقدر بنحو 42 في المئة. ودعا الرباح خلال ذات اللقاء المستثمرين السعوديين إلى دخول السوق المغربية، وعقد شراكات مع القطاع الخاص في تنفيذ عشرات المشاريع في مجال التجهيز والنقل واللوجستيك، والتي تتركز في قطاع الطرق والسكك الحديد والنقل البحري والمطارات ومشاريع صناعية وصيانة وإصلاح سفن وصيانة الطائرات ومواد البناء.

وأشار في تصريحاته التي نقلتها صحيفة الحياة، إلى أن قيمة الاستثمار في مجال طرق السيارات وتوسعتها وصيانتها تتجاوز 111 مليار ريال، فيما يقدر حجم الاستثمار في قطاع السكك الحديد، سواء داخل المدن الرئيسة في المغرب أم السكك السريعة التي تربط جميع المدن بنحو 97.7 مليار ريال خلال العقدين المقبلين. الرباح الذي حل بالسعودية رفقة وفد مغربي من وزارته أشار إلى أن هناك استثمارات كبيره في قطاع الموانئ بأنواعها بالمغرب، والتي سيتم من خلالها بناء عدد كبير من الموانئ في مختلف المدن المطلة على المحيط الأطلسي والبحر المتوسط، وكذلك بناء وصيانة السفن وإنشاء المطارات. وشدد على وجود فرص استثمارية في قطاع صيانة الطائرات ومجال مواد البناء والصناعة، وجميعها مطروحة للاستثمار، ودخلت أكثر من 10 شركات استثمارية دولية للاستثمار في هذا المجال.

ولم يخف رئيس مجلس الأعمال السعودي ء المغربي محمد الحمادي، أن يؤكد أن المجلس يحرص على تنفيذ استراتيجيته خلال العامين المقبلين، والتي تركز على تفعيل الزيارات والمعارض بين البلدين، مشيراً إلى وجود توصيات تشدد على ثلاثة محاور هي إنشاء شركة نقل بحري، وإنشاء صندوق استثماري لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفتح مكتب تنسيقي تجاري بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن السعودية الشريك التجاري السادس للمغرب، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام قبل الماضي أكثر من 12 مليار ريال، وتحتل السعودية المرتبة الثالثة في مجال الاستثمار في المغرب.






مستشار مقرب من الرباح يهدد مراسل صحفي بالقنيطرة

هشام عبيل لـ (القنيطرة36) لست عضو في البيجيدي وصحفي الأخبار كاذب

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

الرباح ونائبه يعينان إبنتيهما ضمن المكتب الجهوي لشبيبة المصباح

قيادي إستقلالي يتهم وزير التجهيز الرباح باصلاح الطرق !!!!

أمن البيضاء يوقف نصابا مبحوثا عنه في القنيطرة

الوزير الرباح يشتري رخص النقل الخاصة بالحافلات

الرباح يوجه صفعة قوية للصفريوي وينهي إحتكاره للغاسول

بالصور :ممارسات لا أخلاقية في (واد سـبـو) وغياب تام للأمن

شبيبة البيجدي تطالب الرباح بالإستجابة للساكنة بخصوص مشكل النقل

الرباح يعرض على رجال أعمال سعوديين استثمارات بقيمة 222 مليار

ريم القنيطرية... من بائعة الخبز الى ممثلة متألقة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla