لقاء خاص مع رئيس جماعة مهدية السيد عبد الرحيم بوراص             انطلاق الدخول المدرسي " 2019/2020 " بمديرية القنيطرة             النادي القنيطري يبحث عن أول فوز أمام شباب خنيفرة             أبطال فيديو الرقص بـ"السيوف" يسقطون في قبضة الأمن             النادي القنيطري لألعاب القوى..نتائج باهرة رغم إنعدام الدعم             نقابة تدعو إلى إصلاح قطاع النقل بالقنيطرة و العودة للزمن الجميل             مدافع تطواني و آخر كاميروني ينضافان لقائمة إنتدابات الكاك             هذا ما قررته محكمة القنيطرة في قضية عادل الميلودي وأبنائه             الدكتور التازي يتكلف بحالة الشاب القنيطري لي تعرض للتشرميل             المناظرة الوطنية للتنمية البشرية.. الملك يدعو إلى استهداف دقيق للفئات المعنية             شرطة العيون تعتقل المجرم الذي شوّه وجه قاصر سلا             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 أكتوبر 2013 الساعة 21:39


ندوة صحفية بجامعة إبن طفيل تحت عنوان





 

القنيطرة36 ــــ خاص

في يوم غير عادي بكلية الادب و العلوم الانسانية بجامعة ابن طفيل نضم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ندوة صحفية تحت عنوان " من أجل حقنا في الماستر ... كفى من التضليل ... حقنا منزوع و مطلبنا مشروع " باحدى مدرجات الكلية و حضر هده الندو الصحفية حوالي 400 طالب و طالبة و العديد من المنابر الاعلامية المحلية و الوطنية و من بينهم موقع القنيطرة36 و تهدف هده الندوة الى تسليط الضوء على الاسباب الحقيقية وراء مقاطعة مباريات و لوج السلك الثالت و الكشف عن نقط الغموض حول معاركهم النضالية و تفنيدا لبعض الاشاعات التي تهدف الى القضاء على نضالهم على حد تعبيرهم .لكونه السبيل الوحيد لاجثتات كل اشكال الحيف التي تقف أمامهم لولوج الماستر بكونه حق مشروع لكل طالب ، كما تم خلال هده الندوة عرض مقاطع فيديو عبارة عن احتجاجاتهم السلمية داخل الجامعة ، ولخص الطلبة اسباب المقاطعة في

اغلاق 3 اسلاك الماستر هده السنة

تقليص الميزانية الخاصة بالماستر

غياب الشفافية و النزاهة في الانتقاء

كما اكد الطالب اسماعيل على انه يملك دلائل قاطعة مكونة من مكالمات هاتفية بين الطلبة والاساتدة و فيديوهات و صور تثبت غياب الشفافية و حضور الزبونية، في عملية الانتقاء .

كما اقرو بوجود نسبة لا تتجاوز 1 في المائة ممن يريدون اجتياز مباريات الولوج لسلك الماستر الا ان الاغلبية الساحقة توجهت نحو المقاطعة (على حد تعبيرهم).

ولم يفوت الطلبة المجازون في شخص " الطالب المجاز اسماعيل ' الفرصة دون استنكار الكلمة التي ادلى بها رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران بخصوص ملف الماستر بجامعة ابن طفيل و التي دعى فيها الامن و وزارة العدل الى التدخل لوضع نهاية للملف و هدا ما استكره الطلبة و اعتبروه دعوة صريحة لاقتحام الجامعة من جديد ـ كما تم انتقاد كلمة جلالة الملك محمد السادس في خطابه الاخير " 20 غشت " حول كليات الأدب و العلوم الانسانية .

ومع اقتراب نهاية الندوة الصحفية تم اقتحام المدرج من طرف شخص مخمور غريب عن الساحة الجامعية رافعا علامة الصمود بيديه مما خلق الرعب وسط الصحفيين و الطلبة الحاضرين و في استفسار القنيطرة36 عن الامر افاد احد المناضلين داخل الساحة ان الامر يتعلق بمناضل داخل حركة 20 فبراير الا ان اسباب الاقتحام تبقى مجهولة .

و في الكلمة الختامية تم التأكيد على انهم مستمرين في المقاطعة و لا استسلام الى ان تنزع المطالب رغم المضايقات و تلفيق التهم للمناضلين. وجدير بالدكر ان كلية الاداب و العلوم الانسانية تشهد ومند افتتاح الموسم الجامعي الحالي توثر غير مسبوق يتجلى في مقاطعة 10 مباريات الولوج للماستر و كدلك المناوشات التي تحدت من حين لاخر بين الفصائل المختلفة.

 






حميد شباط يواجه بنكيران بالحمير والشمكارة

دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

السعودية تتألق سينمائيا في مهرجان سلا الدولي

السعودية تُتوَّج في حفل اختتام مهرجان المرأة بسلا

تمديد خطوط النقل الحضري وإحداث مقبرة جديدة أهم قرارت المجلس البلدي

استفحال ظاهرة سرقة الرمال بسيدي يحيى الغرب

لصوص مدججون بالسيوف وغاز الكريموجين يعتدون على تاجر مجوهرات

اعتقال مقدم بعد منع الشرطة من القبض على اخته المومس

أصحاب السوابق مراقبين داخل حافلات الكرامة بالقنيطرة

الوزير الخلفي يبحث عن وجبة غذاء في التاسعة ليلا

ندوة صحفية بجامعة إبن طفيل تحت عنوان





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla