استنفار أمني غير مسبوق ومروحية عسكرية تحلق في أجواء البيضاء             اعتقال أكبر مروج للكوكايين بالقنيطرة والرباط والبيضاء             القبض على مجرم خطير كان يستدرج النساء ويغتصبهن             الآثار النبوية تعرض لأول مرة بالمغرب وحماية أمنية مشددة عليها             جمعية دعم للتنمية الإجتماعية تعطي إنطلاقة مشروع : عامر بلا أمية             مقدمة "السلطة الرابعة" تعيش في الجحيم بسبب قصة حب افتراضية             منتخب موريتانيا يتلقى خبرا سيئا قبل مواجهة المغرب             حقيقة ظهور أضواء غريبة في سماء المدن المغربية             رعب وهلع في اعتداء على سيارة للنقل المدرسي نواحي القنيطرة             دركي يستعمل السلاح لإيقاف مروج خطير للمخدرات في الحدادة             سنتان سجنا نافذا في حق موظف ابتدائية القنيطرة المزور             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 أكتوبر 2013 الساعة 16:16


سكان القنيطرة يطالبون بإعادة توظيف مراكز شرطة القرب


القنيطرة 36 ـ خاص
أحمد خيري

ما زالت مقرات شرطة القرب بمختلف مناطق مدينة القنيطرة، تشكل نقطا سوداء ومصدر أخطار أمنية بالجملة، بسبب وجودها في حالة إهمال لقرابة عشر سنوات، حيث باتت هذه البنايات تعتبر أوكار للمنحرفين وقطاع الطرق، مما عكس الوظيفة المفترضة لهذه البنايات المنتشرة في مختلف الأحياء والشوارع.

في سنة 2004، وفي إطار سياسة القرب التي تبنتها المديرية العامة للأمن الوطني، تم إنشاء مجموعة من المقرات الأمنية الصغيرة، وسط بعض المناطق الخضراء وفضاأت عمومية أخرى، حيث وصل عدد المراكز الامنية المحدثة إلى 18 مقرا، تم هدم بعضها فيما بعد .
 عجزت السلطات الأمنية عن توظيف هذه المراكز للغاية التي أنشئت لأجلها لتظل بعد ذلك، عبارة عن بنايات مهملة اتخذها المنحرفون والمجرمون أوكارا لهم، بعدما تم السطو على تجهيزاتها. كما أن استمرار وجودها وسط الفضاأت المحتضنة لها، يؤثر سلبا على جمالية محيطها، الذي هو في أغلبها عبارة عن مناطق خضراء وساحات عمومية.


وتفيد عشرات الشكايات  أن هذه المراكز الامنية صارت مصدر خطر أمني على المواطنين، حيث شكلت منطلق المجرمين والمنحرفين لتنفيذ عملياتهم الإجرامية لا سيما في الساعات المتأخرة من الليل والساعات المبكرة من الصباح  خصوصاً في منطقة مثل المسيرة والعلامة ، وهو ما جعل وظيفة هذه المراكز معكوسة، فبدلا أن تشكل مصدر أمن واطمئنان على المواطنين، باتت مصدر قلق وخوف لهم.
وبعد مرور قرابة عشر سنوات، على إحداث هذه المراكز الامنية، ارتفعت أصوات جديدة للمطالبة بإعادة تأهيل هذه البنايات وتوظيفها من جديد.






دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

تصدير المجانين والمشردين إلى القنيطرة إستعداداً للزيارة الملكية

مستشار مقرب من الرباح يهدد مراسل صحفي بالقنيطرة

كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !

إختيار القنيطرة نمودجا لمشروع الجهوية

توقيف حارس بنكيران بسبب إستعماله الهاتف أثناء العمل

اعداء في وطن واحد ..عرب امازيغ

بالصور:الأمطار تفضح المجلس البلدي بالقنيطرة (ساحة البلدية تهدد سلامتكم)

ملك الكوميديا الصامتة ”مستر بين” يعلن اسلامه

عامل إقليم تازة يتوعد المجازين بجعلهم معاقين جسدياً

شباب القنيطرة ينتفض في وجه شركة الكرامة

القنيطرة 36 ـ حتى تتضح الصورة

فيسبوكي القنيطرة يطالبون بالكرامة !!!

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

شباب القنيطرة يخرج غاضبًا على شركة الكرامة بيس

أصحاب السوابق مراقبين داخل حافلات الكرامة بالقنيطرة

مسؤول امني بالقنيطرة يطارد سيارات الاجرة على طريقة الاكشن

مغتصب أطفال القنيطرة يقضي 28 سنة في سجون اسبانيا

تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالقنيطرة يثير استياء الراجلين

سكان القنيطرة يطالبون بإعادة توظيف مراكز شرطة القرب





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla