فتاة في حالة غير طبيعية ترسل شرطي إلى قسم المستعجلات بالقنيطرة             تيفو كبير بملعب طنجة لدعم المغرب في مواجهة الأرجنتين             فضائح إستغلال النفوذ السياسي بسيدي سليمان تثير الجدل             مونية بوركيك تنظم الدوري الوطني النسوي للتيكواندو بسيدي سليمان             البيجيدي يرفض اصلاح حديقة بسلا ويعارض تحويلها إلى مسجد             سيدي قاسم..ضابط أمن متهم بالتحريض لإيقاع أحد نواب الملك زورا             أمن القنيطرة يعتقل شاب ناظوري لهذا السبب المثير             نشهرة إنذارية..زخات مطرية رعدية و رياح قوّية غدا الثلاثاء             صادم ..سبب غريب جدا يقود "مسخوط" لقتل والدته             معركة بالسيوف و كلب شرس تنتهي ببتر أصبع شاب بالمنطقة المطهرة             الجامعة تقيل مدرب المنتخب الأولمبي و تغييرات هامة في الإدارة التقنية             القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة            الأشغال بالقنيطرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 4 أكتوبر 2013 الساعة 23:25


مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية


 

كشف مصدر بمؤسسة «د.ب» تابعة لمنظومة التعليم الكاثوليكي بالمغرب، الخاصة بالقنيطرة عن ملف وصف بالخطير، بقوله إن إدارة المؤسسة «تفرض على اساتذتها تقديم معلومات تنصيرية للتلاميذ، كل صباح قبل بداية الدرس تلاوة منشور يسمى «كلمة الصباح» على التلاميذ يتضمن فقرات تعرف بالمسيح عيسى عليه السلام ومقتطفات من الإنجيل والحكم المسيحية وفقرات بعنوان «ما يؤمن به المسيحيون في الكتاب المقدس».

وأكد مصدر «التجديد»، أن المؤسسة التي كل تلاميذتها أبناء المسلمين باستثناء واحد من دولة أجنبية يعفى من مادة التربية الإسلامية، تنظم احتفالات بأعياد مسيحية مثل «نويل» كل سنة وتخلد ذكرى القديس «دون بوسكو» التي تستمر لأسابيع في الوقت الذي يمنع على الأساتذة منعا كليا التطرق للأعياد الدينية للمسلمين:

وأضاف المصدر، أن إدارة المؤسسة خصصت ساعة كل يوم جمعة من حصة مادة التربية الإسلامية أطلق عليها «ساعة القسم» تطرح فيها بين الفينة والأخرى مواضيع للتعريف بالدين المسيحي.

مصادر مسؤولة بوزارة التربية الوطنية أكدت أن هذه المؤسسة خاصة تخضع لقوانين التعليم الخصوصي بالمغرب وتخضع للتفتيش شأنها شأن باقي المؤسسات التعليمية الخاصة، أحدثت في إطار اتفاقية شراكة مع «الفاتيكان»، وتدرس بها نفس المواد التي تدرس في المؤسسات الخاصة مع زيادة في عدد مواد اللغة الفرنسية. وفي اتصال ل»التجديد»، أكد محمد الشبلي نائب وزارة التربية الوطنية بالقنيطرة، أن تعيين مدير المؤسسة لا يخضع لدفتر التحملات المعمول به في تعيين مدراء المؤسسات التعليمية الخاصة، وأوضح أنه يعين مركزيا من الفاتيكان . وقال النائب إنه في إطار تتبع النيابة للمؤسسة سيقوم بإيفاد لجنة مفتشين للوقوف على ما يروج في المؤسسة من اتهامات، وهو ما تأكد مساء أمس والجريدة ماثلة للطبع.

هنا يمكن وضع اعلانات جوجل ادسنس

وتعليقا على ذلك، قال مولاي عمر بن حماد استاذ التعليم العالي في الدراسات الإسلامية، إن تخصيص حصص تنصيرية بالمؤسسة يدخل في إطار زعزعة عقيدة الأطفال الذين يتمدرسون بها، مؤكدا أننا إزاء استهداف واضح لعقيدة الأطفال، الأمر الذي يعد انتهاكا لحقوق الإنسان واعتداء على الأطفال.

ومن جانب آخر تعرف المؤسسة المدكورة التابعة لمنظومة التعليم الكاثوليكي بالمغرب احتجاجات متواصلة من طرف آباء وأولياء التلاميذ بعد طرد مجموعة من التلميذات بسبب «ارتداء الحجاب. وتستند الإدارة في قرار الطرد على القانون الداخلي الذي ينص على أن لباس التلاميذ هو وزرة دون ارتداء الحجاب بالنسبة للتلميذات وبالنسبة لأيام حرارة الشمس المفرطة يمكن ارتداء القبعة. كما علمت «التجديد» أن الأستاذات رفضن الامتثال لقرار المدير بعدم ارتداء الحجاب في المؤسسة والفصول الدراسية.





عن جريدة  التجديد






دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

تلاميذ مدرسة ببئر الرامي يحتجون ضد حرمانهم من الأساتذة

السعودية تتألق سينمائيا في مهرجان سلا الدولي

اعداء في وطن واحد ..عرب امازيغ

مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية

لجنة تحقيق خاصة تحل بمدرسة متهمة بتنصير التلاميذ بالقنيطرة

كلب مسعور ينهش لحم طفل عمره 7 سنوات بمهدية

حجيب:المؤسسة الملكية تسعى للتضحية بالمدرسة العمومية

اختفاء طفل في الثالتة عشر من عمره بالقنيطرة

تكريم راهبَتَين تغادران المغرب بعد نصف قرن من العطاء بالقنيطرة

مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية

لجنة خاصة بالقيطرة للتحقيق في قضية الأساتذة الأشباح

وفاة أم ورضيعتها تؤجج الاحتجاجات بمستشفى القنيطرة

البراق لن تتعدى سرعته بين “القنيطرة” و”البيضاء” سرعة القطار العادي





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla