خليفة رونار المرتقب محسوم و الجامعة لن تعين مدرب مغربي             الملك يعيّن أعضاء المجلس الوطني لحقوق الانسان             وفاة طفل معاق ذهنيا غرقا في مسبح الدار الكبيرة بالقنيطرة             إنتحار بائع حبوب شنقا فوق شجرة بمقبرة البوشتيين بالقنيطرة             حافلات بمواصفات عالمية في الرباط و سلا يوم فاتح غشت             الصحراء المغربية...المبعوث الأممي الخاص متورط في قضايا جنسية خطيرة             ضربة معلم..المغرب يحتل المرتبة الأولى في سرعة الإتصال بالأنترنيت             خطير...تفاصيل حريق مهول ضرب مستشفى أطفال بالرباط             باشا القنيطرة يزّكي مكتب الحلوي و الزعاف يتجه للطاس             حادثة سير خطيرة كادت أن تودي بحياة عون سلطة بالقنيطرة             أمن القنيطرة ينقد فتاة من مجرم مسلّح حجزها في سيارته             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 1 أكتوبر 2013 الساعة 17:03


تمديد خطوط النقل الحضري وإحداث مقبرة جديدة أهم قرارت المجلس البلدي


صادق مجلس الجماعة الحضرية للقنيطرة (اقليم القنيطرة)، مساء أمس الاثنين، في دورة استثنائية على تمديد خطوط النقل إلى مدينة سيدي يحيى الغرب باقليم سيدي سليمان.
ويستفيد من هذا التمديد، الذي شكل موضوع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الجماعة والمجلس الاقليمي للقنيطرة ، الطلبة القاطنون بمدينة سيدي يحيى الغرب (25 كلم عن القنيطرة) والذين يتابعون دراستهم بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.
وشدد أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة الاستثنائية التي عقدت في جلسة مغلقة، على ضرورة ألا يكون قرار التمديد على حساب النقص في عدد الحافلات المخصصة لبعض الأحياء بالقنيطرة.
وسلط المستشارون الجماعيون بهذه المناسبة الضوء على أداء شركة (الكرامة) للنقل الحضري والذي أضحت تتولى تأمين مجموع خطوط النقل الحضري بالمدينة في أعقاب رحيل شركة (الهناء)، بسبب "شروعها في الإخلال بالتزاماتها"، مطالبين بضرورة إحياء لجنة التتبع من أجل احترام دفتر التحملات.
وتطرقوا إلى قضايا تتعلق بتشغيل شركة (الكرامة) لمجموع العاملين في الشركة السابقة، وقرارها الأحادي بالزيادة في ثمن التذكرة من ثلاثة دراهم إلى 5ر3 دراهم، وتقليص عدد الخطوط والحافلات المخصصة للطلبة والتلاميذ واقصاء تلاميذ المؤسسات الخصوصية من الاستفادة من مزايا بطاقة الانخراط.





وأعلن السيد رشيد بلمقيصية، رئيس مجلس الجماعة بالنيابة، في هذا السياق أن شركة (الكرامة) قامت بتشغيل نحو 440 مستخدم كانوا يعملون في الشركة السابقة، فيما ما تزال المفاوضات متواصلة لرفع هذا العدد إلى حدود 502 عامل. وأوضح أن حظيرة الحافلات التي تمتلكها الشركة الجديدة تضم 122 حافلة، على أن يتم رفعها إلى 140 حافلة مع نهاية السنة الجارية و180 حافلة في أفق متم سنة 2014.
كما صادق المجلس، على الملحق التعديلي الثالث لاتفاقية الشراكة بين شركة العمران والجماعة الحضرية لمدينة القنيطرة من أجل إحداث وتهيئة المقبرة الإسلامية "الرضوان" بحي الحدادة، وعلى ملحق لاتفاق الشراكة الذي تم إبرامه في إطار سياسة المدينة لتأهيل حي المخاليف في أفق تمكينه من البنيات الأساسية للقرب والهياكل الرياضية والسوسيو ثقافية.






عاجل الحكومة تقرر تمديد الساعة الاضافية الى متم شهر اكتوبر

تمديد خطوط النقل الحضري وإحداث مقبرة جديدة أهم قرارت المجلس البلدي

ملك الكوميديا الصامتة ”مستر بين” يعلن اسلامه

ممرض من مدينة القنيطرة القناة التانية إلى القضاء بسبب الكوبل

الوفا يستجيب لشغيلة التعليم ويمدد عطلة عيد الأضحى

شباب القنيطرة يخرج غاضبًا على شركة الكرامة بيس

جامعة ابن طفيل تتحول الى ساحة حرب بين الفصائل

مواجهات دامية بين تجار المخدرات بقصبة مهدية

الفنان ”تيكوتا” يمضي العيد في المستشفى بسبب معاودة المرض..

وفاة المقرقب الذي أطلقت عليه الشرطة النار يوم أمس بتمارة

تمديد خطوط النقل الحضري وإحداث مقبرة جديدة أهم قرارت المجلس البلدي

المجلس الأعلى الحسابات يرسم صورة قاتمة لتدبير قطاع النقل بالقنيطرة

مستخدمي النقل الحضري يشكون الرباح و شركة الكرامة للوالي العدوي

عمالة القنيطرة تنفي إصدار قرار إداري لتنظيم سيارات الأجرة

توتر بشوارع القنيطرة بسبب صراع " الطاكسيات "

مجهول يطعن مراقب حافلة الكرامة بالقنيطرة

بعد تخريب حافلة ثالثة..لا بد من التصدي لهذه الظاهرة الدخيلة على القنيطريين





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla