طبيب بالقنيطرة يسلم شهادة العذرية لحامل في شهرها التاسع             أكثر من 80 بالمائة من حوادث السير راجعة إلى السلوك البشري             فيديو صادم.. شاب يتغوط على فراشه وآخرون في خطر بمستشفى القنيطرة             مدرسة بالقنيطرة تتعرض للسرقة وأباء التلاميذ يحتجون             بالفيديو الأمن يعنف الملياردير فوزي الشعبي ويسقطه أرضا             الحكم حسن الرحماني يقود لقاء الحسنية والكاك             الفنان محمد الشوبي يفتتح المقهى الثقافي بالقنيطرة             ألف فرصة عمل جديدة بالقنيطرة في مجال صناعات السيارات             إرهابي ينتحر بطريقة بشعة داخل زنزانته بسجن القنيطرة             القاضي ينهي استنطاق داعشية القنيطرة ويحيلها على المحاكمة             سياسة الخصوصية لموقع القنيطرة36             القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة            الأشغال بالقنيطرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 شتنبر 2013 الساعة 11:23


كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !


فائق العبودي
أكبر لوحة بالعالم في مراكش تدخل كَينيس  ! ! !
أوجه التحية أولا الى ولاية مراكش والى وزارة الثقافة المغربية، وأدعوهم للأطلاع على هذا الموضوع أملاً منا "نحن الفنانون الذين تعرضنا للنصب، ومني أنا شخصياً حيث أتعرض لحملة تشويه سمعة بسبب اعتراضي على طريقة العمل ومطالبتي بحق الفنانين الذين تمت دعوتهم لمشروع أكبر كذبة بالعالم "، وأملا منا جميعاً فتح تحقيق بالموضوع التالي ومحاسبة المقصر ليكون عبرة لمن يحاول المتاجرة بأسم المغرب، وكما ذكرت في موضوع سابق إن استخدامهم لاسم وزارة الثقافة، وولاية مراكش، كداعمين أعطانا ثقة كبيرة بصدق النوايا والمشروع، وأثبت لكم من خلال هذا الموضوع، وما هو مرفق معه من أدلة واضحة بأنها كانت لعبة على الجميع .
منذ شهرين تقريباً نشرتُ موضوعاً في موقع مراكش بريس، ومواقع أخرى,وأرسلت منه نسخة الى السيدة عمدة مدينة مراكش، والى مندوبية وزارة الثقافة في مراكش، خلاصة الموضوع أننا تعرضنا إلى عملية نصب لدى مشاركتنا في مشروع أكبر كذبة بالعالم، عفواً  (لوحة  )، حيث كان العرض الذي قدمته جمعية إبداع للثقافة والفنون بواسطة السيد محمد البندوري مغرياً بعدد الفنانيين المشاركين في اللوحة المزعومة، وكونها مناسبة عالمية ستدخل موسوعة كينيس, وكان مدير الملتقى السيد محمد البندوري هو الذي يجري التواصل معي شخصيا عبر الهاتف والأيميلات، قد قال وكما موثق في رسالة الدعوة الرسمية والتي يمكنكم الأطلاع عليها على هذ الرابط :
http://im35.gulfup.com/JlEJY.jpg


ذاكراً فيها أنه سيشارك في هذا المشروع 365 فناناً عالمياً، حيث كتبت موضوعاً تحت عنوان  (هكذا خدعنا في مراكش )، للاطلاع على قصتي ومن جاء معي لهذا المشروع، على هذا الرابط:
http://www.marrakechpress.com/?p=7553

كما أدعوكم للاطلاع على رد السيد محمد البندوري، والذي يحمل عنوان  ( القافلة تسير ... والاكاذيب تعرقلها  ) . لكي تكون الأمور واضحة للجميع ..على هذا الرابط:
http://www.alwataniajournal.com/A7_a737.html

القافلة تسير والأكاذيب تعرقلها

السيد محمد البندوري مدير ملتقى أكبر ..... بالعالم، رداً على ماصرح به للاعلام
وتمنيتُ لو استطاع أن يكرمنا بالسكوت لكي لا نكشف حقيقته أكثر, وعندما وجدتُ رده حمل اتهامات خطيرة وصلت حد المؤامرة على الثقافة المغربية، والاستخفاف بالقراء، باستمراره بالأكاذيب الواضحة، والتي بدأ من خلالها الترويج لمشروعه والحصول على الدعم المادي له، مما أوجب عليّ الرد وهذه المرة بشكل موثق بالأدلة والوثائق الكافية .
رد السيد البندوري كان مشتتاً في التفاصيل التي ليس لها أي علاقة بما تطرقتُ إليه، وما يهمني بالموضوع كشف الحقيقة للجميع، وتبيين زور التهم التي وجهها إلي, وهي الأتية:
أولا , قال في المقال: أنني تآمرت على الثقافة المغربية الراقية:
هنا سؤال يطرح نفسه ؟ من هو المتآمر من يتاجر باسم المغرب، والثقافة المغربية لحساب مصالح شخصية بحتة، أم من يكتب مقالاً يطالب بحقه وحق فنانين آخرين تعرضوا لعملية نصب من قبل السيد محمد البندوري ؟
كفى متاجرة باسم المغرب والثقافة المغربية, الحقيقة أنك جمعت دعم من مؤسسات حكومية، لصالح مشروع طبلتم له كثيراً، ونشرتم خبره في كثير من المواقع والصحافة والتلفاز والاعلام بكل أشكاله، " أكبر لوحة بالعالم بمشاركة 365 فنانا عالميا ستدخل التاريخ من أوسع أبوابه كًينيس"، وفي بعض التصريحات وصل بكم التزوير إلى أن قلتم فيها أن الملتقى كان برعاية سامية من جلالة الملك كما هو مبين في الرابط:
http://www.alweeam.com.sa/211219/
و قد صدقناك وتعاونا معك ومع من وراءك ، ولكن بعد فوات الأوان اكتشفنا أنك استخدمتنا طعماً رميته لتصطاد به من ولاية مراكش ووزارة الثقافة المغربية والمؤسسات الأخرى، وبذلك تستطيع جمع المال لمشروع فاشل بامتياز، وقد قلت واعترفت بنفسك بأنه كان مجردخدعة، وسأثبت ذلك بالتسجيل الصوتي المرفق :
http://www.youtube.com/watch?v=0Dh5FVKgSSs&feature=youtu.be

" في هذا الرابط الصوتي مكالمة هاتفية حصلت بيني وبين السيد محمد البندوري، سجلت مع أربعة ملفات صوتية أخرى من قبل الفنان الكوري بعد أن وجدهم يتقلبون بالتعامل، وفقد كل ثقة بهم" .
مايقوله السيد البندوري في هذا الحوار أنه متورط أيضا، و أنه خدع من قبل الجمعية التي كذبت عليه،وقال نعم رداً على سؤالي له أننا تعرضنا إلى عملية نصب، وأكد على أنه أيضاً تعرض لنصب من قبل الجمعية طبعاً كما يدعي، وقد كذب نفسه بنفسه عندما نشر موضوعه موجهاً أصابع الاتهام لي شخصياً، دون أن يعلم أن الكثير من كلامه كان موثقاً بعدة طرق.
وقال من خلال التسجيل أنه قرر الانسحاب لأنهم قالوا الكثير ولم يفعلوا الا القليل
وحمل الجمعية أولاً وأخيراً المسؤولية الكاملة عن عملية النصب التي تعرضنا لها.
وتبرع بتزويدي بصور القائمين على الجمعية وعناوينهم بالكامل .. محاولا الهروب ورمي المسؤولية على الجمعية فقط، وربما جمعية إبداع ملعوب عليها أيضا من قبله.
إذن كذب .... خداع..... نصب ... كلام كثير .... هذا عن مدير الملتقى السيد محمد البندوري بصوته هل يستطيع نكران ذلك أيضا ؟؟ خانتك التكنولوجيا الآن لا مجال للنكران
من المتآمر ؟؟؟ ".
للأسف تسمي مهرجانك الاحتيالي باسم المغرب . من المتآمر على سمعة المغرب وصورته الحضارية والثقافية ؟؟ ! ! بل أن تآمرك هذا مضاعف ولا يمكن غفرانه كونك مغربي وتسيء لسمعة بلدك !.
أين أسماء الـ" 365 " فنان.. هل لك بعرضها لنا ؟ أين صورهم ؟ أين أسكنتهم ؟؟ وقد أكدت إدارة فندق ماكادور أن جميع النزلاء الذين حضروا من أجل تلك المناسبة لم يتجاوز عددهم الـ 15 شخصا فقط . وليس 365 كما تدعي .
أليس الكذب تآمر ؟ لقد كذبتم علينا.... وكذبتم على ولاية مراكش.... وعلى كل الداعمين لهذا المشروع الذي يمثلكم فقط، كما كذبتم على الناس والقراء بعدها.
ثم.....أين هذه اللوحة العملاقة ؟
لماذا لم يشارك فيها فنانون مغاربة معروفون؟
أليسوا هم أولى بمشروع وطني كهذا ؟
ببساطة سأجيبك أنك حسبتها جيدا، فعندما يشارك فنانون مغاربة لن تكون بحاجة إلى إقامة، أو طيران .. لذلك ما تطلبه من دعم سيكون محدوداً لا يكفي لارضاء النفوس الطامعة بالكثير .
ثانياً . قال السيد محمد البندوري أنني حاولت افشال الملتقى بتحريض من شخص مراكشي لم يسميه .
أقول لك هو ملتقى فاشل أصلاً لأنه ولد بنوايا سيئة، وأنت بنفسك سميته ملتقى مشؤوما, وهنا رابط لصورة ايميل منك يثبت هذا الكلام :
http://im40.gulfup.com/V6sUl.jpg
ولنفترض جدلا أن ما ذهبت إليه صحيح بأنني جئت لافشال الملتقى .
كيف إذا آتي إلى المغرب وأتحمل عناء السفر والإقامة، وأدعو معي أهم الفنانيين العالميين، والذين تربطني بهم صداقات أهم من علاقتي بك، كيف يعقل أن أرميهم في هذا الملتقى المخجل، وهل يمكن أن أدعوهم لأفشل الملتقى ؟ ! ! كيف يمكن تفسير ذلك؟.
وكيف أعرض نفسي الى احراجات كبيرة معهم ؟ وأنت تعلم بذلك، وقد وصلتك رسائل من الفنانيين الذين لم يحضروا بسبب خسارتهم تذاكر سفرهم عند تغييركم لموعد الملتقى، ولمرتين متواليتين، ألم يحملوني المسؤولية ؟ بالنسبة لهم هم يعرفوني، وقد قبلوا الدعوة لثقتهم باسمي وبي، وأنا من زكيتك أمامهم .
لو كان ما ادعيته صحيح كنت آتيك وحدي على أقل تقدير ..
أبدا ياسيدي، وأنت تعلم، والله يعلم، أننا تعاملنا بكل صدق وشفافية، وعندما وجدنا أنفسنا بين أنياب الثعالب حاولنا إنقاذ أنفسنا، أما الفنانين الكوريين والفنانة الأمريكية الذين تقول أنني حاولت التأثير عليهم، فقد كانوا مسؤوليتي حيث أنني أنا من أتى بهم الى هذا الملتقى، وقد تعاملت أنت نفسك معهم حين حضروا على أنهم مسؤوليتي، ولم تكلف نفسك عناء استقبالهم أو حتى التحدث إليهم، فتركت لي وحدي مسؤولية احضارهم من المطار، وتولي أمر تنقلهم وطعامهم، وحتى ايجاد مكان لهم قبل أن يصلوا إلى الفندق .
حمايتهم مسؤوليتي الأخلاقية الأولى، وذلك قبل أن أفكر بنفسي، ومن الواجب علي أن أنصحهم، وبالمناسبة هم بمجرد اللقاء الأول معك عرفوا وسجلوا عليك أنك تخفي شيئا بداخلك غير واضح، وصرحوا لي بذلك..وهذا ما دفع الفنان الكوري إلى تسجيل كل كلمة قلتها لنا.





ثالثا . قال السيد محمد البندوري أنني طالبته أن يدفع تعويضات لناس مجهولين لا يعلم من هم .
لم أطلب منك أن تدفع لي شخصياً أي تعويض، بل كانت فقط تعويضات الآخرين الذين أنكرتهم الأن ونسيت أن التكنولوجيا تخونك بتوثيقها لكل شيء ، ومن غير الممكن نكران ذلك.
وقد طلبت أن تدفع تعويضات من تضرر نتيجة لسوء إدارتكم، وتغيير المواعيد بعد أن قام الفنانيين بالحجز ، وتعهدت لي برسالة موجودة لدي أنكم ستعوضوهم . فهل نسيت ذلك ؟؟ أم تناسيت ؟؟ وهنا أرفق الرابط الخاص بما كتبته أنت عن التزامك مع الجمعية بتعويض الفنانين ..أي فنانين تقصد إن كنت تعتبر أنهم مجهولين؟؟؟
http://im40.gulfup.com/mLdX7.jpg

رابعا , قال السيد محمد البندوري الذي وجه الدعوة لي للمشاركة وطلب مني دعوة فنانين من معارفي، والآن أدعى أنا طلبت منه أن يوجه دعوة للفنانين من كوريا ومن الصين ..
وللحقيقة والأمانة السيد البندوري طلب مني ذلك من أجل تصحيح وتعويض ما تعرض له الفنانيين الكورين في مهرجان سابق أقامه مركز الحمراء، والتي كان السيد البندوري عضواً فيها . دعوني أحدثكم عن هذه الواقعة سريعا .
ما حصل بالضبط قبل سنتين شاركت ومعي فنانيين كوريين في ملتقى فني، وبعد نهاية الملتقى، طلب السيد محمد البندوري من الفنانيين الكوريين ترك أعمالهم في مراكش، حيث أن مركز الحمراء يتكفل بايصال أعمالهم إليهم، وعلى أساس ذلك ترك الفنانيين الكوريين أعمالهم، وبعد أسبوع أرسل لي السيد محمد البندوري أن المركز غير قادر على تأمين مبلغ الشحن وعليه طلب من كل فنان مبلغ 100 يورو، لقاء إعادة لوحاتهم.
وفوجئ الفنانون بتغيير في ما وعدوا به، ولكن في النهاية استسلموا ودفعوا للسيد محمد البندوري وعلى حسابه الخاص مبلغ 400 يورو، والغريب بالموضوع أنه لم يعطيهم حساب مركز الحمراء لتحويل المبلغ المطلوب، بل أعطاهم حسابه الشخصي، وهنا الرابط صورة للايميل الذي أعطى به رقم حسابه الخاص:
http://im35.gulfup.com/oCzmC.jpg

وهنا أشك أيضا أنه لعب على مركز الحمراء، ولدي ثقة أن المركز المذكور لا علم له عن مبلغ الـ 400 يورو، التي أرسلت إلى حساب السيد محمد البندوري الخاص، وأدعو المركز إلى طلب كشف حساب منه لفترة ما بعد تاريخ المعرض، وهو مثبت بنفس صورة الايميل على الرابط السابق.
ولم ينته الأمر عند هذا، فبعد ملتقى الحمراء وجه الفنانون الكوريون دعوة للسيد البندوري، للمشاركة في مهرجان فني في كوريا، ولدى مشاركة السيد البندوري بلوحة واحدة وكما مقرر، وبعد نهاية المهرجان أرسلت اللجنة المنظمة لوحات الفنانين المشاركين إليهم ، ومنهم السيد البندوري متكفلين بأجور الشحن كاملة ودون أي تلاعب أو تأخير، فما كان منه إلا أن رفض استلام اللوحة، وبعد فترة من عدم استلامها، أعادتها دائرة البريد الى عنوان المرسل في كوريا، وهنا اتصلت بي فنانة كورية عضوة في اللجنة لتخبرني أن السيد البندوري لم يستلم لوحته، وأنه أبلغهم شخصيا بأنه غير قادر استلامها بسبب عجزه عن دفع مبلغ ضريبة 22 الف يوروو .. نعم 22 الف يورو هكذا قال لهم، وكتبت له في حينها رسالة قاسية بعد أن أجريت اتصالاتي بمطار الدار البيضاء ودائرة الجمارك تحديداً، فما الذي وراء كذبة كهذه كما تظنون؟ وهنا رابط فيه صورة عن الايميل الذي يثبت هذه الواقعة:
http://im35.gulfup.com/yWzXf.jpg
وعلى أساس هاتين الواقعتين قال البندوري أريد أن أعوض الاساءات التي حصلت من قبلي لهم بمشاركتهم في هذا الملتقى، لنفتح صفحة جديدة..وبالكلمة كانت صفحة جديدة ما أراد أن يفتحها معهم .
وقلت له وجها لوجه بعد أن جرى ما جرى في أكبر كذبة في العالم: هل هكذا تريد أن تعوضهم ؟
مما يناقض كلامه عن كوني أنا من طلبت منه دعوة الفنانين المذكورين.
وهذا رابط لصورة ايميل يطلب فيها السيد محمد البندوري دعوة فنانين من بلدان مختلفة
http://im40.gulfup.com/yQWHM.jpg
خامسا . قال أنني ارسلت له لأخبره أن الفنانين الكوريين والصينيين لن يتمكنوا من الحضور في الموعد الجديد بعد أن تم تغيير الموعد .
نعم فالفنانين لديهم التزامات وأعمال أيضا .. وليسوا تحت تصرف السيد محمد البندوري، متى ما يريدهم ، هذا عدا عن فقدانهم الثقة بسبب تغيير الموعد لمرتين متواليتين.
وعلى هذا الأساس قال أن الجمعية ستتحمل الأضرار التي حصلت لهم نتيجة تغير الموعد الأول والذي كان الفنانون على استعداد للحضور والمشاركة فيه .
الغريب أنه في البداية قال أنا طالبته أن يدفع تعويضات لفنانيين مجهولين، ثم عاد وقال أنني أخبرته بعدم تمكنهم من الحضور ! ! إذن هم موجودون وليسوا مجهولين كما يدعي .ولكن واضح جدا أنه يعيش حالة من التخبط والتشوش نتيجة تتالي كذباته وعدم قدرته على ضبطها وتوصيلها بالطريقة التي تمنحها المصداقية..فحبل الكذب قصير مهما طال .

سادسا . قال ان المشكلة لم تحدث مع أي أحد من مختلف دول العالم الى معي شخصيا .
أي دول العالم هذه ؟ ! هل هي تلك التي أعلنتم عنها كذباً في مقالاتكم واعلاناتكم ودعاياتكم عن تلك الكذبة؟، والتي لم تكن سوى طعم لاصطياد الداعمين؟
كلام مضحك حقاً، فالفنانون الأجانب المشاركين سواء من حضر ومن لم يحضر، كلهم لديهم مشكلة مع السيد محمد البندوري، ومنهم من يستعد لرفع دعوى قضائية عليه، أما من بقية أنحاء العالم، فعمليا لم يكن في ذلك الملتقى المشؤوم كما وصفه السيد محمد البندوري شخصيا سوى الفنانين الأجانب الذين دعوتهم أنا وأتحمل المسؤولية الأخلاقية على ايصال حقوقهم لهم..لأنني من تسببت لهم بهذه الدعوة المشؤومة.

سابعا . قال أنني حاولت التأثير على الفنانة الأمريكية والكورين بعدم المشاركة .
كما أسلفت أنهم مسؤوليتي، وللحقيقة أنا حذرتهم من شيء هام هو الانتباه من استخدام صورهم للمتاجرة باسمائهم وتاريخهم في منح مصداقية مزيفة للملتقى، وهذا ما حصل فعلاً .
وكان رأيهم صريح جدا، وقد قالوا ذلك في التلفاز أيضاً، أنه مهرجان للاطفال . وكتبوا ذلك في ايميل بعد السفر، أرسل للسيد محمد البندوري وصورة منه لي .
وهذا رأي الفنانة الامريكية كيلي الصريح والمختصر:
I want to write something but who am I talking to? I would  like to write to the organizers but  from talking with them they understand nothing about art. So it's  like talking to children about something they can't comprehend
.
ثامنا . موضوع التكريم
لايشرفني تكريمي من ملتقى بهذا المستوى أنا فنان أحترم تاريخي الفني، والتكريم حصلت عليه من موقف وتعاطف الكثيرين من الأخوة المغاربة الذين رفضوا ملتقى يسيء لسمعة المغرب ويتخذ من اسم المغرب للمصالح الخاصة، كما أنني لم أرفض التكريم إلا بعد أن تبين لي مدى تلاعبكم، وقد اشترطت عليكم، أنني سأكون متواجدا في جميع الفعاليات إن تم دفع تعويضات الفنانين، وتنازلت يومها وبشكل مباشر وفوري عن تعويضاتي الشخصية، فقط اشترطت تعويضات الفنانين..دون ما يخصني من خسائر .
وهنا رابط لقاء مع الفنان المغربي عبد الفتاح بلالي الذي كان مشاركاً، وكشف في الدقيقة 11:34 من اللقاء عن الكثير من الحقائق عن هذا الملتقى، منها سوء التنظيم، وانسحاب الفنانة الأمريكية، وعدم الالتزام من قبل الجمعية بالعقد والوعود التي أرسلت للفنانين، وعدم رضا المشاركين، وعدمالالتزام بالبرنامج الذي وعدوا به، ويعلن أنه يوافق الفنان العبودي فيما قاله:
https://www.youtube.com/watch?v=TyBxbJyc48Y&feature=youtube_gdata_player

المطلوب
أولا أعتذار رسمي من قبل السيد محمد البندوري ومن قبل جمعية إبداع للثقافة
لي شخصيا، وللفنانيين المتضرريين، .يرسل إلينا وينشر في الصحافة المغربية .
ثانيا دفع الأضرار التي حصلت لجميع من تضرر نتيجة سوء الإدارة والتنظيم
والأتصال بالفنانيين اتصالاً مباشرا وجرد حجم التعويضات المطلوب دفعها.
ثالثا أطالبكم بدفع تعويضات لي قدرها 1000 دولار وهو عبارة عن خسائر التي ترتبت علي خلال فترة اقامتي بالمغرب من طيران وسكن .
رابعا: أطالب مركز الحمراء باعادة لوحتين لي لا زالت لدى السيد البندوري، ولوحتين للسيدة نوال العجمي ما زالت بذمة البندوري منذ تاريخ المعرض السابق.






كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !

ندوة صحفية بجامعة إبن طفيل تحت عنوان

المغرب الذي نحلم به

مغربي زرع كاميرا في غرفة نومه وإكتشف أن زوجته تخونه مع شقيقها

"حـريـة "الـطـوالـيت

البطان: رُخص الثقة بالقنيطرة تسلم لذوي السوابق العدلية

وكالة انعاش التشغيل والكفاءات تقصي شباب القنيطرة من الشغل

حمزة طفل قنيطري قضى 3 أيام رهن الإعتقال بسبب سرقة "مرجان "

ارحموا تلميذة المحمدية

علّمنـي أبــي..

كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla