رعب وهلع في اعتداء على سيارة للنقل المدرسي نواحي القنيطرة             دركي يستعمل السلاح لإيقاف مروج خطير للمخدرات في الحدادة             سنتان سجنا نافذا في حق موظف ابتدائية القنيطرة المزور             إنفجار "بوطاغاز" بمنزل في حي الوفاء يخلف ثلاث إصابات خطيرة             هذا ما قرره وكيل الملك بالقنيطرة في حق عونّي سلطة             فوزي الشعبي يسلط الضوء على قوانين من أملاك الجماعات السلالية             عصابة "الكريساج" بمنطقة الساكنية في قبضة أمن القنيطرة             العامل المحمدي يحيي ليلة المولد النبوي يسيدي علال التازي             الملك يشدد على ضرورة تحقيق تنمية متوازنة ومنصفة بكل الجهات             النادي القنيطري يعتلي الصدارة على حساب وداد تمارة             مستشار بغرفة تجارة الرباط القنيطرة يرفض شيكا غير مستحقا             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 8 نونبر 2019 الساعة 00:19


هام:مغربيات مطلوبات للعمل في حقول الفراولة الإسبانية


القنيطرة 36 – هند جدوال

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، أن إقليم ويلبا الإسباني سيستقبل 11 ألف عاملة معاودة(سبق واشتغلت)، و5500 عاملة لأول مرة للعمل في حقول الفراولة بالإقليم برسم الموسم الفلاحي 2020.

ووفق بلاغ أصدرته الوزارة المذكورة يوم الإثنين الماضي 04 نونبر الجاري، وتوصل الموقع بنسخة منه، فالسلطات المغربية ستتوصل بتراخيص العمل خلال شهر يناير 2020.

أما الإلتحاق بمقرات العمل فسيكون في شهر مارس 2020 بالنسبة للعاملات المرشحات للهجرة لأول مرة، وبالنسبة للعاملات المعاودات، فقد تم تحديد أوائل شهر دجنبر 2020 لتلقي التراخيص على أن تتم عملية المغادرة ابتداء من شهر فبراير 2020.

وأفضت محادثات جمعت سابقا، بين الجانب المغربي برئاسة الكاتب العام لوزارة الشغل والجانب الإسباني إلى تحديد موعد عملية انتقاء العاملات الموسميات المرشحات للهجرة لأول مرة، في الأسبوع الأول من دجنبـر 2019.

كما اتفق الطرفان، على منح تراخيص العمل لمدة لا تقل عن ستة أشهر من أجل تمديد مدة العمل لدى المشغلين، مع دراسة إمكانية سفر العاملات عبر خط بحري مباشر يربط مدينة طنجة بمدينة "ويلبا".

بالإضافة، إلى دراسة مشاريع جديد تتعلق بخلق إمكانيات للإدماج الاقتصادي للمستفيدات بعد عودتهن بتنسيق مع مكتب الوكالة الاسبانية للتعاون، ومواصلة تعزيز البرامج الثقافية والتكوينية الموجهة إلى العاملات.






هام:مغربيات مطلوبات للعمل في حقول الفراولة الإسبانية

القنيطرية لمياء : تدخل الملك أنقدني من جحيم السعودية

هام:مغربيات مطلوبات للعمل في حقول الفراولة الإسبانية





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla