أب لخمسة أطفال ينهي حياته بطريقة صادمة في وزان             مقاهي تحتل فضاء الكورنيش بالقنيطرة وتحوله لملكية خاصة             فارس سبو يبحث عن الفوز الأول أمام حفار القبور بملعب بلقصيري             أسود عموتة يبحثون عن التأهيل لأمم إفريقيا أمام الجزائر             هذا ما قررته المحكمة في حق شبيه الملك             المدينة العليا القنيطري يعبر إلى نهائي كأس العرش             السجن يستقبل متّهما بممارسة الجنس على ابنتيْه             حرب تصريحات ساخنة بين بدر هاري وريكو فيرهوفن – فيديو             ام بي سي5 تهدي شقة لضحية فيديو السخرية بمراكش             مجلس الحوافات يقيل عضو من حزب الوردة لغيابه عن 6دورات             القبض على هاكرز في القنيطرة بعد إبتزازه لمواطنة أمريكية             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 شتنبر 2019 الساعة 16:49


محكمة القنيطرة تنظر في ملف الإعتداء على أمنيين و هذا ما قررته


قررت النيابة العامة المختصة لدى ابتدائية القنيطرة يوم أمس السبت 21 شتنبر الجاري، وبعد الإستماع للدركيين(2) المتهمين بالإعتداء على 3 أمنيين والشاهد المدني في الملف، تغريم الدركي السابق (اس) بكفالة مالية قدرها 3500 درهما من أجل متابعته في حالة سراح.
فيما قررت، تسليم الدركي الثاني إلى فرقة خاصة تابعة للدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالقنيطرة من أجل تقديمه للقيادة الجهوية بالدار البيضاء، لفتح تحقيق حول الشهادة الطبية المدلى بها للدرك من أجل إعفائه من الوظيفة الدركية وأخذ المتعين في القضية .
وتم تحديد تاريخ ال 05/12/2019، كتاريخ لأول جلسة لجميع الأطراف وهم في حالة سراح، حسب قرار النيابة العامة المختصة .
هذا، وسبق لذات النيابة العامة، أن استمعت يوم أول أمس الجمعة للأطراف وقررت في حينها تمديد الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث في حق الدركيين(2) المتهمين، واستدعاء المتهم الثالث المدني بصفته شاهدا في الملف.
كما قررت(النيابة العامة)، ضم الشواهد الطبية لكل من أحد الدركيين المتهمين ومدتها 22 يوما إلى الملف، والشهادة الطبية لضابط الأمن الضحية ومدتها 25 يوما.
وحصريا، اطلعت "أخبارنا" على وثائق الملف حيث يقول تقرير الطبيب في الشهادة الطبية للدركي، إنه تعرض للأذى على مستوى العين اليسرى، ووصف الطبيب الضربة بالقاسية والتي يجب متابعة علاجها عند طبيب مختص.
أما الشهادة الطبية التي أدلى بها ضابط الأمن الذي يشتغل بالشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة، فتشير إلى إصابته بنزيف دموي حاد.
ووفق مصادر الموقع، فقد أشرف شخصيا على تعميق البحث في هذا الملف، (م.ا) والي أمن القنيطرة بالنيابة.
وفي تصريحه الحصرية لموقع "أخبارنا" أكد الدركي "اسماعيل"، أنه لم يعرض رجال الأمن لأي اعتداء، بل استجاب لتعليماتهم بالركوب في سيارة الأمن رفقة صديقه المدني.
وأضاف المتحدث، أن الدركي الآخر هو الذي لم يستجب لدعوة رجال الشرطة، على اعتبار أنه دركي ولا يجب عليه ركوب سيارة الأمن، وربما رفض مصاحبة رجال الأمن إلى مصلحة الديمومة بسبب مذكرة البحث المعممة ضده من طرف درك الدار البيضاء.
كما شددت والدة الدركي المعفي (اسماعيل) في حديثها مع الموقع، على أنها لن تتساهل مع الأمنيين المعتدين على ابنها وسترفع ضدهما شكاية للوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالقنيطرة من أجل فتح تحقيق شفاف ونزيه في القضية ومعاقبة كل من سولت له نفسه الإعتداء على إبنها ، حسب ما جاء في تصريحاتها.
كما أشارت في حديثها، إلى أنها سترفع شكاية أخرى إلى "عبد اللطيف الحموشي" المدير العام للأمن الوطني يوم الإثنين المقبل.
من جهتها، قالت مصادر جد مقربة من رجال الأمن في ردها على تصريحات "المتهمين"، إن رجال الشرطة قاموا بعملهم على أحسن وجه.
وأن تدخلهم في هذه العملية، جاء في إطار محاربة الجريمة واستتباب الأمن بالمدينة، وبتعليمات من المسؤلين الأمنيين بولاية أمن القنيطرة برآسة "عبد الله محسون" والي أمن القنيطرة و"مولود أوخويا" والي أمن القنيطرة بالنيابة.
للإشارة، فالدركي السابق "اسماعيل" سبق وتم إعفاءه من مهامه بسلك الدرك بطلب منه، بعد تقديمه شهادة طبية للقيادة المركزية للدرك الملكي تفيد بعدم قدرته على العمل وتم قبول الطلب .
الدركي الثاني، تقدم بنفس الطلب معزز بشهادة طبية، لكنه رفض الإمتثال لتعليمات القيادة المركزية للدرك الملكي من أجل المثول للعمل إلى حين قبول الطلب، مما أدى بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالدارالبيضاء التابع لها الدركي إلى وضعها لمذكرة بحث ضده حتى يتسنى لها التأكد من عدم قدرته عن العمل بسبب المرض .
ويعاني الدركي المذكور، من مشاكل شخصية بسبب وفاة والدته ووالده حيث أصبح وحيدا دون عائلة تذكر، فقام بزيارة صديقه اسماعيل بالقنيطرة حتى يتسنى له نسيان مشاكله وهمومه الشخصية فوقع ما وقع مع الأمن.






إعتقال 4 سعوديين و6 فتيات داخل فيلا بالهرهورة

الشرطة توقف تلميذا وتلميذة نشرا تبادلا للقبل على فَايسبُوك

5 سنوات لشاب اغتصب طفلة بروض أطفال

ممرض من مدينة القنيطرة القناة التانية إلى القضاء بسبب الكوبل

تفاصيل إلقاء القبض والتحقيق مع التلميذين صاحبي قبلة الفايسبوك بالناضور

القنيطرة :تأجيل قضية الشرطي قاتل زملائه

القضاء يحرّر قاصرِي "قبلة الفايسبوك"

هكذا حَوَّل مُغتصبٌ خمْسينيّ حياة الطفلة المغربية دُعاءَ إلى جحيم

الاستاذ صاحب الصور الخليعة يتهم طليقته بفبركة صوره ونشرها

تحقيق ـ القنيطرة غارقة في الأزبال وشركات النظافة بدون رقيب

إضراب عام في النقل العمومي يهدد بتوقف الدراسة بالقنيطرة

دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

شباب القنيطرة ينتفض في وجه شركة الكرامة

القنيطرة 36 ـ حتى تتضح الصورة

بعد تعادله مع الكاك فاخر إفتقدنا للنجاعة الهجومية

فيسبوكي القنيطرة يطالبون بالكرامة !!!

حلالة بويز تعجل بجمع عام "الكاك"

أكثر من 20 حافلة خرجت من القنيطرة للمشاركة في مسيرة الاستقلال ضد بنكيران

تصدير المجانين والمشردين إلى القنيطرة إستعداداً للزيارة الملكية

اللائحة النهائية للنادي الرياضي القنيطري





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla