أب لخمسة أطفال ينهي حياته بطريقة صادمة في وزان             مقاهي تحتل فضاء الكورنيش بالقنيطرة وتحوله لملكية خاصة             فارس سبو يبحث عن الفوز الأول أمام حفار القبور بملعب بلقصيري             أسود عموتة يبحثون عن التأهيل لأمم إفريقيا أمام الجزائر             هذا ما قررته المحكمة في حق شبيه الملك             المدينة العليا القنيطري يعبر إلى نهائي كأس العرش             السجن يستقبل متّهما بممارسة الجنس على ابنتيْه             حرب تصريحات ساخنة بين بدر هاري وريكو فيرهوفن – فيديو             ام بي سي5 تهدي شقة لضحية فيديو السخرية بمراكش             مجلس الحوافات يقيل عضو من حزب الوردة لغيابه عن 6دورات             القبض على هاكرز في القنيطرة بعد إبتزازه لمواطنة أمريكية             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 شتنبر 2019 الساعة 16:31


انطلاق الدخول المدرسي " 2019/2020 " بمديرية القنيطرة


 القنيطرة 36 : خاص  

  تنفيذا لمقتضيات  المقرر الوزاري رقم 19-039 الصادر بتاريخ 29 مايو 2019 بشأن تنظيم السنة الدراسية تحت شعار "من أجل مدرسة مواطنة عادلة ودامجة"، أعطيت انطلاقة الموسم الدراسي 2019/2020 بالمديرية الإقليمية بالقنيطرة ، إذ تميز الدخول المدرسي لهذه السنة بتوسيع العرض المدرسي . بحيث تم استحداث 9 مؤسسات جديدة ؛ لاستيعاب ما يقارب 210510  تلميذة وتلميذ ، موزعين حسب الأسلاك كما يلي:  بالتعليم الأولي 5096 تلميذة وتلميذ ، وبالسلك الابتدائي 127589 تلميذة وتلميذ ، وبالسلك الاعدادي 52586 ، وبالسلك الثانوي التأهيلي 25239 . كما عرف عدد التلاميذ على مستوى الإقليم تزايدا ملحوظا يقدر ب % 4,57 بالتعليم العمومي ، ويفوق 8,4% بالتعليم الخصوصي. يسهر على تدريسهم(ن) 6647 أستاذة وأستاذ يزاولون عملهم(ن) ب 255 مؤسسة تعليمية ..

وتنفيدا للبرامج الوطنية الملتزم بها أمام أنظار صاحب الجلالة ، وتطبيقا للتوجيهات الملكية السامية المتضمنة في خطاب العرش الذي دعا فيه صاحب الجلالة إلى الرفع من وثيرة الدعم الاجتماعي المخصص للأسر المعوزة ، ودعم التمدرس و محاربة الهدر المدرسي ، سيستفيد 6449 تلميذة و تلميذ من خدمات النقل المدرسي الذي سيتم تعزيزه في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 74 حافلة جديدة ، بحيث سيتم تزويد كل جماعة قروية على الاقل بحافلة للنقل المدرسي.

وفي هذا الصدد؛ تواصل هذه السنة على غرار السنوات الماضية عملية مليون محفظة التي سيستفيد منها تقريبا 160831 تلميذة و تلميذ ، ستشمل جميع المؤسسات التعليمية بالسلكين الابتدائي و الإعدادي بالإقليم. كما سيصل عدد الأسر التي تستفيد من برنامج الدعم المباشر "تيسير" الى  65234 أسرة .

و لضمان دخول مدرسي ناجح ، بذلت المديرية الإقليمية بالقنيطرة مجهودات مضاعفة تحت إشراف السيد المدير الإقليمي ، الذي عقد سلسلة من الاجتماعات و اللقاءات مـــــــع مديري المؤسسات التعليمية العموميــــــــة و الخصوصية ، وأطر التسيير الاداري و المالي، وأعضاء هيئة التوجيه و التأطير التربوي ، وباقي الفاعلين في الحقل التربوي ، من أجل التواصل وشرح مستجدات المنظومة التربوية و مرتكزاتها. كما قام السيد المدير الاقليمي كذلك بعدة زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم بغية الوقوف على مجريات الدخول المدرسي .

هذا ؛ ولتجاوز بعض الاكراهات التي قد تعيق السير العادي للدخول المدرسي، تم تشكيل عدة لجان إقليمية لليقظة والتتبع والتدخل الاستباقيي لحل جميع الإشكالات ذات الصلة..

  •        مكتـــب الاتصـــال

                                                 المديرية الإقليمية بالقنيطرة






القنيطرة 36 ـ حتى تتضح الصورة

حلالة بويز تحتفل بالذكرى السادسة لإنطلاقتها

الملك محمد السادس يتوجه لمدينة طنجة

توقيف حارس بنكيران بسبب إستعماله الهاتف أثناء العمل

لعنة التعادلات تطارد الكاك مع إنطلاق البطولة الإحترافية

الزيارة الملكية لطنجة.. انطباعات إيجابية وتفاؤل بمستقبل واعد

ملك الكوميديا الصامتة ”مستر بين” يعلن اسلامه

الشرطة توقف تلميذا وتلميذة نشرا تبادلا للقبل على فَايسبُوك

اللاعب القنيطري يوسف شيبو في مواجهة قدماء ريال مدريد الجمعة المقبل

لشكر يعدد مظاهر "إبتزاز" بنكيران و"تفقيره" للقوات الشعبية

القنيطرة : تدشين قنطرة سككية وولوجياتها ب20 مليون درهم

انطلاق الدخول المدرسي " 2019/2020 " بمديرية القنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla