رباح يستعد لتفويت "الباركينكات" وتعريفة التوقف ستصل لـ 20درهم             محكمة القنيطرة تنظر في ملف الإعتداء على أمنيين و هذا ما قررته             محكمة القنيطرة تنظر في ملف الإعتداء على أمنيين و هذا ما قررته             بالفيديو: دومو يدعو مهنيي النقل إلى التكتل و خدمة سكان القنيطرة             حملة تضامنية مع أستاذة سيدي قاسم بعد جرها للمجلس التأديبي             وزير أم الوزارات قد يغادر الحكومة و هؤلاء مرشحون لخلافته             فيديو..جماهير الكاك حاصرت الرئيس الحلوي و طالبته بالرحيل             شباب خنيفرة يفرض التعادل على الكاك بملعبه البلدي             دركيون يعنفون رجال الشرطة بالقنيطرة وهذا ما وقع             هذا هو الإسم المقترح للظفر بوزارة الصحة             لقاء خاص مع رئيس جماعة مهدية السيد عبد الرحيم بوراص             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 غشت 2019 الساعة 15:21


الدراسة تنطلق فعليا يوم 5 شتنبر.. وتنتهي في 10 يوليوز المقبل


ستنطلق الدراسة بشكل فعلي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل، وفق ما ورد في مرسوم وزير التربية الوطنية بشأن تنظيم السنة الدراسية للموسم الدراسي المقبل 2019/2020.


ونصت الوثيقة على أن يلتحق أطر وموظفو الإدارة التربوية بعملهم يوم الثلاثاء 3 شتنبر، إلى جانب هيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئات التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة التدبير التربوي والإداري والأطر الإدارية المشتركة، بجميع درجاتهم.

فيما ستلتحق هيئة التدريس بالعمل يوم الأربعاء 4 شتنبر 2019 لتوقيع محاضر الالتحاق. وتخصص الفترة الزوالية من نفس اليوم لتوفير شروط ضمان انطلاقة الدراسة بالمؤسسات التعليمية، واتمام العمليات التقنية المرتبطة بالدخول المدرسي، حسب المقرر الوزاري.

وتخصص أنشطة اليوم الأول لتوزيع المحافظ والكتب الدراسية واللوازم المدرسية. حيث يتعلين ابتداء من اليوم الأول من انطلاق الدراسة، مسك غياب التلاميذ، الذي من المفترض أن يتم بشكل يومي عبر منظومة مسار.

وينطلق أسبوع التقويم التشخيصي ابتداء من الاثنين 9 شتنبر إلى غاية 28 منه، لتشخيص المكتسبات الدراسية قبل البدء في إنجاز وحدات البرامج المقررة، وإجراء تقويم المستلزمات في المواد الدراسية الأساسية بالتعليم الابتدائي والاعدادي والتأهيلي، ومسك نتائج التلاميذ في البرنامج المعلوماتي الخاص بعتبات الانتقال، مع برمجة حصص الدعم لفائدة المتعلمين الذين كشفت عملية التقويم التشخيصي أنهم في حاجة إلى إعادة بناء تعلمات المستويات الأدنى (برامج السنة الماضية أو ما قبلها) بهدف تمكينهم من بناء التعلمات الجديدة المرتبطة بالمستويات الأعلى.






وأفاد المقرر الوزاري أن آخر فروض المراقبة المستمرة للدورة الأولى، ستجرى بالأسلاك الدراسية الثلاث ما بين 4 و13 يناير 2020، حتى يتم استصدار بيانات النقط عبر منظومة “مسار” ابتداء من 16 يناير، وتوزيعها على التلاميذ قبل بداية عطلة منتصف السنة الدراسية. فيما ستجرى آخر فروض المراقبة للدروة الثانية ما بين 10 و15 يونيو المقبل، إلى أن يعلن لاحقا عن تواريخ إجراء الفروض والامتحانات الإشهادية الخاصة بالجذوع المشتركة والأولى والثانية باكالوريا.


وتنص المادة 18 من المقرر الوزاري على إجراء الامتحان الموحد المحلي لنيل شهادة الدروس الابتدائية من 13 يناير 2020. فيما تجرى اختبارات الامتحان الموحد الإقليمي في يومين ابتداء من 22 يونيو من العام المقبل.






إضراب عام في النقل العمومي يهدد بتوقف الدراسة بالقنيطرة

دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

شباب القنيطرة ينتفض في وجه شركة الكرامة

تلاميذ مدرسة ببئر الرامي يحتجون ضد حرمانهم من الأساتذة

أرباب الحافلات يطالبون بالدعم ومراجعة الضرائب

السعودية تتألق سينمائيا في مهرجان سلا الدولي

توقيف حارس بنكيران بسبب إستعماله الهاتف أثناء العمل

مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية

لجنة تحقيق خاصة تحل بمدرسة متهمة بتنصير التلاميذ بالقنيطرة

هكذا حَوَّل مُغتصبٌ خمْسينيّ حياة الطفلة المغربية دُعاءَ إلى جحيم

الدراسة تنطلق فعليا يوم 5 شتنبر.. وتنتهي في 10 يوليوز المقبل





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla