رعب وهلع في اعتداء على سيارة للنقل المدرسي نواحي القنيطرة             دركي يستعمل السلاح لإيقاف مروج خطير للمخدرات في الحدادة             سنتان سجنا نافذا في حق موظف ابتدائية القنيطرة المزور             إنفجار "بوطاغاز" بمنزل في حي الوفاء يخلف ثلاث إصابات خطيرة             هذا ما قرره وكيل الملك بالقنيطرة في حق عونّي سلطة             فوزي الشعبي يسلط الضوء على قوانين من أملاك الجماعات السلالية             عصابة "الكريساج" بمنطقة الساكنية في قبضة أمن القنيطرة             العامل المحمدي يحيي ليلة المولد النبوي يسيدي علال التازي             الملك يشدد على ضرورة تحقيق تنمية متوازنة ومنصفة بكل الجهات             النادي القنيطري يعتلي الصدارة على حساب وداد تمارة             مستشار بغرفة تجارة الرباط القنيطرة يرفض شيكا غير مستحقا             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يونيو 2019 الساعة 21:03


لفتيت يسعى لتحقيق التوافق حول 3 مشاريع قوانين


القنيطرة 36 – هند جدوال

يدفع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في اتجاه خلق توافق بين الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، حول 3 مشاريع قوانين وصفها مصدر بالمهمة.

في هذا الإطار تمت مساء يوم الثلاثاء الماضي 25 يونيو الجاري وبحضور وزير الداخلية، المناقشة التفصيلية لمشاريع القوانين:62.17 بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، 63.17 المتعلق بالتحديد الإداري لأراضي الجماعات السلالية، ومشروع القانون رقم 64.17 يتعلق بالأراضي الجماعية الواقعة في دوائر الري.

وتم الإتفاق بين الجميع، على تشكيل لجنة فرعية تضم ممثلين عن كل الفرق النيابية، والمجموعة النيابية بمجلس النواب.

ومن المرتقب، أن يتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل بين اللجنة الفرعية المذكورة وممثلين عن وزارة الداخلية، من أجل إدخال التعديلات المتوافق بشأنها.

وفي حديثه مع الموقع، أكد المصدر أن "لفتيت" يسعى بكل ما أوتي من قوة من أجل خلق توافق بين الجميع موالاة ومعارضة بمجلس النواب بخصوص مشاريع القوانين المشار إليها، نظرا لأهمية وحساسية أراضي الجموع.

ويحظى ملف الأراضي السلالية وأراضي الجموع، بأهمية قصوى وموقع مركزي في النسيج الإقتصادي والإجتماعي المغربي، لكونه يمس فئة عريضة جدا من المجتمع المغربي في ظل بداية تقزيم الوعاء العقاري، بعد الطفرة الكبيرة التي يعرفها قطاع العقار بالمغرب في السنوات الأخيرة.

ويولي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أهمية قصوى لهذا النوع من الأراضي خصوصا منها الواقعة في دوائر الري، وهو ما ظهر بشكل جلي في الخطاب الملكي السامي الذي أشار إلى تمليكها.






الرباطي ينفي اتصاله بكاتبة في إدارة الرجاء

وفاة طفل عمره ثلات سنوات اختناقا بالغاز بضواحي القنيطرة

القنيطرة بدون خبز في ثالث أيام العيد وإرتفاع ثمنه في بعض المناطق

مخلص:تقلصت الحريات وأصبح القمع يشمل كل محتج مع حكومة بنكيران

ابن القنيطرة... قصة شاب يعيش بخمس رصاصات في جسده

إختلالات خطيرة وفساد مالي وراء اقالة " بلحضري" من ولاية امن القنيطرة‎

الأميرة لالة عائشة.. لم تكن "قنديشة"

عبدالحق بوزرزار يخلف بومدين على رأس الشرطة القضائية بالقنيطرة

تفاصيل جديدة في قضية انتحار "عمر" بحي السلام بالقنيطرة

غاز البوتان يقتل زوجين في بني مكادة

كومبوس:أطمح لتحقيق ضربة مزدوجة،نيل لقب الهداف و الصعود مع الكاك

البشير الزاهر: الإتحاد القاسمي سيضمن البقاء في دوري الظلال

لفتيت يسعى لتحقيق التوافق حول 3 مشاريع قوانين





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla