ام بي سي5 تهدي شقة لضحية فيديو السخرية بمراكش             مجلس الحوافات يقيل عضو من حزب الوردة لغيابه عن 6دورات             القبض على هاكرز في القنيطرة بعد إبتزازه لمواطنة أمريكية             ديربي الغرب بين الإتحاد القاسمي و الكاك ممنوع على الجماهير             خبراء علامات التشوير بالقنيطرة يخلقون الفتنة بين السائفين             عاجل.. عفو ملكي على هاجر الريسوني وخطيبها والطبيب             اطلاق الرصاص لتوقيف مجرم خطير بمدينة تمارة             جماهير وداد تيفلت تنتفض و تتهم المكتب المسير بالفساد المالي             خبر سار لذوي الإحتياجات الخاصة..دعم مالي شهري يقترب             النقل الحضري..بلدية القنيطرة و سياسة الهروب إلى الأمام             أوباميانغ: انتصرنا على المغرب لأننا لم نشرب عصير البرتقال             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يونيو 2019 الساعة 15:25


خاشقجي..تحقيق أممي يقر بمسؤولية بن سلمان ويتهم مجلس الأمن بالتواطؤ


القنيطرة 36 – هند جدوال

عادت قضية مقتل الصحافي السعودي المعارض "جمال خاشقجي" بقوة إلى الواجهة، اليوم الأربعاء 19 يونيو الجاري، بعد صدور تقرير أممي حولها.

واتهمت "كالامارد" المحققة الأممية المعنية بقضايا الإعدام، السلطات السعودية العليا بالضلوع مباشرة في عملية اغتيال الصحافي المعارض.

وقالت المحققة في تقريرها المقدم إلى الأمين العام للأمم المتحدة اليوم، أن جريمة مقتل "خاشقجي" لم تكن لتحصل لولا صدور أوامر من السلطات العليا بالمملكة العربية السعودية.

من جهة أخرى، شدد التقرير/التحقيق الأممي على تورط ولي العهد الأمير "بن سلمان" بشكل مباشر في مقتل الصحافي السعودي.

وطالبت المحققة الأممية المعنية بقضايا الإعدام، بضرورة محاصرة ولي العهد السعودي بما في ذلك ثرواته، حتى يثبت عدم مسؤوليته في جريمة "خاشقجي".

وأكدت المحققة في تقريرها، على أن فتح تحقيق دولي تحت إشراف الأمم المتحدة في اغتيال الصحافي السعودي، أصبح ضرورة في الوقت الراهن.

بالمقابل، أشار تقرير "كالامارد" إلى عدم توافق وتطابق التحقيقين السعودي والتركي في الجريمة مع المعايير الدولية المعتمدة.

في حين، تبنت تركيا ورئيسها "أردوغان" التقرير الأممي بكل تفاصيله، ولم تعترض لحدود الساعة على أي نقطة فيه، ورحبت به.

واتهم التقرير الدولي، بعض أعضاء مجلس الأمن بالتواطؤ مع السلطات السعودية، من أجل إخفاء حقيقة جريمة الإغتيال، مشيرا إلى عدم فعالية ونجاعة المجتمع الدولي بخصوص هذه القضية.

للإشارة، فتقرير المحققة الأممية المعنية بقضايا الإعدام المقدم اليوم الأربعاء، جاء في 99 صفحة وقال إن جريمة قتل "خاشقجي" كان مخططا لها والسلطات العليا بالسعودية متورطة بشكل مباشر.






الرسالة التي قتلت الصحفي جمال خاشقجي

تداعيات استثناء الملك المغربي للسعودية من زيارته

خاشقجي..تحقيق أممي يقر بمسؤولية بن سلمان ويتهم مجلس الأمن بالتواطؤ

خاشقجي..تحقيق أممي يقر بمسؤولية بن سلمان ويتهم مجلس الأمن بالتواطؤ





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla