لقاء خاص مع رئيس جماعة مهدية السيد عبد الرحيم بوراص             انطلاق الدخول المدرسي " 2019/2020 " بمديرية القنيطرة             النادي القنيطري يبحث عن أول فوز أمام شباب خنيفرة             أبطال فيديو الرقص بـ"السيوف" يسقطون في قبضة الأمن             النادي القنيطري لألعاب القوى..نتائج باهرة رغم إنعدام الدعم             نقابة تدعو إلى إصلاح قطاع النقل بالقنيطرة و العودة للزمن الجميل             مدافع تطواني و آخر كاميروني ينضافان لقائمة إنتدابات الكاك             هذا ما قررته محكمة القنيطرة في قضية عادل الميلودي وأبنائه             الدكتور التازي يتكلف بحالة الشاب القنيطري لي تعرض للتشرميل             المناظرة الوطنية للتنمية البشرية.. الملك يدعو إلى استهداف دقيق للفئات المعنية             شرطة العيون تعتقل المجرم الذي شوّه وجه قاصر سلا             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 6 يونيو 2019 الساعة 15:36


هكذا أحبطت البحرية عملية كبيرة للتهجير السري والحراك من القنيطرة





القنيطرة 36 – هند جدوال

أحبطت البحرية الملكية، عملية هجرة سرية وُصفت بالضخمة، في الساعات الأولى من صبيحة يوم أول أمس الثلاثاء 04 يونيو الجاري.

وتعود تفاصيل العملية، إلى وقت كانت فيه دورية تابعة للبحرية تقوم بعملية مراقبة روتينية بالمياه البحرية الإقليمية، قبل أن تكتشف قاربا كبيرا يضم مجموعة من المرشحين للهجرة السرية نحو الجارة الإيبيرية.

ووفق مصدر الموقع، فقد قامت دورية البحرية الملكية بمحاصرة القارب وتطويقه، ليتم اعتقال الجميع بعد المجهودات الجبارة التي بذلتها الدورية.

وأضاف ذات المصدر، أن القارب المذكور كان يضم 105 شخصا من بينهم امرأتين حاملتين، واحدة منهما كنت تنوي الهجرة بشكل سري رفقة زوجها.

وأقدم المشتبه فيه(الحراك)، على كراء "فيلا" لضحاياه بمدينة الدار البيضاء بعدما تسلم منهم المبالغ المالية نظير تهجيرهم سريا، قبل أن يبحر بهم من قرب مسجد "الحسن الثاني" بالعاصمة الإقتصادية.

وقطع القارب مسافة طويلة داخل المياه البحرية، قبل أن يعود أدراجه بعد تلقي "الحراك" لمكالمة هاتفية، تخبره بتواجد 30 شخصا آخرين مرشحين للهجرة وهم في انتظاره أيضا قرب المسجد، وكان هذا سبب عودته ليصادف دورية البحرية ويسقط في يدها صدفة.

وأكد مصدر الموقع، أن الدورية البحرية وبعد محاصرتها للقارب واعتقال كل من فيه، أدخلتهم لميناء الدار البيضاء وسلمتهم للدرك البحري، في حدود الساعة الرابعة من صبيحة يوم الثلاثاء.

ونقل الدرك البحري، جميع المعتقلين إلى ثكنة الدرك الكائنة بشارع 2 مارس بمدينة الدار البيضاء، بعد أن قام طبيب تابع للبحرية بمتابعة حالة إحدى المرأتين الحاملين، التي كانت وضعيتها صعبة نتيجة حملها.

هذا، ووجد المحققون بالدرك البحري صعوبة بالغة في التعرف على المشتبه فيه المسؤول عن عملية التهجير السري، قبل أن تعترف سيدة من الضحايا وتقر بشخصيته لأحد ضباط البحرية الملكية، ليتم إطلاق سراح جميع "الضحايا" والإحتفاظ بالمشتبه بهم.

ولم يقر الضحايا بهوية المسؤول، مدعين أنه ملقب بالحاج ولا شيء غير ذلك، طمعا في استرجاع أموالهم التي دفعوها طمعا في الهجرة نحو الضفة الأخرى.

ويتعلق الأمر بالمسمى (ع.م) القاطن بمنطقة "القصبة" بـ"المهدية" ضواحي مدينة القنيطرة، ومعاونه الملقب بـ"عبدو"، في حين لا زال أحد المشتبه بهم (سمسار) المسمى (ح) والساكن بأحد الأحياء الشعبية بالقنيطرة في حالة فرار.

وبعد عملية الإستنطاق التي تمت بتنسيق مع أمن القنيطرة، انتقلت فرقتين من الدرك البحري واحدة إلى مدينة القنيطرة للبحث عن السمسار(ح)، وأخرى إلى مدينة الجديدة للبحث في تفاصيل صنع القارب الذي اعترف (الحراك) أنه صنع بها(مدينة الجديدة).

واستولى السمسار(ح) على مبلغ 30 مليون سنتيم، بدعوى تسليمها للشرطة لشراء وتأمين طريق الهجرة، قبل أن يتم اكتشاف ادعاءاته الكاذبة، حيث أقفل هاتفه المحمول ولازال البحث جاريا عنه إلى حدود الساعة.

للإشارة، فإن المسؤول الأول (ع.م) عن عملية التهجير السري المُحبطة بعد مجهودات جبارة للبحرية الملكية، سبق له وقام بعمليتي تهجير سري ناجحتين في وقت سابق قبل أن يسقط في يد الأمن المرة الثالثة.






طلبة مَاستر يعلنون اعتصاما مفتوحا بالرباط

كأس "مُونديال الأنديَة" تشدّ الرحال نحو المغرب

"حـريـة "الـطـوالـيت

عصابة تختطف تاجر أخشاب بالقنيطرة و تطالب أسرته بفدية

مجازي جامعة إبن طفيل يعتزمون خوض إضراب عن الطعام

في غياب سور عازل ، قطار يدهس سيدة ستينية ضواحي مدينة القنيطرة

العدول الشباب يؤسسون جمعية بالقنيطرة للدفاع عن حقوقهم

تدابير عاجلة للتصدي للغبار الأسود الذي يلوث سماء القنيطرة

اتهام عزيز الرباح بتأجيج الصراع القبلي بمنطقة الغرب

161 ألف مخالفة و3136 معتقلا في ظرف 4 أشهر بالقنيطرة

هكذا أحبطت البحرية عملية كبيرة للتهجير السري والحراك من القنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla