الجمع العام يتشبث بالزعاف رئيسا للنادي القنيطري             عصابة حافلات "الكرامة" في قبضة أمن القنيطرة             الزعاف و قدماء اللاعبين و منخرطين يقتحمون مقر الكاك             القنيطرة..ثانوية التقدم "تبدع" في حفل تتويج التلاميذ المتفوقين             كرين يطالب بمنع الدعوة إلى الإسلام ويراسل المسؤولين             الغراس وأمزازي يحضران يوما دراسيا وهذا ما دار فيه             التوفيق يعزل خطيب مسجد بالقنيطرة بسب محمد مرسي             بالفيديو.. الزعاف يتهم مسيرين بالتزوير ويوّجه رسائل للجماهير             فرقة الابحاث و التدخلات تطيح برؤوس الإجرام في القنيطرة             الباحث سعيد بن الفقيه ينال شهادة الدكتوراه بتقدير جيد جدا             الكاك يعقد جمع "السبت" بحضور ممثل للجامعة أحيل على التقاعد             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 ماي 2019 الساعة 13:42


اجتماع مكتب مجلس النواب الأسبوعي





القنيطرة 36 – هند جدوال

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي يوم أول أمس الثلاثاء 28 ماي ،2019 برئاسة رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي تضمن جدول أعماله مواضيع تخص الرقابة والتشريع والعمل الدبلوماسي فضلا عن قضايا تخص علاقة المجلس بالمحيط المؤسساتي وتعزيز الموارد البشرية للمجلس.

في بداية الاجتماع تداول مكتب المجلس في موضوع تفعيل مدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية وشدد على ضرورة الالتزام والتقيد بمقتضياتها وبالمبادئ المحددة لقواعد السلوك والهندام داخل فضاء المؤسسة بما يتناسب والاحترام الواجب للمجلس، كما قرر الشروع في تصريف المقتضيات ذات الصلة بتعاون مع كافة مكونات المؤسسة.

وبخصوص الجانب الرقابي حدد مكتب المجلي الجلستين الأسبوعيتين المخصصتين للأسئلة ليوم الإثنين 3 ماي و10 يونيو2019 في المحاور المرتبطة بالشق الاقتصادي والمحور الاجتماعي والبنيات الأساسية.

كما جدد مكتب المجلس حرصه على التطبيق السليم لمقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي المتعلقة بطلبات التحدث في موضوع عام وطارئ مع دعوة كافة الأطراف المعنية فرقا ومجموعة نيابية وحكومة للتعاون المشترك من أجل استثمار هذه الآلية بما يخدم المراقبة الناجعة لأعمال الحكومة.

وبخصوص التشريع وخاصة ما تعلق منه بالمبادرة النيابية ثمن مكتب المجلس موقف الحكومة الإيجابي في الانخراط الفعلي إلى غاية استكمال الدراسة والبت على مجموعة من مقترحات القوانين يناهز عددها خمسة وعشرين مقترحا غطت عدة مجالات اجتماعية ومؤسساتية ومالية وتنظيمية، كما جدد مكتب المجلس قراره المتعلق بتفعيل الفصل 82 من الدستور وذلك بعقد الجلسات الشهرية المنتظمة الخاصة بدراسة مقترحات القوانين.

كما اطلع المجلس وأحال على لجنة القطاعات الإنتاجية مقترح قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم59.14 المتعلق باقتناء سفن الصيد ومباشرة بنائها وترميمها.

وبخصوص علاقة المجلس بالمحيط المؤسساتي تداول مكتب المجلس في الكيفيات والآليات الدستورية الملائمة لعقد شراكات للتعاون مع العديد من المؤسسات الدستورية وفق مبدإ فصل السلط وتوازنها.

وبخصوص الجانب الدبلوماسي اطلع المكتب ووافق على المشاركة في أنشطة خارجية تخص الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا والندوة الإقليمية للاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان العربي.

وبالنظر إلى ما تكتسيه مجموعات الصداقة البرلمانية من أهمية في تفعيل العمل الدبلوماسي، فقد أعدت لجنة منبثقة عن المكتب ورقة تأطيرية لهذه المجموعات ومقترح نظام خاص ركزت في مجملها على الأولويات دوليا وجهويا وقاريا وعلى الطابع الاستباقي الذي يتعين أن يطبع عملها والتخطيط الاستراتيجي القائم على التقييم المستمر لعملها.

وركز النظام الخاص لهذه المجموعات على الإجراءات التنظيمية والتدبيرية من قبيل الاختصاصات والمهام ووسائل الاشتغال وآليات التنسيق والتواصل.

كما تدارس مكتب المجلس المذكرة الخاصة بدعم الموارد البشرية للمجلس بما يستجيب فعليا للحاجيات المتنامية للإدارة البرلمانية.






دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

فيسبوكي القنيطرة يطالبون بالكرامة !!!

أرباب الحافلات يطالبون بالدعم ومراجعة الضرائب

طلبة مَاستر يعلنون اعتصاما مفتوحا بالرباط

فتيات يعرضن أجسادهن للزبائن عبر “الكام” مقابل التعبئة

الزيارة الملكية لطنجة.. انطباعات إيجابية وتفاؤل بمستقبل واعد

ملك الكوميديا الصامتة ”مستر بين” يعلن اسلامه

الشرطة توقف تلميذا وتلميذة نشرا تبادلا للقبل على فَايسبُوك

الرباطي ينفي اتصاله بكاتبة في إدارة الرجاء

لشكر يعدد مظاهر "إبتزاز" بنكيران و"تفقيره" للقوات الشعبية

اجتماع مكتب مجلس النواب الأسبوعي





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla