الجمع العام يتشبث بالزعاف رئيسا للنادي القنيطري             عصابة حافلات "الكرامة" في قبضة أمن القنيطرة             الزعاف و قدماء اللاعبين و منخرطين يقتحمون مقر الكاك             القنيطرة..ثانوية التقدم "تبدع" في حفل تتويج التلاميذ المتفوقين             كرين يطالب بمنع الدعوة إلى الإسلام ويراسل المسؤولين             الغراس وأمزازي يحضران يوما دراسيا وهذا ما دار فيه             التوفيق يعزل خطيب مسجد بالقنيطرة بسب محمد مرسي             بالفيديو.. الزعاف يتهم مسيرين بالتزوير ويوّجه رسائل للجماهير             فرقة الابحاث و التدخلات تطيح برؤوس الإجرام في القنيطرة             الباحث سعيد بن الفقيه ينال شهادة الدكتوراه بتقدير جيد جدا             الكاك يعقد جمع "السبت" بحضور ممثل للجامعة أحيل على التقاعد             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 ماي 2019 الساعة 22:36


قربالة بالبام وبن شماس يطرد اخشيشن





القنيطرة 36 – هند جدوال

فجر الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة"، مفاجأة من العيار الثقيل وصفها متتبعون بـ"القنبلة"، عندما جرد قيادي كبير من عضوية المكتب السياسي ووجه له اتهامات خطيرة.

وقرر "حكيم بن شماش"، تجريد "أحمد اخشيشن" الذي يُوصف بالرجل القوي داخل حزب "الجرار"، من عضويته داخل المكتب السياسي.

واتهم الأمين العام الرجل القوي، بـ"ثبوت ضلوعه في تغذية عوامل الفرقة وإذكاء فتيل التوتر والمشاركة الفعلية في الإنقلاب على الشرعية الديمقراطية وعلى الضوابط التنظيمية العادية لكل مؤسسة حزبية تحترم نفسها".

وحسب قرار التجريد، فـ"اخشيشن" لم يفي بالإلتزام المعلن أمام قيادات الحزب بصفته مكلفا بالإشراف على فريق العمل، الذي عهد إليه بمهمة إعادة صياغة وتطوير خارطة الطريق المقدمة من قبل الأمين العام.

من جهة أخرى، ورد في القرار المذكور أن "اخشيشن" تدخل سلبيا وبشكل مباشر في إجهاض مبادرة الحزب(وهي من مشمولات اتفاق 5 يناير) لعقد الندوة الوطنية، التي كانت مخصصة لإحياء الذكرى الحادية عشر لتأسيس "حركة لكل الديمقراطيين".

كما أشار "بن شماش"، إلى ما أسماه عدم اضطلاع "اخشيشن" بالمسؤولية المترتبة عن "الأمانة العامة بالنيابة"، فيما يرتبط بتحمل قسط من أعباء التنقل للجهات للإشراف على تأطير اللقاءات التواصلية، التي تمت برمجتها في اجتماعات المكتب السياسي.

وهذا النص الكامل لقرار التجريد:

قرار تجريد السيد أحمد اخشيشن من العضوية في المكتب السياسي.

بناء على القرار التنظيمي المتعلق بتركيبة المكتب السياسي كما صادق عليها المجلس الوطني الاستثنائي في جلسته الثانية المنعقدة بسلا بتاريخ 14 يوليوز 2018، والذي بموجبه تم تعديل المادة 53 من النظام الداخلي للحزب، والتي منحت للأمين العام حق تعيين سبعة أعضاء من كفاءات الحزب ضمن تشكيلة المكتب السياسي،

وحيث إننا عمدنا إلى تعيين السيد أحمد اخشيشن ضمن المكتب السياسي ابتداء من تاريخ 14 يناير 2019 ومن بعدها أسندنا له مهمة الإنابة عن الأمين العام في إطار مشروع المبادرة التي أطلقناها بتاريخ 05 يناير 2019، والتي اندرجت في إطار رغبتنا الصادقة في تحقيق تعاقد تنظيمي وحدوي متطلع لرص صفوف الحزب، والتعبئة الجماعية لاستعادة المبادرة الحزبية، والتهييىء الايجابي لا نجاح مختلف المحطات والاستحقاقات القادمة،

ولأننا كنا نتطلع بحسن نية وبروح ايجابية أن يساهم الأخ أحمد اخشيشن في تعزيز أسس الثقة المطلوبة في دعم مسار ما بعد 05 يناير 2019 بما يقتضيه من مسؤوليات والتزامات مشتركة لاستعادة المبادرة الحزبية وإنضاج شروط انبعاث الحزب بروح وحدوية، غير أننا نعلن، وبأسف شديد، عدم التزام هذا الأخير بالتعاقدات التي أعلنت أمام أنظار المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وسكرتارية المجلس الوطني يوم 05 يناير 2019. وفي مقدمتها:

-        عدم وفائه بالالتزام المعلن أمام قيادات الحزب بصفته مكلفا بالإشراف على فريق العمل الذي عهد إليه بمهمة إعادة صياغة وتطوير خارطة الطريق المقدمة من قبل الأمين العام في ضوء مداولات الاجتماع المذكور، بغية نشرها وتعميمها على الرأي العام الحزبي كي تكون شاهدة على طبيعة التعاقدات التي جرى التوافق بشأنها، وهو ما ساهم عمليا في تعطيل وعرقلة العديد من المبادرات والبرامج.

-        عدم اضطلاعه بالمسؤولية المترتبة عن " الأمانة العامة بالنيابة" فيما يرتبط بتحمل قسط من أعباء التنقل للجهات للإشراف على تأطير اللقاءات التواصلية التي تمت برمجتها في اجتماعات المكتب السياسي وخصوصا تلك التي لم يتأت للأمين العام حضور فعالياتها بسبب التزامات مؤسساتية دولية.

-        تدخله السلبي المباشر في إجهاض مبادرة الحزب- وهي من مشمولات اتفاق 5 يناير- لعقد الندوة الوطنية التي كانت مخصصة لإحياء الذكرى الحادية عشر لتأسيس "حركة لكل الديمقراطيين"، بعد أن أتخذت كل الترتيبات والإجراءات العملية لتفعيل هذه المبادرة التي كانت ترمي لإطلاق حوار وطني عمومي مع مختلف أطياف قوى التقدم والحداثة المعنية بمواجهة التحديات المطروحة على جدول أعمال البلد.

-        ثبوت ضلوعه في تغذية عوامل الفرقة، وإذكاء فتيل التوتر، والمشاركة الفعلية في الانقلاب على الشرعية الديمقراطية، وعلى الضوابط التنظيمية العادية لكل مؤسسة حزبية تحترم نفسها، تماما كما حصل يوم18 مايو2019 خلال الاجتماع المخصص لانتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

لهذه الأسباب وغيرها مما يحتفظ به الأمين العام لغاية الإعلان عنها في حينه، فإننا قررنا تجريد السيد أحمد اخشيشن من عضويته بالمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة.

الأمين العام                          

حكيم بن شماش






افتتاح الدورةالثامنة لمهرجان سبو للفيلم القصير بالقنيطرة

بالصور:أسواق 'مرجان' ترروج منتوجات منتهية الصلاحية بالقنيطرة

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تكرم نجوم الفن والرياضة

شيبو يتبرع بجزء كبير من راتبه الشهري للكاك بمعية بواب

قربالة بسبب تقبيل عجوز ليد عامل هذا الإقليم

قربالة بالبام وبن شماس يطرد اخشيشن

قربالة بالبام وبن شماس يطرد اخشيشن





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla