المهاجم المغربي خالد بوطيب خارج مباراة كوت ديفوار             اطر الكاك يقدمون شكاية ضد الرئيس بلعيد كروم             الرياضة القنيطرية بين مطرقة القطيع و سندان الفراغ العلمي الفظيع             لحويدك يقود منتخب عصبة الغرب لنيل لقب البطولة الوطنية             عاجل..جدل في تعيين "الكماح" منسقا لحزب "أخنوش" في القنيطرة             المجرم "مينوش "يكسّر أنف مفتش اثناء اعتقاله بعين السبع بالقنيطرة             الحلوى: تحملت المسؤولية لإنقاذ الكاك و هدفي جمع شمل مكونات النادي             الشرطة تنهي نشاط عصابة اجرامية سطّت على 68 هاتف نقال             برافو يا الولاد.. لأبناء حلالة امتداد..فيديو تحفيز أسود الأطلس             ولاية أمن القنيطرة توقف 1644 متورطين في أعمال إجرامية             كروم يعرض حصيلة الكاك بمقر نقابة و الزعاف يتهمه بنهج طرق ملتوية             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 ماي 2019 الساعة 19:05


قفة رمضان..غضبة مليكة تسقط باشا بالرباط


أسقطت غضبة ملكية، الأسبوع الماضي، باشا يشغل رئيسا لمنطقة حضرية بالرباط، وذلك تزامنا مع إعطاء جلالة الملك عملية الدعم الغذائي لرمضان، وألحق المسؤول بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية بدون مهمة، في انتظار تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات الإدارية، حول شكاية معوزة.
وأفاد مصدر “الصباح” أن المعوزة المسنة قدمت لجلالة الملك التحية أثناء منحها قفة رمضان، موازاة مع حفل انطلاق عملية الدعم، وشكرته على المجهودات المبذولة لصالح هذه الفئة خلال هذا الشهر، ولكنها اشتكت له تصرف مسؤولين، بعد انتظارها مدة من الوقت للحصول على هذا الدعم، واستمع إليها جلالته بإمعان، حول فحوى شكايتها، ليأخذ معاناتها بمحمل من الجد، وتقرر فتح تحقيق إداري أولي في الموضوع، انتهى بسقوط المسؤول الأول عن المنطقة الحضرية بالعاصمة الإدارية، وألحق ب”كراج” أم الوزارات، وخلفه قائد بالنيابة في تسيير المنطقة الحضرية التي تضم ما يزيد عن 200 ألف نسمة.
واستنادا إلى المصدر ذاته، انتقدت المعوزة تصرفات مسؤولي الإدارة الترابية الذين استقدموا معوزين حوالي الساعة التاسعة صباحا وظلوا ينتظرون حوالي سبع ساعات وسط حرارة شمس مفرطة، وذلك بمساعدة من أعوان السلطات الترابية التابعين للمنطقة الحضرية، وهو ما أغضب الملك، الذي أمر فورا بتحديد الجهة المسؤولة على انتظار عدد من المعوزين مدة من الوقت للاستفادة من قفة رمضان. كما أغضبت تصرفات الباشا محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة الذي لم يكن على علم بتصرفات رئيس المنطقة الحضرية في تعامله مع المعوزين.





وأشرف جلالة الملك الأربعاء الماضي بحضور منتخبين بالجهة ومسؤولين بقطاعات حكومية مختلفة على انطلاق عملية الدعم الغذائي خلال “رمضان” 1440″ بحي “القامرة” بيعقوب المنصور التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس خلال هذا الشهر الفضيل، والتي تستهدف الأشخاص في وضعية هشة، كما تسعى إلى تكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر وسط المجتمع المغربي.
يذكر أنه سيستفيد هذه السنة من عملية “رمضان 1440″، التي رصد لها غلاف مالي بقيمة 70.242 مليون درهم، أكثر من 2.5 مليون شخص، يتوزعون على 83 إقليم وعمالة بالمملكة، وينتمون إلى 500 ألف و300 أسرة، منها 402 ألف و238 أسرة بالوسط القروي. وأضحت هذه العملية، المنظمة بدعم من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي بلغت هذه السنة نسختها الـ20، موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، سيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.






شقيق سائق الطاكسي مغتصب طفل بالقنيطرة يتدخل لمنع نشاط تضامني

لطيفة رأفت تحتفل بزفاف ابنة أختها بالقنيطرة

جمعية تطوع تطلق 3 مشاريع خيرية في رمضان المبارك

العدالة والتنمية بالقنيطرة توزع قفة رمضان رغم المنع

جمعية تطوع توزع 120 قفة على أسر الأيتام بالقنيطرة

الفساد الأصغر والفساد الأكبر‏

رأفت: حشومة عليكم أ سواسة سرقتوا منا زينب العدوي

أسر الأرامل والأيتام تستفيد من قفة رمضان بالقنيطرة

الجمعية المغربية لرواد التنمية تدخل الفرحة في صفوف المحتاجين بالمدينة

لطيفة أذرفت الدموع و تتمنى الغناء عن "ديربي" القنيطرة

قفة رمضان..غضبة مليكة تسقط باشا بالرباط





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla