ام بي سي5 تهدي شقة لضحية فيديو السخرية بمراكش             مجلس الحوافات يقيل عضو من حزب الوردة لغيابه عن 6دورات             القبض على هاكرز في القنيطرة بعد إبتزازه لمواطنة أمريكية             ديربي الغرب بين الإتحاد القاسمي و الكاك ممنوع على الجماهير             خبراء علامات التشوير بالقنيطرة يخلقون الفتنة بين السائفين             عاجل.. عفو ملكي على هاجر الريسوني وخطيبها والطبيب             اطلاق الرصاص لتوقيف مجرم خطير بمدينة تمارة             جماهير وداد تيفلت تنتفض و تتهم المكتب المسير بالفساد المالي             خبر سار لذوي الإحتياجات الخاصة..دعم مالي شهري يقترب             النقل الحضري..بلدية القنيطرة و سياسة الهروب إلى الأمام             أوباميانغ: انتصرنا على المغرب لأننا لم نشرب عصير البرتقال             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 ماي 2019 الساعة 12:51


المغرب يدعو إلى تحديث “واتساب” لتفادي التجسس الإسرائيلي


نبه مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية، التابع لإدارة الدفاع الوطني، من وجود برمجية “إسرائيلية” خبيثة، تهدد مستخدمي تطبيق “واتساب”.

وجاء في التحذير، الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، ضمن مذكرة إخبارية للمركز، التابع للمديرية العامة لأمن نظم المعلومات، (إدارة الدفاع الوطني)، أن الثغرة التجسُّسية الحرجة، تستهدف تطبيق “واتساب”، وتسمح للمخترق بتثبيت برنامج تجسسي على الهواتف التي تستعمل “واتساب”.

واعتبر المركز أن الخطر يتمثل في الوصول إلى المعلومات السرية لمستخدم الواتساب، داعيا إلى تحديث تطبيق الواتساب لتفادي الاختراق.

وكانت شركة “فايسبوك” المالكة لتطبيق ”واتساب”، أحالت حادثة التسلل الإلكتروني الذي تعرض له المستخدمون، إلى وزارة العدل الأميركية، وفق ما نقلت “رويترز” عن متحدث باسم التطبيق.

وتمكن خبراء الأمن من اكتشاف ثغرة طوّرتها إحدى شركات التجسُّس الإسرائيلية، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسُّسي على جهاز المستخدم.

وحث “واتساب” أمس المستخدمين، على تحديث التطبيق بتنزيل أحدث نسخة منه، لتفادي تعرض المستخدمين لبرنامج التجسس الخبيث على هواتفهم دون علمهم.

وقال مسؤولو واتساب إن الثغرة التجسُّسية يتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة فقط عبر “واتساب”، في نظامَي “آي أو إس” و”أندرويد”.

ويضم “واتساب” أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم من مختلف دول العالم، وتشير الإحصائيات إلى أنه يجري تداول أكثر من 60 مليار رسالة يومياً على هذه المنصة.






القنيطرة تحتضن المؤتمر الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة

حميد شباط يواجه بنكيران بالحمير والشمكارة

دعارة الطلبة : الوجه الأخر للجامعة (دعارة ومثلية وفساد)

الكاك يرحل لمواجهة الحسنية الأحد المقبل باكادير

انفراد : بعد إعفاءه من مهامه قائد سجن بسلا يكشف حقائق خطيرة

حرزني: خصوم المغرب يروّجون لدعارة المغربيات استهدافا للوطن

حلالة بويز تحتفل بالذكرى السادسة لإنطلاقتها

الرباطي لـ(القنيطرة 36) أملك أدلة ضد الرجاء

أرباب الحافلات يطالبون بالدعم ومراجعة الضرائب

كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !

المغرب يدعو إلى تحديث “واتساب” لتفادي التجسس الإسرائيلي





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla