أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 03:07


بورتريه..الأسطورة محمد البوساتي هداف كل الأزمنة


دعونا مرة أخرى نغوص في أعماق كرة القدم المغربية، ونعود قليلا إلى الوراء لنتحدث عن واحد من أفضل المهاجمين على الإطلاق في الدوري المغربي لكرة القدم، إنه محمد البوساتي لاعب النادي القنيطري ، مهاجم بمواصفات نادرة أرعب حراس المرمى في فترة أواخر السبعينيات و بداية الثمانينات، وترك سجلا حافلا برقم قياسي لم يحطم لحد الساعة ، إنه هداف الدوري المغربي إلى الٱن وبرصيد 25 هدف.

قصة محمد البوساتي مع الساحرة المستديرة إنطلقت من مدينة القنيطرة ، تلك المدينة الجميلة المترامية الأطراف على المحيط الأطلسي.


داعب محمد البوساتي كرة القدم في سن العاشرة، وكان أول فريق إنضم له هو فريق الحياة الصغيرة،أبان الفتى عن مؤهلات عالية ف"رمقته" عيون الخبراء فلم تخطأ، كان بمثابة عصفور نادر تبحث عنه كرة القدم المغربية ، قبل أن ينضم في الحال للفريق الأول للنادي القنيطري الذي كان يدربه ٱنداك المدرب الصويري.

للتاريخ لعب محمد البوساتي، أول لقاء له أمام الوداد البيضاوي  فأبان عن مستوى طيب ، وكنتيجة لهذا المستوى كسب البوساتي رسميته ضمن النادي القنيطري، وليبدأ مسلسل المجد بالنسبة لهذا المهاجم النجم دون أدنى مبالغة.






بالنسبة للذين جاورا  الرجل وبدون أدنى مبالغة ،فالبوساتي كان مهاجما متكاملا بقامة فارهة وجسد متناسق وبشعر غزير ، وكان سلاحه المفضل هو ضرباته الرأسية التي وقع منها أهدافا عديدة.

أرقام محمد البوساتي تتحدث عنه، فهو هداف الدوري المغربي ثلاث مرات  كان أكثرها 25 هدفا  ، رقم لازال صامدا إلى يومنا هذا ، دليل قاطع على أن البوساتي من طينة المهاجمين الكبار الذين تركوا بصماتهم الذهبية في سجلات الكرة المغربية.

حقق البوساتي المجد رفقة فريقه النادي القنيطري ،فنال لقب البطولة الوطنية مرتين متتاليتن_1981_1982_دون إغفال أنه لعب نهائي دوري أبطال العرب  ، وقد تم إستدعاءه للمنتخب المغربي  برسم إقصائيات كأس العالم بالأرجنتين.

لقد شكل إذن محمد البوساتي علامة فارقة في تاريخ الكرة المغربية بسب مميزاته النادرة كمهاجم صريح يسجل من إنصاف الفرص وقادر على خلق الفارق في أي لحظة ، فياليث الزمن يمنح كرة القدم بالمغرب نسخة كربونية لهذا النجم النادر المرتبط برقم أزلي لحد الساعة ،رقم 25 ،الكلمة الٱن لكل مهاجمي الفرق في الدوري المغربي الممتاز.






الملك محمّد السادس يترأس عقد قران شقيقه الأمير مولاي رشيد

بورتريه: عبد السلام الحراثي..حكاية مسير من الزمن الجميل بالقنيطرة

بورتريه: حميد البعمراني..قاضي الملاعب و رحل المواقف و المهمات الصعبة

بورتريه: الخبير الدكيك مفخرة القنيطريين..صنع من لا شيئ كل شيئ

بورتريه..زيتون صانع أول إنجاز قنيطري في "الفوت صال"

موقع "القنيطرة 36" يحدّد موعد ليلة الإحتفاء بنجوم القنيطرة لسنة 2018

موقع القنيطرة 36 يكشف عن قائمة المتوّجين بنجوم القنيطرة لسنة 2018

الدكتور توفيق لحلو..جمعوي من الزمن الجميل و رجل التحديات

بورتريه: فؤاد بوهوش..حكاية أستاذ و مسير و مؤطر لم تنصفه الكرة

بورتريه..الأستاذ عابد ماحا..إطار فوق العادة

بورتريه..الأسطورة محمد البوساتي هداف كل الأزمنة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla