سيجارة تتسبب في مقتل حارس سيارات بعين السبع في القنيطرة             تظاهرة وطنية للدراجات المائية بالقنيطرة بمناسبة عيد الشباب             الدراسة تنطلق فعليا يوم 5 شتنبر.. وتنتهي في 10 يوليوز المقبل             أخطر المجرمين بمنطقة الساكنية في قبضة أمن القنيطرة             قائمة رجال السلطة الجدد الذين تم تنصيبهم بالقنيطرة             قافلة بابا عاشور تحط الرحال بالحوافات             بالفيديو.. انطلاق عملية انتقاء الفوج الأول من المجندين بالقنيطرة             مولاي بوسلهام..الناموس يؤرق حياة المصطافين بالشاطئ             قص شريط فعاليات مهرجان مهدية في نسخته السابعة             البحر يلفظ جثة شاب بعد أيام من فقدانه بالقنيطرة             عمل بلقصيري يهزم الكاك بملعبه في أول نزال ودّي             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 6 ماي 2019 الساعة 01:13


النيابة العامة المغربية تمثل بمجلس أوروبي هام





القنيطرة 36 – هند جدوال

منح وزراء الخارجية بمجلس أوروبا ثقة كبيرة لرئاسة لنيابة العامة المغربية، وثمنوا المجهودات الكبيرة التي تقوم بها هذه المؤسسة الحديثة العهد بالمملكة.

ووفق بلاغ لرئاسة النيابة العامة، فقد ثمن مجلس وزراء الخارجية بمجلس أوروبا المجهودات المبذولة، بالموافقة يوم أول  الخميس 2 ماي 2019 بالإجماع على طلب المغرب منحه صفة ملاحظ  بالمجلس الاستشاري للوكلاء الأوروبيين، وذلك بموجب القرار CM/Del/Dec(2019)1345/10.4..

وكشف قرار مجلس وزراء الخارجية بمجلس أوروبا (أعلى هيئة تقريرية بمجلس أوروبا)، الذي تم لأول مرة، أن  منح رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية إطارا قانونيا بذات المجلس سيمكنها من الخبرات والآليات والآراء الاستشارية للمجلس.

وتتجلى مهام المجلس الاستشاري للوكلاء الأوروبيين في البحث عن الآليات الكفيلة بتطوير أداء مرفق النيابة العامة، وتقديم آراء استشارية تقدم للجنة وزراء الخارجية لمجلس أوروبا، كما يمكن للدول المنضوية استشارته في المواضيع المرتبطة بالنيابة العامة.

وقد سبق للمجلس أن أصدر 13 رأيا استشاريا في مواضيع مرتبطة بالاعتقال الاحتياطي وعدالة الأحداث وآليات تدبير النيابة العامة ودور الوكلاء في التحقيقات الجنائية، وغيرها من المواضيع.

وكان آخر رأي استشاري للمجلس بتاريخ 23 نونبر 2018 حول أهمية استقلال الوكلاء ومسؤولياتهم أثناء ممارستهم لمهامهم في حماية الحقوق والحريات، وقد شهد مشاركة رئاسة النيابة العامة بدعوة من ذات المجلس.

إن انخراط رئاسة النيابة العامة في هياكل المجلس الاستشاري للوكلاء الأوروبيين، وحيادا عما يمكن أن يترتب عنه من إبراز دولي لجهود المغرب في مجال تكريس حماية الحقوق والحريات.

للإشارة، فالمغرب استطاع الحصول على صفة ملاحظ بالمجلس المذكور، رغم حداثة استقلال النيابة العامة بالمغرب عن السلطة التنفيذية، تكريسا لاستقلال السلطة القضائية، فقد استطاعت هذه الأخيرة أن تبرز مكانتها على المستوى الوطني وتعطي إشعاعا دوليا للتعريف بالتجربة المغربية في مجال استقلال النيابة العامة.






كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !

تمديد خطوط النقل الحضري وإحداث مقبرة جديدة أهم قرارت المجلس البلدي

الشرطة توقف تلميذا وتلميذة نشرا تبادلا للقبل على فَايسبُوك

مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية

لجنة تحقيق خاصة تحل بمدرسة متهمة بتنصير التلاميذ بالقنيطرة

أرباب المخابز يستعدون للزيادة في أسعار الخبز

اعتقال مقدم بعد منع الشرطة من القبض على اخته المومس

أصحاب السوابق مراقبين داخل حافلات الكرامة بالقنيطرة

اعتقال شرطي متلبسا بالخيانة الزوجية بضواحي القنيطرة

وفاة المقرقب الذي أطلقت عليه الشرطة النار يوم أمس بتمارة

اعتقال مقدم بعد منع الشرطة من القبض على اخته المومس

أصحاب السوابق مراقبين داخل حافلات الكرامة بالقنيطرة

اعتقال شرطي متلبسا بالخيانة الزوجية بضواحي القنيطرة

وفاة المقرقب الذي أطلقت عليه الشرطة النار يوم أمس بتمارة

رئيس المنظمة المغربية لمساعدة السجين يضرب عن الطعام بالقنيطرة

القنيطرة: فوضى واعتداءات داخل وخارج الملاهي الليلية بمباركة الأمن

أربعة أشخاص يقاضون عزيز الرباح بتهمة "التحريض على الفتنة"بالقنيطرة

محكمة القنيطرة تحكم على الشرطي قاتل زملائه بمشرع بلقصيري بالمؤبد

الوكيل العام للملك بالقنيطرة ينفي تدخل وزير العدل في نزاع حول أرض

العثور على جثة طالب داخل غرفته بالقنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla