فيديو .. الكاك يفقد نقطة عن الصعود و يتراجع للمرتبة الرابعة             قانون الحق في الوصول إلى المعلومة             فوزي لقجع ينتقد لاعبي المنتخب الأولمبي المغربي             تفاصيل نزال القمة بين النمور الصفر و فرسان سبو             التعاقد والتعليم بالمغرب             معطيات جديدة في قضية الشاب الذي قتل عشيق والدته             الجهة تضخ 110 مليون في خزينة الكاك و مليون لفائدة فرق العصبة             خيمة بلاستيكية تتسبب في وفاة طفل بسيدي يحيى الغرب             بالفيديو..القنيطرية "مي عيشة" تحاول الانتحار مجدداً بالرباط             فيديو..اندلاع حريق بأحد الشقق بمنطقة بئر الرامي بالقنيطرة             المغرب الأول في حجم المديونية الخارجية مغاربيا             القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة            الأشغال بالقنيطرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 6 يناير 2019 الساعة 01:47


مجلس مدينة الرباط على صفيح ساخن بسبب امتحانات الكفاءة





القنيطرة 36 – نجاة الميسوري

اهتزت أركان المجلس الجماعي بمدينة الرباط، مؤخرا على وقع فضيحة وصفها المتتبعون بالمدوية، تتعلق بامتحان الكفاءة المهنية لفئة من الموظفين:

من البديهي في كل الامتحانات عندما يحضر المعنيون من اجتياز اختبار ، أن تكون هناك لجنة و موظفي حراسة التي تتحقق من هوية الممتحنين وأرقام اختبارهم وامكنتهم وجلوسهم بالمكان المحدد لهم وفق ترقيم مسبق ، وذلك لتنظيم الحدث بعيدا عن اي محاولة للغش ولضمان مرور الاختبار في جو من التنظيم المحكم والشفافية المطلقة والنزاهة واحترام القانون والمساواة وتكافؤ الفرص.

إلا ان ما وقع في امتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2018 بالنسبة لموظفي المجلس الجماعي للرباط ، كان العكس تماما!!!!!! بل ضرب من الزبونية والمحسوبية واستحمار واستبلاد لعقول الموظفين الأكفاء المعنيون بهذا الاستحقاق الإداري !!!!!؟ ؟ ؟ ؟ ؟

شاءت الصدفة العجيبة أن يتغيب تلاث موظفين من شعب مختلفة من المحررين والتقنيين والمتصرفين عن الحضور نهائيا عن الاختبارات، وبقدرة قادر-(سبحان الله )- أن ينجحوا في الامتحان وتسجل أسماءهم هم التلاثة على الائحة الأولى للناجحين رغم كونهم غائبين بشهادة محضر الحضور والغياب الموقع من طرف موظفي الحراسة ، لتقوم موظفة بالصدفة عند اطلاعها على لائحة الناجحين بالاحتجاج لكونها تعرف أحد الناجحين الغائبين متأكدة من عدم حضوره ، كونه كان مقعده فارغا وراء مقعدها ، وهنا ابتدأت القصة التي أراد الله فضحها

ليتضح أن هناك اسما آخر كان متغيبا ونجح في الاختبار كذلك لعدم وجود اسمه ضمن لائحة ضبط الحضور!!!!!، لترتبك لجنة التصحيح بعدها ، وتحاول اللجنة الممثلة من من ينوب عن المدير العام للمصالح ، ورئيس الموارد البشرية للمجلس الجماعي وبعض أطر الإدارة ، بتدارك الموقف وتلغي أسمائهم من الائحة الأولى ، بدعوى أن الموظفين التلاثة المعنيين غيروا مواقعهم أثناء الامتحان وكتبوا أرقام امتحان الموظفين المتغيبين الشاغرة مكانهم ، في استبلاد للعقول والقدرات الفكرية للموظفين خاصة أن الشعب المعنية هم من المحررين والتقنيين ، وصعب جدا ، بل من البلادة أن يرتكبوا حماقة كتابة رقم امتحان لا يعنيهم؛ والأخطر هو العذر الذي يعتبر أكبر من الزلة !!!!، ؟ ؟ ؟ ، ؟ ، وهو اذا كان فعلا هناك خطئا كما يدعون! !!، ؟ ؟ ؟ وتم فعلا وفق تبريرهم فلماذا لم ينجح الموظفين التلاثة الذين وقع الخطأ في أسمائهم ورقم اختبارهم وفق الائحة الثانية ووفق المحضر التوضيحي والمعالج لنازلة الخطأ في أرقام الامتحانات ، وشطب على اسمائهم بالكل وفق الائحة الثانية ، هل هذا كله صدفة ، ووقع بعفوية تامة ؟ ؟ ؟ ؟ أم استهتار واستحمار واستبلاد لذكاد الموظفين المغلوبين على أمرهم من طرف من يهمه الإبقاء على المحسوبية والزبونية في جسم المجلس الجماعي بقسم الموارد البشرية ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ، ليزكي هذا الطرح انه بقدرة قادر ينجح تلاثة من موالي رئيس الموارد البشرية ورئيسة مصلحة الامتحانات دفعة واحدة ويمرون من السلم العاشر إلى السلم الحادي عشر ومن اول استحقاق اختباري -(سبحان الله)- رغم أن حصيصا مهما عانوا الأمرين ومنهم من شارك في هذه الامتحانات مرات عديدة دون جدوى! !!!!!!

ليطرح السؤال مرة أخرى ، هل من المعقول أن يمارس على الموظفين كل هذا الحيف وكل هذا الجور في ضرب صريح لكل مبادئ المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص أمام الكل ، وأن يستفحل هذا العبث في مصير شريحة اجتماعية ذنبه الوحيد أنها لا تجد من يدافع عنها أمام هذا اللوبي يمارس المحسوبية والزبونية والمحاباة ولو كان ذلك على حساب مستقبل أبرياء لا حول ولا قوة لهم !!!!!!!

ليتم كتابة رسائل مفتوحة للعمدة والصحافة والالتجاء للنقابات للاحتجاج على السيد العمدة الذي يقع هذا في عهده وأمام اعينه بصفته رئيس المجلس ورئيس موظفيه والممثل القانوني للمجلس! !!!!!!!!

ولهذا يطالب الموظفين بإلغاء نتائج هذا الامتحانات للكفاءة المهنية للموظفين لما شابها من التفاف على القانون ومن محسوبة وتزوير وتسريب ، بل يطالب العمدة بإحالة هذه الاستحقاقات لهيئة خاصة ومحايدة لتحقيق النزاهة والشفافية ، بل ويطالب السيد العمدة ونائبه بالتحقيق في الأمر وإعطاء تصريح توضيحي في الأمر للمجلس ولنقاباتهم الذين دخلوا على الخط ، لأن المجلس بالأول والأخير لن يستقيم دون هاته الشريحة المهمة من الموظفين والتي لها الدور الكبير والمحترم في تسيير المجالس الجماعية بصفة خاصة والإدارات ككل بصفة عامة.

إحقاق الحق ضرورة ملزمة للعمدة وتوضيحه ذلك لموظفيه ضروري لابراء ذمته من كل شبهة ، وعكس ذلك سيصب في محمل الشبهة ونصرة الريع والمحسوبية والزبونية ومناصرة لوبيات الامتيازات والمناصب والتعويضات.






السعودية تتألق سينمائيا في مهرجان سلا الدولي

سكان مدينة القنيطرة يشتكون من تردي خدمات"الكرامة"

المغربُ يطرد حاخامًا يهوديًا تلاحقهُ تهمٌ اغتصاب في إسرائيل

المجلس الجهوي للحسابات يحل بمجلس القنيطرة لإفتحاص ملفات الاسكان والتعمير

الرباح يعرض على رجال أعمال سعوديين استثمارات بقيمة 222 مليار

المختلون عقليا و المتشردون يقلقون راحة سكان مدينة القنيطرة

إلتراس "حلالة بويز" تنظم رحلات لمدينة فاس لمساندة الكاك

مدراء معاهد بالقنيطرة يرفضون توزيع عوازل طبية على التلاميذ

الأميرة لالة عائشة.. لم تكن "قنديشة"

مسيرة حاشدة احتجاجا على توقف نشاط ميناء المهدية

كلب مسعور ينهش لحم طفل عمره 7 سنوات بمهدية

تكريم راهبَتَين تغادران المغرب بعد نصف قرن من العطاء بالقنيطرة

الكاك يهدر فرصة الفوز أمام الفتح ويكتفي بالتعادل (1 ـ 1)

ابن القنيطرة... قصة شاب يعيش بخمس رصاصات في جسده

مقتل شخص في حادثة سير مميتة بالقنيطرة

طفل يطلق النار على أخته بضواحي القنيطرة

توقيف عصابة لترويج المخدّرات القويّة بالقنيطرة

أمن القنيطرة يعتقل 3 مشتبه فيهم بالسطو على ناقلة الأموال بطنجة

بوعزيزي القنيطرة يشعل فتيل الإحتجاجات والوالية “العدوي” تتدخل

مصرع 5 اشخاص في حادثة سير بين القنيطرة والرباط





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla