مغربي يقترب من الفوز بجائزة أفضل معلّم في العالم             إستنفار أمني بالقنيطرة بعد اختطاف فتاة بمنطقة الساكنية             رئيس جماعة سيدي عزوز ينتقم من خصومه بسبب فضحهم للفساد             قريبا على خشبة المسرح.."حميمصة في المصيدة" بالقنيطرة             مشاريع ملكية "مغشوشة" في شاطئ مهدية             هل يعود الموثق أنس البوعناني لرئاسة النادي القنيطري؟             رسميا..الكاك يفك ارتباطه مع لاعب من مدرسة النادي             فيديو جنسي فاضح بين تلميذ و تلميذة يهز مشرع بلقصيري             بالفيديو..سكان سوق السبت يحتجون ويتهمون السلطات بالإخلال بالوعود             صرخة شاب قنيطري الشركات كيخدمو غير البنات             اخيراً.. السلطات تتمكن من اعتقال "ساحر الطالبات" باكادير            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 6 دجنبر 2018 الساعة 16:26


غليان بين أوساط تجار "مارشي صونطال" بسبب قرار الرباح





غليان يسود بين أوساط تجار السوق المركزي بمدينة القنيطرة بعد انتشار أنباء تتحدث عن مشروع "تفويت" هذا الوعاء العقاري المندرج ضمن الملك الجماعي و الذي تعتبره ساكنة المدينة بمثابة معلمة يعود تاريخ تشييدها إلى المرحلة الاستعمارية.

و طبقا لمعطيات استقتها "المساء" في زيارة ميدانية للسوق، فإن مخاوف لا حصر لها تعتصر تجار هذا الأخير بعد أن بلغت إلى علمهم أخبار تنبئ باعتزام مجلس المدينة الذي يرأسه عزيز الرباح "تفويت" هذا المركز التجاري التقليدي الذي يعتبر قبلة لزبناء يتوافدون من عدة مناطق بالقنيطرة نظرا لشهرته و رمزيته التاريخية و كذلك لتوفيره لكل مستلزمات المعيش اليومي. هذا و استفاض مهنيو السوق المركزي عبر تصريحات متفرقة في تعداد العواقب الكارثية التي من شأنها أن تحل بما يفوق مائة أسرة و عائلة تعتبر هذا الفضاء التجاري مصدر رزقها الوحيد، في حالة تفعيل قرار إخلاء السوق و هدمه بعد تفويته لجهة معينة دون أدنى مراعاة لذوي الحقوق، يقول تجار السوق، الذين أكدوا للجريدة بأنهم كانوا قد اقترحوا على عزيز الرباح إطلاق مشروع لإعادة تهيئة هذه المنشأة التجارية قبل أن يفاجؤوا بأخبار تفيد بإعلان مجلس هذا الأخير عن طلب عروض يخص "تفويت" السوق.

وبادرت جمعية تجار السوق الأسبوعي التي تعد حاليا الممثل الوحيد و الشرعي لذوي الحقوق، إلى توجيه شكاية إلى الدوائر المسؤولة، تتحدث عن استعداد تجار السوق لسلك كل الصيغ الاحتجاجية المكفولة قانونا في أفق صيانة حقوقهمإذا ما أقدم المجلس على المساس بالسوق المركزي الذي يعتبره نشطاء الجمعية بمثابة معلمة شاهدة على حقبة زمنية من تاريخ عاصمة الغرب. كما لم يمر هذا الغليان دون أن يستنفر بعض الفعاليات المدنية، إذ صرح محمد بلاط من موقعه كناشط ضمن جمعية حماية الذاكرة الجماعية للمدينة بأنه في حالة صحة خبر "التفويت" فإن الأمر سيكون امتدادا لمخطط محو كل الآثار التي تحيل على ذاكرة القنيطرة الذي أطلقه مجلس المدينة منذ مدة، فيما أوضح الناشط بهيئة تتبع الشأن المحلي خالد كوي بأن موقف هذه الأخيرة سوف لن ينزاح عن الترافع بشأن حقوق التجار و رمزية السوق في ذاكرة المدينة إذا ما نكشفت حقيقة "التفويت".

من جهته أكد عزيز كرماط نائب رئيس المجلس البلدي بأن ليس ثمة شيء محسوم في هذا الموضوع لدى الجماعة، و كل ما في الأمر أن هذه الأخيرة هي بصدد البحث عن شريك لتحويل هذا السوق إلى مركز تجاري بمواصفات حديثة "مول" مكون من ست طوابق، بالموازاة طبعا مع صيانة حقوق التجار.






غليان في كلية العلوم بالقنيطرة بعد نشر صور أستاذ جامعي يمارس العادة السرية

غليان داخل العدالة والتنمية بسبب الفضيحة التي تورط فيها الخلفي

العنف داخل الجامعات المغربية من المستفيد ؟و لماذا ؟

اعتقـال مقـاول حـاول إرشـاء عميـد شرطـة بالقنيطـرة

إلحاق سبعة عناصر أمنية بالقنيطرة بسبب رسائل مجهولة

غليان و استنفار غير مسبوقين بالقنيطرة والوالي تتدخل

الإستقلال متخوف من رفض ترشح وكيل لائحته لمنافسة الرباح

إصابة ممرضة برضوض خطيرة في اقتحام مجهولين لمركز صحي

مشروع سكني يفجر صراعا داخل جمعية للأعمال الاجتماعية بالقنيطرة

نضربوا الطاسه وياك علاه !!

هدوء في شوارع القنيطرة في اليوم الأول من الحملة الانتخابية

غليان بين أوساط تجار "مارشي صونطال" بسبب قرار الرباح





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla