مغربي يقترب من الفوز بجائزة أفضل معلّم في العالم             إستنفار أمني بالقنيطرة بعد اختطاف فتاة بمنطقة الساكنية             رئيس جماعة سيدي عزوز ينتقم من خصومه بسبب فضحهم للفساد             قريبا على خشبة المسرح.."حميمصة في المصيدة" بالقنيطرة             مشاريع ملكية "مغشوشة" في شاطئ مهدية             هل يعود الموثق أنس البوعناني لرئاسة النادي القنيطري؟             رسميا..الكاك يفك ارتباطه مع لاعب من مدرسة النادي             فيديو جنسي فاضح بين تلميذ و تلميذة يهز مشرع بلقصيري             بالفيديو..سكان سوق السبت يحتجون ويتهمون السلطات بالإخلال بالوعود             صرخة شاب قنيطري الشركات كيخدمو غير البنات             اخيراً.. السلطات تتمكن من اعتقال "ساحر الطالبات" باكادير            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 3 دجنبر 2018 الساعة 23:22


هكذا أوقف "البام" اجتماع لجنة المالية بالبرلمان





القنيطرة 36                 

يسارع فريق حزب "الأصالة والمعاصرة" المعارض بمجلس المستشارين، إلى الرفع من وثيرة العمل من موقع المعارضة من خلال الوقوف في وجه الحكومة وتوجيه سهام النقد لعملها .

ووفق بلاغ  أصدره  الحزب، فالفريق أقدم على رفع اجتماع لجنة المالية المنعقد يوم أمس الأحد 2 دجنبر، للبت في التعديلات والتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2019.

وأضاف البلاغ، أن فريق الحزب بمجلس المستشارين، تصدى لمحاولة الأغلبية الحكومية الخضوع لضغوط الشركات، من خلال التعديلات التي أدخلها مجلس النواب على مشروع قانون المالية، فيما يتعلق بالزيادة في الضريبة الداخلية على الإستهلاك، والضريبة على القيمة المضافة بالنسبة للمشروبات الغازية.

وفي سياق متصل، طالب "عزيز بنعزوز" رئيس فريق "البام "بمجلس المستشارين برفع الإجتماع، وهو ما تم فعلا، مُفسحا المجال للتشاور بين الحكومة ممثلة في وزارة المالية وكل الفرق والمجموعات.

الأمر الذي أفضى بعد نقاشات ساخنة، إلى إدخال تعديلات جوهرية في هذا الباب تمكن من جهة، من المحافظة على الصحة العامة من خلال رفع الضرائب على المشروبات الغازية التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكر، وتمكن من جهة أخرى، من فرض ضرائب معقولة بالنسبة للمشروبات التي تحتوي على نسب ضئيلة من السكر، بما لا يلحق ضررا بليغا بالشركات المعنية لضمان استمراريتها، خاصة وأنها تساهم في الاقتصاد الوطني وتشغل عددا كبيرا من اليد العاملة يقدر بحوالي 6 ألاف منصب شغل مباشر و35 ألف منصب شغل غير مباشر، مع انتزاع التزام الحكومة باسترجاع الدعم الممنوح لهذه الشركات في إطار صندوق المقاصة.






طلبة مَاستر يعلنون اعتصاما مفتوحا بالرباط

كأس "مُونديال الأنديَة" تشدّ الرحال نحو المغرب

"حـريـة "الـطـوالـيت

عصابة تختطف تاجر أخشاب بالقنيطرة و تطالب أسرته بفدية

مجازي جامعة إبن طفيل يعتزمون خوض إضراب عن الطعام

في غياب سور عازل ، قطار يدهس سيدة ستينية ضواحي مدينة القنيطرة

العدول الشباب يؤسسون جمعية بالقنيطرة للدفاع عن حقوقهم

تدابير عاجلة للتصدي للغبار الأسود الذي يلوث سماء القنيطرة

اتهام عزيز الرباح بتأجيج الصراع القبلي بمنطقة الغرب

161 ألف مخالفة و3136 معتقلا في ظرف 4 أشهر بالقنيطرة

هكذا أوقف "البام" اجتماع لجنة المالية بالبرلمان





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla