مغربي يقترب من الفوز بجائزة أفضل معلّم في العالم             إستنفار أمني بالقنيطرة بعد اختطاف فتاة بمنطقة الساكنية             رئيس جماعة سيدي عزوز ينتقم من خصومه بسبب فضحهم للفساد             قريبا على خشبة المسرح.."حميمصة في المصيدة" بالقنيطرة             مشاريع ملكية "مغشوشة" في شاطئ مهدية             هل يعود الموثق أنس البوعناني لرئاسة النادي القنيطري؟             رسميا..الكاك يفك ارتباطه مع لاعب من مدرسة النادي             فيديو جنسي فاضح بين تلميذ و تلميذة يهز مشرع بلقصيري             بالفيديو..سكان سوق السبت يحتجون ويتهمون السلطات بالإخلال بالوعود             صرخة شاب قنيطري الشركات كيخدمو غير البنات             اخيراً.. السلطات تتمكن من اعتقال "ساحر الطالبات" باكادير            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 نونبر 2018 الساعة 04:46


استغلال سیارات الجماعة لأغراض شخصیة یستفز ساكنة المدینة


القنيطرة 36 : خاص

 یبدو أن سیاسة ترشید النفقات، غائبة عن فرسان المجلس الجماعي لمدینة القنیطرة الذي یقوده حزب العدالة والتنمیة. ولعل مشروعیة هذا التساؤل، یستمد قوته من كون مجموعة من أعضاء هذا المجلس المشلولة أعضاءه یستغلون سیارات الجماعة، التي تم اقتناؤها من أموال الشعب الفقیر، لخدمة أجندتهم السیاسیة وقضاء مآربهم الشخصیة والعائلیة، من نقل الأبناء من والى المؤسسات التعلیمیة وكذا وضعها رهن إشارة الحریم للتبضع بالأسواق التجاریة داخل المدینة وخارجها، إلى غیرها من الخدمات التي أصبحت سیارات الجماعة تقوم بها لفائدة "ممثلي" الشعب بهذه المدینة التي ظل لصوص المال العام یحلبونها إلى أن جف ضرعها وعلى مرأى ومسمع من السلطات المحلیة والإقلیمیة التي التزمت صمت القبور وكأن الأمر لا یعنیها لا من قریب ولا من بعید. فلا ناهي ولا منتهي عن هدر المال العام وكأن المدینة تعیش عهد السیبة ودیمقراطیة "اللي دوا یرعف".

فعوض أن یتم استغلال سیارات الجماعة لأغراض إداریة ذات مصلحة بالجماعة وبالمواطنین الذین أدلوا بأصواتهم وكانوا من وراء تنصیب هذه التركیبة البشریة، یقوم أعضاء محظوظین وبالخصوص منهم المقربین من الرئیس باستغلال سیارات الجماعة لأهداف شخصیة وبشكل مفرط آثار في أكثر من مناسبة ردود أفعال متباینة في أوساط المنظمات الحقوقیة، والتي طالبت بفتح تحقیق في استغلال البشع لهذه المركبات، وبالتالي تحمیل المسؤولیة للسلطات المعنیة من أجل تفعیل مراقبة الممتلكات العمومیة وتطبیق الإجراءات القانونیة ضد كل مستعملي سیارات الجماعة لأغراض بعیدة عن الأهداف التي سطرتها سلطات الوصایة والتي تندرج ضمن البرنامج الحكومي القاضي بترشید استعمال الممتلكات العمومیة في قضاء المصلحة العامة.

وكانت وزارة الداخلیة وجهت تعلیماتها لمصالح الدرك الملكي والأمن الوطني من أجل مراقبة سیارات التي تتجاوز مناطق نفوذها وضرورة إخضاعها للتفتیش والتدقیق في هویات ركابها، بعد أن تنامت في الفترة الأخیرة ظاهرة استغلال سیارات الدولة والجماعات المحلیة لأغراض شخصية.










حميد شباط يواجه بنكيران بالحمير والشمكارة

دفاع المتهم بإستغلال قضية الطفلة وئام يستأنف الحكم

قاعات "الكولفازور" تحرش جنسي وإعتداء على المارة وسط شوارع المدينة

توقيف حارس بنكيران بسبب إستعماله الهاتف أثناء العمل

زمــن الكــلاب.. !! - مـحـمــد سدحـي

استفحال ظاهرة سرقة الرمال بسيدي يحيى الغرب

قيادي إستقلالي يتهم وزير التجهيز الرباح باصلاح الطرق !!!!

أصحاب السوابق مراقبين داخل حافلات الكرامة بالقنيطرة

تفاصيل قضية تسجيل نجم ريال مدريد رونالدو بكلية العلوم بالقنيطرة

تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بالقنيطرة يثير استياء الراجلين

استغلال سیارات الجماعة لأغراض شخصیة یستفز ساكنة المدینة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla