فتاة في حالة غير طبيعية ترسل شرطي إلى قسم المستعجلات بالقنيطرة             تيفو كبير بملعب طنجة لدعم المغرب في مواجهة الأرجنتين             فضائح إستغلال النفوذ السياسي بسيدي سليمان تثير الجدل             مونية بوركيك تنظم الدوري الوطني النسوي للتيكواندو بسيدي سليمان             البيجيدي يرفض اصلاح حديقة بسلا ويعارض تحويلها إلى مسجد             سيدي قاسم..ضابط أمن متهم بالتحريض لإيقاع أحد نواب الملك زورا             أمن القنيطرة يعتقل شاب ناظوري لهذا السبب المثير             نشهرة إنذارية..زخات مطرية رعدية و رياح قوّية غدا الثلاثاء             صادم ..سبب غريب جدا يقود "مسخوط" لقتل والدته             معركة بالسيوف و كلب شرس تنتهي ببتر أصبع شاب بالمنطقة المطهرة             الجامعة تقيل مدرب المنتخب الأولمبي و تغييرات هامة في الإدارة التقنية             القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة            الأشغال بالقنيطرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 نونبر 2018 الساعة 01:55


فضيحة:جطو يكشف الأحزاب المتلاعبة بأموال الدعم





القنيطرة 36 – نجاة ميسور

كشف تقرير جديد لـ"المجلس الأعلى للحسابات"، الذي يرأسه "ادريس جطو" الوزير الأول السابق، أسماء الأحزاب المغربية التي لم ترجع أموال الدعم المخصصة لانتخابات أعضاء مجلس النواب المجراة في 7 أكتوبر 2016.

وفي تقريره حول نتائج فحص مستندات إثبات صرف المبالغ المالية أثناء الإنتخابات التشريعية الأخيرة، أكد "المجلس العلى للحسابات" أن مجموعة من الأحزاب السياسية استفادت من دعم مالي فاق مبالغ النفقات، التي صرحت بها.

وأوضح مجلس "جطو"، أن العديد من الأحزاب التي شاركت في انتخابات 7 أكتوبر 2016 التشريعية، لم ترجع أموال الدعم التي لم تنفقها في حملاتها الإنتخابية.

وأشار تقرير المجلس المذكور، إلى أن الأموال التي لم يتم الإدلاء بشأنها بأي فواتير، بيانات، أو وثائق إثبات وصلت إلى 9.168.332.17 درهما.

أما فيما يتعلق بالأحزاب التي لم ترجع هذا المبلغ المالي الضخم، فالأمر يتعلق بحزب "الإستقلال" بمبلغ 1.053.344.00درهما، "التجمع الوطني للأحرار" بمبلغ 1.000.000.00، "الحركة الشعبية" 1.080.000.00، "التقدم والإشتراكية" بمبلغ 1.925.763.70، "الحزب الإشتراكي الموحد" 124.000.00، "الطليعة" بمبلغ 64.198.47، "المؤتمر الوطني الإتحادي" 121.046.00.

من جهة أخرى، قال تقرير "جطو" بأن أحزابا أخرى أنفقت مبالغ مالية من الدعم العمومي المخصص للإنتخابات النيابية خارج الحيز الزمني المحدد لذلك، ووصل المبلغ الذي أنفق في هذه الحالة إلى 50.370.00 درهما.

ويتعلق الأمر في هذه الحالة، بكل من حزبي "العدالة والتنمية" بمبلغ 26.370.00 درهما، و"الإشتراكي الموحد" بمبلغ 15.000.00 درهما.






فضيحة: والي أمن القنيطرة يستقبل "تنظيم" صحفي غير قانوني

فضيحة:أساتذة بالقنيطرة موجودون خارج المغرب ويتقاضون أجورهم

فضيحة:جمعيات يشتغل أصحابها خارج أرض الوطن تستفيد من دعم رباح

فضيحة:جطو يكشف الأحزاب المتلاعبة بأموال الدعم

فضيحة:جطو يكشف الأحزاب المتلاعبة بأموال الدعم





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla