القنيطرة تسجل 30 ملم من التساقطات في24 ساعة الماضية             رسمياً.. النجم "الإدريسي" يختار اللعب للمغرب بدل هولندا             وفاة رجل مسن في حادث سير و هو في طريقه لأداء صلاة الفجر             بالفيديو:شاهدوا شيخا مغربيا يسرق سلسلة ذهبية             فضيحة:جطو يكشف الأحزاب المتلاعبة بأموال الدعم             القبض على تلميد مختص في السرقة بالخطف بالساكنية             المدينة العليا القنيطري وصيفا لبطل كأس العرش             الجعواني يقود نهضة بركان للتتويج بكأس العرش في نهائي مثير             محسن عموري كاتبا إقليما لحزب البيئة و التنمية المستدامة بالقنيطرة             بلدية القنيطرة تخصص 45 مليون لإبادة الحشرات والقمل             الغراس: المكتب الجماعي اليوم هو مكتب لجميع ساكنة بنمنصور            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 5 نونبر 2018 الساعة 23:56


تقرير:هكذا رسمت هيئة وطنية صورة سوداء عن الوضع الحقوقي بالمغرب





القنيطرة 36 - نجاة ميسور

رسم تقرير لـ"الجمعية المغربية لحقوق الإنسان"، قدمته خلال ندوة صحافية يوم 1 نونبر الجاري، صورة قاتمة عن وضعية حقوق الإنسان بالمغرب خلال سنة 2017.

وقال التقرير، إن حالة مدى احترام الدولة المغربية لالتزاماتها الوطنية والدولية، تتسم بالعديد من الإحباطات والخيبات.

وأوضح المكتب المركزي للتنظيم الحقوقي المذكور، أن الصورة الحقوقية العامة بالمغرب خلال سنة 2017، عرفت تراجهات كبيرة وملموسة عن الكثير من المكتسبات التي حققتها الحركة الحقوقية والقوى الديمقراطية والحركات الإحتجاجية المطلبية.

وأكد تقرير الجمعية المغربية، أن التراجعات شملت وهمت جميع مجالات حقوق الإنسان بالمغرب، وبدون استثناء.

كما أشار التقرير، إلى أن المنحى التراجعي والإنتكاسة التي ميزت سنة 2017، تواصلت واستمر تأثيرها خلال العشرة أشهر من سنة 2018، ولعل أبرز مثال على ذلك هي الإنتهاكات المرتبطة بملف حراك الريف، والتي بلغت مدى لم يكن أحد يتوقعه، حسب ما جاء في نص التقرير.

من جهة أخرى، ركز التقرير المذكور على ثلاث محاور أجملها في الحقوق المدنية والسياسية، الحقوق الإقتصادية والثقافية والإجتماعية، حقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة وقضايا البيئة والهجرة.






ثانوية ابن الهيثم بالقنيطرة تفوز بالجائزة الكبرى لملتقى كاميرا التلميذ

تقرير:هكذا رسمت هيئة وطنية صورة سوداء عن الوضع الحقوقي بالمغرب

تقرير:هكذا رسمت هيئة وطنية صورة سوداء عن الوضع الحقوقي بالمغرب





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla