مركز تحميل الصور
    صراع كبير حول الأراضي بمنطقة سوق الأربعاء الغرب             وفاة شاب في ملعب لكرة القدم بحي "لابيطا " في القنيطرة             "البام" يقترح مشروع قانون للعودة إلى الساعة العادية             سيدي قاسم:حملة أمنية تؤدي إلى اعتقال تجار "القرقوبي" والمخدرات             فيديو.. إعتداء جنسي على قاصر يهز القنيطرة و الأمن يعتقل الجاني             عمل جديد لـ”دون بيغ” بعنوان “PW”.. يتضمن مقتطفا عن “المرضى العقليين”- فيديو             هذه شروط هجرة "عاملات الفرولة" إلى إسبانيا             فيديو: الرباح يكشف حقيقة العثور على الذهب في خنيفرة             فيديو سفيرة المغرب تحضر دفن النرويجية “مارين” ضحية جريمة شمهروش             الرباح يعفي موظفة ببلدية القنيطرة بسبب تسريب ملف             النيابة العامة بالمغرب تصدر مذكرة بحث في حق الصحافي أحمد منصور            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 5 نونبر 2018 الساعة 23:56


تقرير:هكذا رسمت هيئة وطنية صورة سوداء عن الوضع الحقوقي بالمغرب





القنيطرة 36 - نجاة ميسور

رسم تقرير لـ"الجمعية المغربية لحقوق الإنسان"، قدمته خلال ندوة صحافية يوم 1 نونبر الجاري، صورة قاتمة عن وضعية حقوق الإنسان بالمغرب خلال سنة 2017.

وقال التقرير، إن حالة مدى احترام الدولة المغربية لالتزاماتها الوطنية والدولية، تتسم بالعديد من الإحباطات والخيبات.

وأوضح المكتب المركزي للتنظيم الحقوقي المذكور، أن الصورة الحقوقية العامة بالمغرب خلال سنة 2017، عرفت تراجهات كبيرة وملموسة عن الكثير من المكتسبات التي حققتها الحركة الحقوقية والقوى الديمقراطية والحركات الإحتجاجية المطلبية.

وأكد تقرير الجمعية المغربية، أن التراجعات شملت وهمت جميع مجالات حقوق الإنسان بالمغرب، وبدون استثناء.

كما أشار التقرير، إلى أن المنحى التراجعي والإنتكاسة التي ميزت سنة 2017، تواصلت واستمر تأثيرها خلال العشرة أشهر من سنة 2018، ولعل أبرز مثال على ذلك هي الإنتهاكات المرتبطة بملف حراك الريف، والتي بلغت مدى لم يكن أحد يتوقعه، حسب ما جاء في نص التقرير.

من جهة أخرى، ركز التقرير المذكور على ثلاث محاور أجملها في الحقوق المدنية والسياسية، الحقوق الإقتصادية والثقافية والإجتماعية، حقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة وقضايا البيئة والهجرة.






ثانوية ابن الهيثم بالقنيطرة تفوز بالجائزة الكبرى لملتقى كاميرا التلميذ

تقرير:هكذا رسمت هيئة وطنية صورة سوداء عن الوضع الحقوقي بالمغرب

تقرير:هكذا رسمت هيئة وطنية صورة سوداء عن الوضع الحقوقي بالمغرب





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla