الفنانة التشكيلية ظفر الله تصنع الحدث في بلقصيري و سيدي قاسم             إنتخاب أنس البوعناني رئيسا للمجلس الجهوي للموثقين بالقنيطرة             إمام مسجد ينهي حياته شنقا بسبب خلاف حول راتبه             الأمن ينجح في إفشال محاولة شاب بتفجير "بوطا" بديور صنياك             مديرية الأمن توّضح..هذه حقيقة الإعتداء على مول المحلبة             الكاك ينازل إتحاد الخميسات في إقصائيات كأس العرش             هام جداً.. انقطاع الماء بأغلب أحياء سلا لمدة 22 ساعة             توقيف مخرجة مباراة الحسنية والزمالك وعرضها على التحقيق             أمن القنيطرة يداهم وكر دعارة بالخبازات و يعتقل هؤلاء             رفاق الزفزافي يدعون إلى مسيرة وإضراب عام             الرابطة ترفع دعوى قضائية ضد أمزازي             القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة            الأشغال بالقنيطرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 5 نونبر 2018 الساعة 18:18


أطر شرطة الإستعلام الجنائي تتلقى تكوينا بمعهد القنيطرة





تواصل المديرية العامة للأمن الوطني مواكبتها للفرق التابعة للشرطة القضائية التي تأسست السنة الماضية، من أجل تولي مهام الاستعلام الجنائي ومواكبة الأبحاث القضائية من خلال جمع وتحليل واستغلال المعلومة ذات الطابع الجنائي.

وتأتي مواكبة هذه البنية الجهوية الجديدة من خلال تنظيم وتأطير دورة تكوينية تخصصية لفائدة أطر الشرطة من رؤساء الفرق سالفة الذكر، احتضن فعالياتها المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة خلال شهر أكتوبر المنصرم.

وعرفت هذه الدورة، التي استفاد منها 19 إطارا أمنيا، تنظيم محاضرات نظرية وورشات تطبيقية تناولت بالتفصيل أساليب جمع ومعالجة واستغلال المعلومات الكمية والكيفية المرتبطة بمختلف النشاطات الإجرامية، خصوصا تلك التي توفرها التقنيات الحديثة للتواصل والإعلام، بالإضافة إلى تدعيم قدرات المستفيدين في مجال التعامل مع قواعد المعطيات المعلوماتية المحلية وتلك التي توفرها قنوات التعاون الأمني الدولي.

وقد أشرف على تأطير مختلف مراحل هذه الدورة مجموعة من الأطر والكفاءات الأمنية والشرطية المغربية، العاملة بكل من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي تتمتع بتجربة ميدانية وخبرة مهنية متميزة في ميدان التعامل مع كافة الشبكات والأنشطة الإجرامية المحلية والعابرة للحدود الوطنية.

وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار البرنامج السنوي الذي تسطره مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، والهادف إلى مواكبة العمل الميداني لفرقها وأجهزتها الجهوية بمجموعة من التكوينات التخصصية التي تستجيب للتحديات الناشئة عن تطور وتحول الأنشطة الإجرامية.






نقابة عمال ومستخدمي قطاع الماء والكهرباء تحتج على باشا القنيطرة

أطر شرطة الإستعلام الجنائي تتلقى تكوينا بمعهد القنيطرة

أطر شرطة الإستعلام الجنائي تتلقى تكوينا بمعهد القنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla