رسمياً.. النجم "الإدريسي" يختار اللعب للمغرب بدل هولندا             وفاة رجل مسن في حادث سير و هو في طريقه لأداء صلاة الفجر             بالفيديو:شاهدوا شيخا مغربيا يسرق سلسلة ذهبية             فضيحة:جطو يكشف الأحزاب المتلاعبة بأموال الدعم             القبض على تلميد مختص في السرقة بالخطف بالساكنية             المدينة العليا القنيطري وصيفا لبطل كأس العرش             الجعواني يقود نهضة بركان للتتويج بكأس العرش في نهائي مثير             محسن عموري كاتبا إقليما لحزب البيئة و التنمية المستدامة بالقنيطرة             بلدية القنيطرة تخصص 45 مليون لإبادة الحشرات والقمل             الغراس: المكتب الجماعي اليوم هو مكتب لجميع ساكنة بنمنصور             احالة مغتصب "الشاب المريض عقلياً" على محكمة القنيطرة            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 2 نونبر 2018 الساعة 21:24


العقيدة السياسية السليمة في خدمة التنمية المحلية





بقلم: د.عبد النبي العيدودي

إن إيماننا الراسخ بالتحلي بالعقيدة السياسية السليمة في تنمية جماعتنا الترابية والدفاع عنها لتحقيق المزيد من المكتسبات الديمقراطية والحقوق الاجتماعية لساكنتنا القروية تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية، لهو الدافع الحقيقي في تحقيق مجموعة من المنجزات التي غيرت من ملامح الجماعة الترابية للحوافات وارتقت بها الى مستوى مغاير للعيش بعدما كانت نقطة سوداء في المراحل السابقة.

وإننا على يقين وبفضل التعاون المشترك مع المواطن المحلي باعتباره شريكا في التنمية وبفضل البرنامج التنموي الذي وضعناه وقمنا بتفعيله مع الشركاء الجهويين و المركزيين سيحرك سماسرة الفساد الانتخابي الى تصدي لكل هذه المبادرات التنموية.

ولخير دليل على ذلك تحرك حزب العدالة والتنمية بالإقليم في شخص كاتبه الاقليمي السيد عبدالرزاق العسلاني وقيامها بسلوكيات لاتمت للعمل السياسي بصلة ..ونشرها لادعاءات زائفة -على صفحته الفايسبركية - مفادها ذر الرماد في العيون وغير معترفة بما حققناه من منجزات (في التعليم والطرق والماء والكهرباء و الصحة..)لا تدخل في خندق الحسابات السياسوية الضيقة ولا الانتخابية الخسيسة. إن واجبنا كمسؤول على رئاسة المجلس القروي للحوافات يفرض علينا الاستمرار في عملنا التنموي النضالي اليومي والسعي قدما في تحقيق المزيد من المشاريع التنموية لساكنة الجماعة.. مؤمنين تمام الإيمان بهذا الواجب في تحدي الملل كما أطلقناه كشعار للمرحلة ..ولم نستفد من عطلتنا السنوية على غرار بعض رؤساء الجماعات الترابية الذين قضوا عطلتهم الصيفية داخل المنتجعات الوطنية والدولية بل وقفنا على المشاريع منذ انطلاقها الى نهايتها.

اما استغلال الاطفال في التجمعات الهامشية التي قام بها الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية في تجمهر غير مرخص يدمي فيه خطاب الكراهية و الحقد في عقول الطفولة البريئة .. هو سلوك متجاوز ولا صلة له بالعمل السياسي الحق ونعتبره سلوكا منافيا للاخلاقيات المتعارف عليها في مختلف التنظيمات السياسية التي تحترم المواطن و الطفل والمرأة ..كما تحترم نفسها ومرجعياتها الاخلاقية والأدبية والسياسية .

وبالتالي فنحن عازمون في السير للأمام بخطى تنويرية ثابتة بعيدا عن أية اندفاعية زائدة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في خدمة للصالح العام.أما غير ذلك فشمس الحقيقة لا يمكن حجبها من ثقب الغربال.. حين تقوم بربها الأشياء .. حينما تختلط الأوراق السياسية فإن التاريخ يبقى هو الحكم والشاهد الواحد على ماحققناه من منجزات ومشاريع رغم قلة الامكانيات.. فلا تنمية دون مواطنة صالحة وحب الانتماء للأرض والقرب من المواطن والتعرف على مشاكله وهمومه اليومية والبحث عن الحلول الناجعة.. من خلال سياسة القرب.

فالسياسة مبادئ وأخلاق.. وليست لعبة على حلبة السباق.. لقد تربينا على أرض الحوافات وعشنا مرارة التمدرس وقطع المسافات الطوال من أجل التعلم..وتقاسمنا نفس الماء والهواء والغيرة على بلدتنا القروية الصغيرة التي لطالما تعرضت للنهب من قبل من تحملوا مسؤولياتها.. وبفضل الله وفضل نضج الساكنة تم اختياري رئيسا للجماعة الترابية..وقدرت جسامة المسؤولية والأمانة التي تحملتها إلى جانب باقي الأعضاء الذين عاهدوا الله على خدمة المواطن وقضاء مصالحه مترفعين عن الألوان السياسية التي جمعتنا وعملنا ومازلنا نعمل يدا في اليد من أجل حوافات الغد..

لنكن جميعا طاقة يوما بعد يوم تتجدد.






رشيد المغربي للفيزازي: أنا مُرتد عن الدين .. وأفتخر

مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية

الرباح يعرض على رجال أعمال سعوديين استثمارات بقيمة 222 مليار

وفاة مدرب الاتحاد القاسمي بعد أن ابتلع لسانه في مباراة ودية

القنيطرة:عالم فلسطيني نجاة المغرب من الاقتتال سببه الالتفاف حول الملك سببه

إعفاء عقيد الوقاية المدنية بالقنيطرة

غيرة المغاربة أيقظها آل عيوش وآل موازين

عشر نصائح للمرأة المسلمة

مدينة القنيطرة تسير على خطى المدن الكبرى

الرباح يرد على (القنيطرة الفرصة الأخيرة )ويتهم الصباح بالمزايدة

أيها المغاربة .. لا بديل عن التعايش

علّمنـي أبــي..

لماذا الخريج معطل؟

مستخدمي النقل الحضري يشكون الرباح و شركة الكرامة للوالي العدوي

إتهامات للرباح بتبذير المال العام واستغلال النفوذ في القنيطرة

ما بعد 20 فبراير

التحاق الشعبي بالرباح يربك حسابات خصومهم السياسيين بالقنيطرة

السلوك الانتخابي: ماذا تغيـــــر؟

موقع " pjd" يطرد صحافية لتعاطفها مع ملف الطلبة الأطباء

ابن "حلالة".. من رحم المعاناة إلى مسارح العالم





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla