مركز تحميل الصور
    صراع كبير حول الأراضي بمنطقة سوق الأربعاء الغرب             وفاة شاب في ملعب لكرة القدم بحي "لابيطا " في القنيطرة             "البام" يقترح مشروع قانون للعودة إلى الساعة العادية             سيدي قاسم:حملة أمنية تؤدي إلى اعتقال تجار "القرقوبي" والمخدرات             فيديو.. إعتداء جنسي على قاصر يهز القنيطرة و الأمن يعتقل الجاني             عمل جديد لـ”دون بيغ” بعنوان “PW”.. يتضمن مقتطفا عن “المرضى العقليين”- فيديو             هذه شروط هجرة "عاملات الفرولة" إلى إسبانيا             فيديو: الرباح يكشف حقيقة العثور على الذهب في خنيفرة             فيديو سفيرة المغرب تحضر دفن النرويجية “مارين” ضحية جريمة شمهروش             الرباح يعفي موظفة ببلدية القنيطرة بسبب تسريب ملف             النيابة العامة بالمغرب تصدر مذكرة بحث في حق الصحافي أحمد منصور            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 2 نونبر 2018 الساعة 01:28


فرق الأغلبية بمجلس النواب تناقش قانون المالية ولقجع يصدم الجميع





القنيطرة 36 – نجاة ميسور

نظمت فرق ومجموعات الأغلبية بالبرلمان المغربي، لقاء دراسيا يوم أول أمس الثلاثاء 30 أكتوبر المنصرم، بالقاعة 11 بمجلس النواب في موضوع "مشروع قانون المالية رقم 80.18 للسنة المالية 2019:أية رهانات؟".

وألقى رؤساء فرق ومجموعات الأغلبية كلمات بالمناسبة، بالإضافة إلى مداخلة الكاتب العام لوزارة الإقتصاد والمالية، ومداخلة لمديرة الخزينة والمالية الخارجية.

أما بالنسبة لـ"فوزي لقجع" مدير الميزانية، فقد صدم الجميع وتميزت مداخلته بواقعية وموضوعية فاجأت الجميع، بل إن صراحته أثارت الكل، عندما أكد أن نسب النمو التي يعرفها المغرب، لا ولن تمكنه من الإجابة عن الأسئلة والتحديات الإجتماعية والإقتصادية، كما هو الشأن بالنسبة للتعليم والشغل.

وأكد "لقجع" في مداخلته، على أنه يجب وضع آليات جديدة لتوزيع عادل للثروة، على المستوى المجالي والديمغرافي، تتضمن سياسة جبائية عادلة وقرارات لتحقيق التوازنات المجالية، للتمكن من رفع نسب النمو وخلق الثروة، وليستطيع المغرب السير في الإستراتيجية الإجتماعية.

وشدد المتحدث في مداخلته، على أن القانون التنظيمي لقانون المالية هو في العمق إصلاح، على حد تعبيره.






نص فيسبوكي لا يستحق "جيم"

توقعات الطقس ليوم غد السبت

توقعات احوال الطقس ليوم غد الاحد

أرض عرفة تكتسي بالبياض في انسياب واستقرار وأمان ودعاء

تحقيق ـ القنيطرة غارقة في الأزبال وشركات النظافة بدون رقيب

حملة أمنية تسفر عن اعتقال 306 مبحوثا عنه بالقنيطرة

الوزير الرباح يشتري رخص النقل الخاصة بالحافلات

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

القبض على امرأة جعلت من منزلها معمل لتصنيع الماحبا بالقنيطرة

وفاة سيدة بمستشفى القنيطرة بسبب الاهمال

فرق الأغلبية بمجلس النواب تناقش قانون المالية ولقجع يصدم الجميع





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla